هل هناك أوباما جديد!!!



أوباما الرئيس الأمريكي المعتدل والمتعاطف مع العرب وهناك من يعود بأصله إلى الإسلام  وأيضا من يعوّل عليه حل المشاكل العالقة على جدران الوطن العربي ,نرى في أوباما  رئيسا أمريكا ونرى في أمريكا رئيسا ديكتاتوريا للعالم ولكن بكل معاني الديمقراطية المُصنعّه لدى البنتاجون الأمريكي.

عانى الوطن العربي ومنذ نشأته وانفتاحه على العالم من طاغية تسمى أمريكا تمارس عليه ما يسمى بالديمقراطية ,وأصبح في أذهاننا وحش ديمقراطي متغلف بقشور عده منها مجلس الأمن الدولي ومنها حلفائه الأوروبيين واليهود حتى لو كانوا من وراء الستارة.

قدمت أمريكا الرئيس أوباما  كمصلح اجتماعي للعالم و كحمل وديع سيكون له منفذ على كل باب أغلقه الرئيس السابق جورج بوش ,وللأسف من أكل ضرب العصي عليه أمنَََّ لضاربه من جديد ؛ فقد لا نتصور في يوم من الأيام أن نجد رئيسا لدوله ما يُبدّي مصالح دولة أخرى على مصالح دولته,ومصالح هذه الدولة –أمريكا- بتفرقة العرب كما كان منذ عشرات السنين وما زال,لكي يكون الطريق إلى أي نقطة فيها سالكاً .

والآن انقلب السحر على الساحر لنرى رئيس الولايات المتحدة الامريكيه بقناع مزيف مُقنعا من حوله ان هذا الوطن العربي يستحق الحياة الفضلى وانه سيرى النور على يديه.ولكن في ذاكرة كل عربي صورة سوداء قاتمة لمن جعلوا العرب دويلات ضعاف تستحق الحسنه .

لا أتصور أن يقف أوباما  ونتنياهو على خطين متعاكسين ولا أتوقع أن صنع القرار لديهما يكون من مصنعين مختلفين بل من مصنع واحد.فلكل عملة وجهين إلا هذه العملة لها وجه واحد يعكس الضرر الذي فيه مصلحتهم, فالأمر الذي لا يحسم من أمريكا تحسمه إسرائيل وان كانوا في الظاهر على خلاف.

ففلسطين تنزف دما والعراق يبكي ألما والسودان يتقطع إرباًً إربا ولبنان يستنجد ولا مغيث ,فأين أوباما !!!

بالطبع لا نستطيع الفصل بين أمريكا و أوباما  ولكن يجب أن لا نسمح بهذا التفريق,فأمريكا عدوٌ يدعي ألصداقه.

فيتحتم علينا كعرب أن نحسم موضوع هذا الطفل المدلل ويجب أن نجعل لغتنا العربية شيئا يجمعنا حول بعضنا البعض وليس حول أمريكا,وان يكون كل عربي واثق من أن من قتل طفلا آو هدم بيتا بشكل مباشر آو غير مباشر لن يكون في يوم من الأيام إلا مكملا لرسالة إسرائيل المغموسة في الدماء العربية,فنحن لسنا بمرحله أن ننسى مأساة أطفال غزة ونحن نسمع عويلهم الذي لم يهدأ.فلنكن ضد السياسة الامريكيه مهما تغيرت أوصافها وإشكالها.

zaidsd@gmail.com

زيد الداود

 


 



تعليقات القراء

رائده
برافو زيد .. والى الامام
16-12-2009 06:01 PM
dana
excellent article
go ahead zaid
16-12-2009 06:23 PM
اسكندر
this is rigth zaid go ahead
16-12-2009 07:42 PM
محمد
يريت اصحاب القرار يفهم هل حكى
16-12-2009 08:30 PM
حنين الداؤد
this is amazing zaid ,shu hai il mawaheb ,gr8 job ,keep goin ,gd luck .
16-12-2009 08:49 PM
علي الفواعير
كلام سليم 100%
وانشالله نقدر نحكي هالحكي بوجه امريكا
16-12-2009 11:38 PM
reader
you expressed an idea that everyone thought about but never discussed. you are right , we had such high expectations hanging on the new president but lately we discovered that some sort of fiction or dreams.
it is nice to have a young guy to express our mind
17-12-2009 12:55 AM
Abdullah US
That is 100% true unfortunately people built big hope on Obama and sympathised with him as the new American leader who wil be fair and help third world countries but unfortunately this was jut a propaganda
17-12-2009 01:59 AM
اكرام الناصر
GAD BLESS U والى الامام
17-12-2009 07:32 AM
تهاني سعايدة
لعل لغتنا العربية تجمعنا شيئاً فشيئاً لو كل واحد يفكر مثلك يا زيد لكنا بألف خير والى الامام
17-12-2009 07:44 AM
ام جواد
ما شاء الله عليك ...لا عدمنا قلمك ...
يا ريت كل العالم يقرا هالمقال ..اللي بوضح فعلن شو الحقيقة المرة اللي عايشينها ...

سلمت انت وقلمك زيد
17-12-2009 09:55 AM
ابو رداد إلى ام جواد رقم 11
فعلن دعواتكي أبدها امييين ولازم تعرفي إنو العلمو نورن الثمل بيقول
18-12-2009 05:08 AM
سهام الحب
جميل ان نشهد هذه الابداعات الواعدة والى الامام يا اخ زيد
19-12-2009 11:51 AM
الرفاعي USA الى الكاتب
اولا كفانا تعليق ضياعنا وتيهنا وابتعادنا عن ديننا على الشماعه التي تسمى امريكا!!! فلنحاول ان نبني وطننا(مواطن شريف=مسؤول صالح) كما يفعل الامريكيين من اجل بلادهم وامنهم ولذلك نجح اوباما كاول رئيس اسود عبر تاريخ الولايات المتحده لانا المعادله اختلفت لدى الامريكيين واستدعى التغيير!! بعدين شكله القراء الذين امطروك تهاني ع مقالك مش مكملين المقال للاخر لانني تمنيت ان تجمعهم وتوحدهم اللغه العربيه كما تقول بمقالتك وتكون هذه الخطوه الاولى للتغيير بس للاسف حصل العكس.
19-12-2009 02:15 PM
مواطن
نعم توقعاتنا وصلت السماء بهذا الرئيس..ولكن كما قلت انه العدو فلماذا نتفائل به...
21-12-2009 07:28 AM
رسالهـ لأم زيد من أم رداد
خيتي والله ابنك ما بعرف لا يقرا ولا يكتب، ابني احسن منه. وقربطة ابنك مايله أي اعدليلوياها، ما بتشوفي، ما هي زينة تظل مايلة عدليها عدليها.
me son goud yur sin nit gouod بس نشالله انك بتقري بالنجليزي
16-01-2010 05:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات