الزرقاء للوطن .. والوطن يفتخر بقياداته


للزرقاء خصوصية تختلف بها عن كافة محافظات المملكة وتعتبر المدينة الاكثر التصاقا بواقع المملكة الأردنية الهاشمية ... وقد تكاد تمثل كافة النسائج الوطنية لأردن العطاء أردن الوفاء أردن النماء والإنتماء أردن البناء وكلنا ساهم بالبناء ليزدهر الأردن ويبتهي بشعبه المعطاء ، في ظل قيادة قريشية حكيمة قيادة هاشمية حليمة قيادة تسوس ولا تحكم تقود بالعدل ولا تظلم قيادة تقرأ ما بين السطور وما يدور لمستقبل المنطقة تعلم ... فكلنا مع قيادتنا الهاشمية ونلتف حول رايتها الخفاقة التي يحمل لوائها ملك ملك القلوب وسكنها ، فنعم الملك عبدالله الثاني بن الحسين أبا الحسين حفظه الله ورعاه وسدد على الخير خطاه ...وولي عهده الميمون أبقاه الله سندا ً للشباب والشياب .

وقد تعرف الزرقاء بميزة رائعة رائدة ... بأن قاطنيها تجمعهم وتلمهم علاقة حميمة ورباط وثيق يربط مكونات الشعب برباط الحب والاحترام والتسامح والوئام ويحاول العقلاء الإبتعاد عن الخصام ، وينجح بذلك وجوه الخير من الكرام في زرقاء الأردن بلد الأمن والأمان وطن السلم والسلام ... فالزرقاء محظوظة بأنها تتوسط المملكة وتمتلك أكثر من نصف مصانع الاردن وفيها المنطقة الحرة وأسواق شعبية وجامعة خاصة وأخرى حكومية ...ومحطة لسكة الحديد المعطلة التي لم تستفيد منها الزرقاء كما تنحصر فائدتها من الجامعات في اعمال محدودة لبعدها عن أماكن السكن والأسواق ولا يستفيد أهل الزرقاء الفائدة المرجوة كما ينبغي أن يكون.

وأيضا المنطقة الحرة فوائدها وعائداتها لعمان تذهب ناهيك عن مخلفات وسموم المصفاة والمصانع كل إداراتها في عمان والزرقاء لها الفتات من كل المقومات الصناعية والتجارية والبترولية ، التي بيعت لشركات خاصة ستتحكم في وقودنا الشهر القادم كما تتحكم شركة مياهنا الفرنسية الماسونية وكهربائنا الغير وطنية التي ارتفعت اسعارها على الصنط أو الصمت أقرأها كما تشاء أيها القارئ المعطاء .

يصفون الزرقاء ويقولون وأعتقد القول حقيقة تقال بأن الزرقاء لا أحد لها ولا أهل لها وأحيانا ً أفكر وأقنع نفسي بأنني أنا من أهل الزرقاء ، وعلي حق للزرقاء وواجب يمليه علي ضميري بأن أدافع عن الزرقاء ودافعت وسأبقى أدافع لأخر نقطة حبر في قلمي الذي أعتبره قلم حق ، الذي أسماه رب العزة في كتابه العزيز ووصفه بوصف قدسه في عليائه وقال جل وعلا "نون والقلم وما يسطرون " فقلمي يسطر الطريق القويم ويكتب الحق الذي أراه حقا ً في نظري ورأيي الذي أحمل في فكري البسيط وعقلي المحيط بعلمي القليل من علوم الدنيا الفانية .

لقد تبوء كرسي إدارة الزرقاء ومحافظتها شاب كله حياء وحيوية صاحب بسمة ناعمة وطرية ... تعرف على أهل الزرقاء وكأنه يقطنها مذ مدة ليس بالقصيرة فهو للقلب قريب إنه المحافظ الشاب وللشباب حبيب ...رائد بن الشيخ سامي العدوان وكل العدوان كرام ، الذي يشارك في كثير الفعاليات في الزرقاء والذي حد من تغول المسؤول في المحافظة والتخفيف من رسوم كانت مجحفة بحق المواطنين بسبب رفع قيمة الكفالات ، التي توضع على المواطنين اجحافا في كثير من الحالات التي لا توجد في اي محافظة غير الزرقاء كانت فلك ونائبك الشكر على هذه اللفتة الانسانية التي اراحت المواطنين المراجعين لمثل هذه الكفالات الجائرة كانت من قبل من سبقوكم على كراسي المسؤولية التي تسئلون عنها يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى بقلب سليم فأعتقد بأن قلبك سليم وأقدرك أنا سليم .

لا بد الا أن أكتب بعض الشوائب التي تعشعش في عقول بعض موظفي الزرقاء فيا دكتور رائد العدوان وهذا منهاج يسير عليه من سبقوك ونأمل بأن يتغير في عهدك المريح نوعا ما كرجل أول على سلم الترتيب الوظيفي في الزرقاء كممثل لوزير الداخلية وللحكومة الرشيدة ومسؤول عن كافة الدوائر الرسمية ...ولك اليد الطولى بتغيير المسار للأفضل وأعتقد بأنك الأجدر والأقدر على وضع بصمات دامغة لنتذكرك بها بعد مغادرتك المحافظة بعد إنتهاء مهمتك في زرقاء ظلمت كثيرا، نعم ظلم أهلها في كل شيئ ...مظلوم مواطن الزرقاء مقارنة مع مواطني باقي المحافظات ظلم التجار وهم الركيزة الاولى التي تدعم الدولة الاردنية بالمال كدافعي ضرائب ورسوم ومكوس جمركية تفرض على بضائعهم ودوما تحت رحمة الموظف يكونون الطرف الاضعف وهو وجد لخدمتهم ويتعامل معهم بتعالي في المناطق الحرة والمناطق الجمركية الاخرى .

وكذلك بلدية الزرقاء يتغول على تجارها بعض موظفيها الذين يتقاضون رواتبهم من القطاع التجاري ومن المواطنين على حد سواء ، ويكون تعامل موظف البلدية للتاجر وكأنه عدو لهم وخاصة مراقبي الاسواق ومتابعي الابنية ، ولا ننسى اوتو بارك الزرقاء الظالم من وقعه مع المشغل له والاوتوبارك رفع بدل الاجر نصف دينار زيادة والعقد لم يتغير ، وتوسعت شوارعه واعتدي على حقوق التجار الذين منعوا بالوقوف أمام محالهم وحوربت ارزاقهم وتضرروا كثيرا ً.

فالاتوبارك مشروع لا يجدي نفعا ً للبلدية على هذا المنوال والمفروض البلدية تشغله من قبل موظفيها ليس على الشكل الذي هو عليه ...وكذلك العتب يقع على مراقبي السير الذين يسيرون خلف الصبية بلباسهم الشرفي الذي يتمنى ارتداءه كل مواطن اردني ويخالفون المركبات بنائا ً على أهواء صبية الاتو بارك الغير مؤهلين والغير لائقيين بأشكال البعض منهم ، وحتى الاخوات الفضليات لا يليق بهن أن تبقى إحداهن واقفة بالشارع وتلاحق المركبات هنا وهناك ، في هذه الحالة تحرك التجار في اكثر من شارع واحتجوا على آلية الاتوبارك مع العلم أن الذي يدير الاتوبارك عزيز على قلبي وربي يزيده من الارزاق أكثر وأكثر ونحن لا نحسده وهو يستاهل ولكن ليس على حساب وطن وشعب يتضرر وأسعار ترتفع بلا رحمة في الاجور المعنية والمعروفة ولكن المصلحه العامة اولى من الخاصة يا عطوفة المحافظ .

يا عطوفة المحافظ الديناميكي الشاب الوسيم ... أكرمك الله بحسن الخلق والتواضع وحب العمل والعطاء فسرورنا بك وتواجدك بين مواطنيك شيئ جميل وتحسس مشاكلهم ورعاية مصالحهم شيئ أجمل ، أرجوا من عطوفتك بأن تكون للجميع على مسافة واحدة لاننا في الزرقاء شعب متحاب متفاهم بعضنا مع بعض ولنا خصوصية تختلف عن الغير في زرقاء الجد والعمل زرقاء المجد والامل وهو معقود عليك بلا جدل ...فارجوا أن تكون مع المغلوب على أمرهم ناصرا وهم كثر في زرقاء نحب ان نكون لها خدم وبمعيتك نعمل للافضل وفقك الله رب العزة الذي أعزنا بقيادة حكيمة وملك مقدام يعزز المسيرة التي توصلنا لبر الامان حفظ الله الاردن وحفظ شعبه وقيادته .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات