الاخوان المسلمين بين الأردنة والمَصرنة


كل ما يقوم به الاخوان المسلمين من افعال واقوال وتصرفات ومسيرات ومنتديات وحفلات تكريم توحي للمدقق فيها بأنها تمثل حالة تناقض ، فبمجرد القاء نظرة على شعارهم تجد التناقض الواضح بين اقوالهم وافعالهم ، فعندما يحتفلون بجمعيتهم ويدعون بأنهم جمعية دعوية تدعوا الى توحيد الله ، فكيف تكون دعوية وهي ترفع شعار السيف؟ ، متسائلين هنا: لمن يا ترى يرفعون هذا السيف ؟ ، لقطع رأس اليهود ؟ أم لبتر من يعارضهم ويقف في طريقهم من اخوانهم في الاوطان التي يعيشون فيها ؟.

فكيف يدعي الاخوان المسلمين في الاردن بانهم جمعية دعوية اردنية بحتة، وغير خاضعين لدولة مصر وشعارهم في الاحتفال الاخير لكبار قادتهم يتسّيده من اعلى اسم مؤسس الحركة في مصر حسن البنا، فكيف نصدقكم بأنكم اردنيو القرار والطابع ومصر الاخوان ورجالها كانوا حاضرين في احتفالكم، في الوقت الذي غاب فيه اسم الاردن عن الاحتفال ،واتحدى إن كان فيكم من يستطيع أن يرى كلمة واحدة للتوثيق تدل على ان الاحتفال في الاردن.

فالخطورة في هذا الاجتماع ليس في ابراز اسم حسن البنا مؤسس الاخوان في مصر ، بل تكمن الخطورة الكبرى في العبارة التي جاءت على لسان احد اعضاء الاخوان ممن ع رجله في الدنيا والاخرى في القبر، بقوله : " استحالة ان يتم حصر الجماعة بجمعية خيرية دعوية، وأن ما جرى مؤخرا يأتي استكمالا لمسلسل الانقلاب على شرعية جماعة الإخوان المسلمين في مصر، مشددا على الالتفاف حول مؤسسات الجماعة وقيادتها المنتخبة".

فأي وطنية تلك التي تنبع من هذا التصريح الذي ينادي باطناً بالاستيلاء على السلطة كما فعل اخوان مصر اثناء توليهم الحكم الفاشل الذي اغرق مصر بالفوضى واراد اعادتها الى خمسينيات القرن الماضي، لولا انشقاق السيسي احد قادتهم وابن ابرز قادتهم في الاسكندرية بالانقلاب عليهم؟ .

واحيطكم علماً بأن احد ابرز قادة الاخوان المسلمين في الاردن ،سيقوم خلال اشهر قليلة من فضحهم عبر وثائق ومستندات ومواقف تعزز قيمة ما نكتبه عن الاخوان المسلمين في الاردن واننا لم نكن نتجنى عليهم ارضاءً للمخابرات العامة كما يتوهم التابعون للسفارات الغربية، واولئك المرتزقة الذين الذين باعوا الارض في الضفة الغربية ليبنوا فيها قصوراً شاهقة في عمان ، واولئك الذين صعدوا الى مسرح عالم السياسة من ابناء العشائر الاردنية وهبطوا عليها بالمظلات وبالمال السياسي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات