المعلم يقول الغارة الأمريكية تهدف لطمأنة أعداء سوريا


جراسا -

لندن - قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم أمس ان الغارة الامريكية على سوريا كانت تهدف الى طمأنة أعداء دمشق ان واشنطن لا تحذو حذو فرنسا وبريطانيا في التقارب مع سوريا.

وقال المعلم  في مقابلة "انهم (الامريكيين) يريدون ان يبعثوا برسالة سياسية الى حلفائهم في المنطقة مفادها أنه لا شيء تغير في العلاقات السورية الامريكية ... وان الامور ليست جيدة مثلما تبدو."

واضاف المعلم قوله "لعل البعض في الحكومة الامريكية ... لا يشعرون بسعادة لرؤية العلاقات تتحسن ... لعلهم يريدون ان يبعثوا برسالة الى حلفائهم في المنطقة مفادها ان السياسة الامريكية تجاه سوريا لم تتغير."

واتهم الوزير السوري الولايات المتحدة بارتكاب "عدوان ارهابي" بعد غارة يوم الاحد بالقرب من حدودها مع العراق التي قالت سوريا ان ثمانية مدنيين قتلوا فيها.

ورفضت واشنطن ان تقول هل تورطت قواتها في الغارة أم لا. وتتهم الحكومة الامريكية دمشق بالتقاعس عن منع تدفق مقاتلي القاعدة وغيرهم من المتمردين الى العراق.

وتقول سوريا ان أربع طائرات هليكوبتر امريكية هاجمت مزرعة السكرية في منطقة البوكمال بشرق سوريا يوم الاحد وان جنودا أمريكيين اقتحموا مبنى في المنطقة.

وقال المعلم ان الغارة الامريكية لن تفسد مفاتحات التقارب التي تبدت في الاونة الاخيرة بين سوريا واوروبا ولاسيما فرنسا وبريطانيا.

وقال بعد مباحثاته مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند "يجب أن اؤكد لكم ان ما حدث امس اذا كان يهدف الى قطع علاقاتنا المبشرة مع اوروبا مع بريطانيا وفرنسا فانه يمكنني أن اؤكد لكم ان محادثات اليوم تقضي بالفشل على هذا الهدف."

وكانت دعوة الرئيس السوري بشار الاسد الى باريس في يوليو تموز لحضور قمة اوروبية متوسطية ايذانا بنهاية العزلة الدولية التي شهدتها سوريا قرابة نحو خمسة اعوام.

(رويترز)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات