اغلاق

مدعي عام محكمة امن الدولة يوقف فايز الاجراشي


جراسا -

 قرر مدعي عام محكمة امن الدولة  توقيف الزميل فايز الاجراشي رئيس تحرير صحيفة الاخبارية الاسبوعية في سجن الجويده على خلفية القضية الجزائية التي رفعها محافظ العاصمة ضد الصحيفة قبل شهرين من الان الى محكمة شمال عمان .

 

وكان الزميل الاجراشي قد قدم افادته يوم الاحد الماضي امام المدعي العام الذي اخلى سبيله بكفالة عدلية قيمتها 3 الاف دينار وبعد 24 ساعة طلب ذات المدعي العام من الزميل الاجراشي الحضور لغايات استكمال التحقيق حيث امر بتوقيفة على ذمة التحقيق .

 

وعلمت "جراسا نيوز " ان المحامي خالد خليفات من مركز حماية الصحافيين يقوم الان باجراءات تكفيل الزميل الاجراشي الموقوف الان بنظارة المحكمة تمهيدا لنقله الى سجن الجويده .

 

وقال المحامي محمد قطيشات رئيس وحدة المسانده القانونية في مركز حماية الصحافيين في تعليق اولي على قرار التوقيف بان محامي المركز سيقوم الان بتقديم طلب اخلاء سبيل بالكفالة الى مدعي عام امن الدولة وفي حال رفض الطلب سيقوم محامو المركز بتقديم طعن بقرار الرفض الى المحكمة المختصة .

 

وعن اسباب تحويل قضية مطبوعات الى محكمة امن الدولة قال المحامي قطيشات بانه عندما عدلت الحكومة قانون المطبوعات والنشر كان من ضمن مبررات التعديل نزع اختاص محكمة امن الدولة بالنظر في هذه القضايا وحصرها في محمكة البداية وبالرغم من هذا التعديل الا ان محكمة امن الدولة تمارس اختصاصها بالنظر في قضايا المطبوعات والنشر سندا لاحكام الماده 3 من قانون محكمة امن الدولة وهذا يعني ان التعديل الذي ادخله المشرع الاردني على قانون المطبوعات والنشر لم يجد نفعاً في نزع اختصاص محكمة امن الدولة في قضايا المطبوعات وهذا يخالف المعايير الدولية .

 

ومن الجدير ذكره ان مدعي عام شمال عمان السابق عامر بيك القضاه قد قام بتحويل الزميل الاجراشي الى 3 محاكم هي هيئة مكافحة الفساد وامن الدولة وبداية جزاء عمان على خلفية القضيه التي رفعها محافظ العاصمة الدكتور سعد الوادي المناصير قبل شهور خلت .
 



تعليقات القراء

صحفي اردني
هذا القرار يشكل تحقيقا للعدالة ونصرا حقيقيا لسيادة القانون التي يقودها القضاء الاردني العادل
28-10-2008 03:16 PM
محمد
يا جماعة اتمحافظ علي حق بجوز الصحفي تمادي
29-10-2008 05:35 PM
خالد د
الصحافة يا محافظ لها دور كبير وهي سلطة رابعة تحاسب لا تحاسب
29-10-2008 05:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات