عقل بلتاجي .. نعم الرجل أنت .. !!!


تعتبر العقبة البوابة الاقتصادية الهامة في اردننا العزيز... وثغر الاردن الباسم الذي يسعد الاردنين كمتنفس بحري لبعض مواطنينا كمنطقة سياحية حيوية داخلية وخارجية ، وقد حاولت الحكومة الاردنية على جعل العقبة منطقة إقتصادية خاصة وحاولت وحاولت وحاولت التخفيف من التعدي على المال العام وعدم إستشراء الفساد في العقبة الاقتصادية ، التي تغول عليها مرؤوسيها واعتبرواها مزارع لهم ومكاسب لمقربيهم ومحاسيبهم وأتباعهم من المواطنين الغير أسوياء .

وهذا ما لمسته من مواطني العقبة المعروفين كأهل العقبة وسكانها القديميين الذين يعتبروا أهل وبينهم الوداد متأصل والمعروف متجذر فهم مجتمع متقارب ومتحابب ....فلهم آراء في كل مسئول تداور على منطقة العقبة وكل من قابلته وكالمته أثنى على معالي الإستاذ عقل بلتاجي كرجل عمل بجد وجدية وراقب وحاسب بتفاني في العمل وتطورت العقبة في فترة قيادته لإقليمها الإقتصادي وتنظيمها العمراني وجمالها الزراعي ووضعها النظافي على قدر المستطاع .

ومعاليه معروف لدى الجميع بجهده المتواصل الذي كان يوسصل الليل بالنهار فلا أجندات خاصة له ولا أطماع شخصية له ...فعمل على رفع مستوى العقبة للمستوى الأرقى والأرفع في فترته المزدهرة في كل المناحي والإتجاهات ... وأزداد عدد السواح الأردنيين من المواطنين للعقبة في فترة رئاسته إقليمها وإزدهرت تجارتها ، وقد لمس ذلك كثير من المواطنيين في كافة المحافظات الإردنية والكل يثني على العقبة وتطورها فنعم الرجل عقل بلتاجي للعقبة .

فبعد أن أنتهت مهمته في العقبة وسلمت لغيره من المسئولين وبعد فترة وجيزة تغير الحال في العقبة وتراجع الإقليم للإسوأ ودخلت الواسطات في موانئها وكثرت الحراكات في مجتمع عمالها وسواقيها ، وانتشر الفساد أكثر بكثير وتراجع السوق في العقبة وتراجعت السياحة في منطقتها وبان الإهمال وعدم النظافة في شوارعها للعيان ، وزائر العقبة اليوم يلاحظ تغيير الحال ... ويلمس جشع التجار الذين يبيعون ستوك البضائع للزوار ناهيك عن غلاء زاد عن حده خاصة في بعض البضائع من المواد والخضار .

فالعقبة إختلفت كليا عن ذي قبل حيث دخل مجتمعها كثيرا ً من الأغراب والسكان فأرتفعت الأجور للمساكن والبنيان وتضاعفت الأجور للمحال التجارية في الأسواق العقباوية ... فتغير نمط السكان في العقبة التي كانت زمان أسرة واحدة أهلها وتطور المجتمع والبنيان ... ونريد أن ينعم في الخير كل إنسان وتعود العقبة لبسمتها ونحارب جشع التجار الذين يتغولون على المتسوقين والزوار ...فنعم الرجل حاول ونحجح في المحاولة عقل بلتاجي الذي ترك بصمات في العقبة لن ولم تنسى في تاريخها المجيد وكلنا يعرف العقبة وتاريخها الماضي والجديد .

فبورك كل من ... العمل يقدم الجهد ويجيد في وطن الهاشميين أصحاب البناء للأردن والأمجاد فالكل منا يريد للعقبة الإزدهار ورفع قواعد البناء لتبقى المدينة الأردنية الوحيدة التي تحظى بركوبها البحر ومنها طل الفجر لتكون الإنطلاقة لأردن العصر ، وكانت الحاضنة معان وكلنا بها وبإهلها يفتخر...

فعاش الهواشم قادة وملوك كلهم كابر عن كابر وها نحن بالإردن نفتخر أمام العالم بقيادتهم الحكيمة وسياستهم الحليمة ... ليظل الأردن الوطن الآمن سياسيا ً والأمين إقتصاديا ً والمريح إجتماعيا ً والفريد بأمنه في المنطقة بفضل الله الكبير الذي حمانا وحفظنا بحفظه الرباني... فلك الحمد ربنا على كرمك الذي فضت وتفضلت به علينا وجعلتها للأردن قيادة هاشمية بالعدل تسوس وتحكم وتبسط العدالة بين المواطنين ولا تظلم ولكن للبطانة من المسئولين آراء والتقارير تقدم فنشكوا ضعفنا لله الخالق الأعظم ... الذي جعل العدل في السماء وهو بنا أرحم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات