حرب عالمية ثالثة


اسقاط طائرة روسية بعد دخولها لاجواء تركية بالخطا لا يعني ان روسيا ستعلن حربها على تركيا و التي هي جزء من حلف الناتو فلا الجغرافيا السياسية تتحمل مثل هكذا حرب و لا توازن القوى العسكري حيث ان اوروبا لن تبقى وحيدة و ستكون الى جانبها امريكا ولا الوضع الاقتصادي لروسيا المنهار و الذي يعيش بغرفة الانعاش دون فائدة يتحمل هكذا حرب.

لا داعي للخوف مما حصل وسيحصل سواء سقوط طائرة هنا او صاروخ هناك فلا روسيا و لا تركيا تستطيعان ان تتحملى حرب ستدمر كل من الدولتين و روسيا له حلفاء في داخل تركيا هم المتمريدين الاكراد و العلمانين الذين تم تهميشهم بالسنوات الاخيرة التي يحكم فيها حزب العدالة و التنمية بقيادة اردوغان واي حرب سوف تحصل سيكون هولاء هم جنود روسيا في تركيا .

اوروبا حتى ولو لم تتدخل عسكريا فان اي اجراء حتى ولو كان اقتصاديا سيكون ضربة تقسم ظهر روسيا و المسارعة الى الوقوف الى جانب تركيا من قبل الدول الاوروبية هو الاساس الذي سترتكز عليه تركيا في اي مواجهة مع روسيا سواء سياسية او حتى وان كان احتمال ضعيف عسكريا .

اقول لهذه الاسباب لا خوف من حرب عالمية ثالثة فتركيا مصلحته فوق الجميع و خير الدليل تقاربهم مع ايران لمواجهة عدوهم المشترك الاكراد و داعش و استمرار علاقتهم مع اسرائيل و التعاون معها عسكريا و استخبارتيا و ستتعاون من جديد مع روسيا لمواجهة داعش هكذا هي الحقيقة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات