طواقم الاطفاء الاسرائيلية رفضت اخماد الحريق في مسجد قرية ياسوف


جراسا -

معا- كشفت صحيفة يديعوت احرونوت النقاب عن رفض طواقم الاطفاء الاسرائيلية في الضفه الغربية الاستجابة لطلب الجيش الاسرائيلي والوصول الى قرية ياسوف لاخماد الحريق داخل مسجد القرية .

واضافت الصحيفة ان طواقم الاطفاء بررت عدم قدومها للقرية الفلسطينية بالخطوات الاحتجاجية التي ينفذها رجال الاطفاء منذ عدة اسابيع احتجاجا على النقص في القوى البشرية، ما يعني وفقا لعرفهم عدم الخروج لاطفاء الحرائق الا في حال وجود خطر فوري على حياة الانسان .

وقال قائد خدمات الاطفاء الاسرائيلي في الضفة الغربية وغور الاردن، تيفسر امنون، :"اذا لم يوجد خطر حقيقي وفوري على حياة الانسان لن ارسل طواقم الاطفاء لعدم توفر كادر بشري حتى لو كان الحريق في كنيس يهودي، وحين يتوفر لدي رجل اطفاء واحد او اثنان في كل وردية لن ارسلهم لمثل هذه الحوادث لانني سأبقى دون رد في حال وصلت الينا استغاثة تتحدث عن خطر مباشر على حياة الناس" .

واضاف ردا على سؤال ماذا لو انتهى الحريق بخسائر بشرية ؟ " لقد اخذنا على عاتقنا مخاطرة محسوبة " دون ان يفصح عن مدى او شكل حساب هذه المخاطرة .

وفي العادة تدخل طواقم الاطفاء الاسرائيلية العاملة في الضفه الغربية الى المناطق المدنية الفلسطينية في حال تلقت طلبا من خدمات الاطفاء الفلسطينية او حين تطلب قوات الاحتلال مساعدتها كما جرى في واقعة احراق مسجد ياسوف .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات