سلام مشروط


(السلام لكل اللي لينا بيه نايب) هذا ما قاله حراجي القط برسائله لزوجته فاطمه أحمد عبد الغفار بالجبلايه ، السلام من حيث المبدأ مؤشر وئام ونافذة وصل وإشارة قبول نطاقها أبعد من اللسان وحدودها عمق الذات وجوهر الروح لكن وبعد تجربة غربله نكتشف أن السلام يحتاج أن يتحول إلى نقطه حدوديه فيها تفتيش وإختبار وتمحيص دقيق بل لا بد وأن يكون مشروط أيضاً .

الغربه، الفقد، النوازل الكبيره تكشف نقاب النفاق وتحرق ستار الكذب وتجرد الحواس من ألبسة المجامله والإدعاء فنضطر بحكم الموقف لإعادة ترتيب الاوراق الثبوتيه لمن وصفناهم بالود وجمعنا شملهم بحبال الورد داخل أرواحنا ونادرا ما تبقى الاعداد كما هي والوجوه هي ذاتها .

بتجربة الغربله التي تبدأ بعد من سأل ومن تحمل عناء الوجود من وقته وجهده ونفسيته يبتعد قريب خوفا من غرم أو حرصا من فقد مغنم كان وقت الرخاء والبحبوحه قد حصله ويقترب بعيد اقصاه الازدحام وطرده لدائره أبعد من محيط الاهتمام وخط النظر فكانت الوجيعه التي اكشفت الغمه عن النظر وغربلت المنظور لهم بميزان الصدق والوفاء فظهر المخفي وخفي الظاهر بنور التصرف المشاهد الذي هو اصدق انباء من التوقع والظن .

عندما سمعت هذه التحيه (السلام لكل اللي لينا بيه نايب )بدأت أكتب أسماء وأرسم بمخيلتي صور وأقول بعد توثيق أسم كل شخص (ممكن يكون الي فيه /ا نايب ؟؟) ، أن تصدق الود وتحفظ العهد وتنجر ما عليك من متطلبات الحصول على اصدقاء امر لا يعفيك من الصدمه ولا يمنحك ثوب البراءه من الداء الذي سيكرمك كثر بدسه بعسل علاقاتك وتواصلك مع البشر .

بعد كل تجربه أستذكر قول الامام الشافي (جزى الله الشدائد كل خير *** أبانت لي صديقي من عدوي) ، الشدائد قطعة ماس ترمى بالراكد فتخلق حياه بنوعيه جديده فيها أبصر وبصيره ووعي ومقاييس أكثر واقعيه لبناء العلاقات او تحجيمها وسلام لكل اللي لينا بيه نايب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات