البدء بعملية فرز اصوات انتخابات غرف الصناعة في عمان واربد والزرقاء


جراسا -

اعلن مساء اليوم السبت عن اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات غرف الصناعة في عمان واربد والزرقاء والقطاعات الصناعية التي بدأت منذ صباح اليوم السبت وسط اقبال كبير وبدء عمليات فرز الاصوات.

وبلغت نسبة الاقتراع في غرفة صناعة عمان79 بالمئة وفي اربد95 والزرقاء73 بالمئة ومن المتوقع ان تظهر النتائج الاولية قبل منتصف الليل.

وكان قد بدأت منذ صباح اليوم السبت انتخابات الغرف الصناعية في عمان والزرقاء واربد لاختيار ممثليهم في مجالس ادارات الغرف الثلاث والقطاعات الصناعية .

ويذكر ان رئيس اللجنة المركزية لانتخابات الغرف الصناعية /امين عام وزارة الصناعة والتجارة الدكتور منتصر العقلة اعلن اكتمال النصاب لاجراء انتخابات الغرف الصناعية.

و تفقد العقلة مركز الاقتراع لغرفة صناعة الزرقاء واستمع من محافظ الزرقاء / رئيس لجنة الاشراف على الانتخابات الدكتور سعد الوادي المناصير الى شرح عن سير الانتخابات .

واشار الى تعاون الكتلتين المتنافستين وتسهيل الامور التي من شانها ابراز مجلس متعاون ومتكاتف يهدف الى خدمة القطاع الصناعي في محافظة الزرقاء.

واطلع الدكتور العقلة على صناديق الاقتراع والتقى مندوبي المرشحين الذين اشادوا بالعملية الانتخابية والتسهيلات التي قدمتها اللجنة لخدمة الناخبين والمرشحين.

وبين العقلة خلال مؤتمر صحافي عقده في غرفة صناعة عمان بحضور رئيس لجنة الاشراف على الانتخابات.

وقال العقلة، نأمل من مجلس ادارة غرفة صناعة عمان المقبل ان يكون شريكا حقيقيا مع القطاع العام ويسهم في تنمية عجلة الاقتصاد الوطنية ويرتق الى مستوى التحدي التي من شأنها ان تزيد من الدخل وصادرات المملكة ومتطلبات المرحلة المقبلة.

محافظ العاصمة سمير المبيضين حرص الوزارة على اجراء انتخابات الغرف الصناعية بكل شفافية ونزاهة على غرار انتخابات الغرف التجارية مشيدا بالتحضيرات التي قامت بها لجان الاشراف على الانتخابات من اجل انجاح العملية الانتخابية.

و بين المبيضين ان لجان الاشراف على الانتخابات قامت بالتحضير الجيد للانتخابات وتقديم كافة التسهيلات للناخبين حيث تم ايجاد خلوتين في كل قاعدة انتخابية وتشكيل ثلاث لجان لفرز الاصوات.

وتتنافس على انتخابات غرفة صناعة عمان كتلتان هما وطن والإصلاح ومثلهما في اربد وهما الوفاق ومستقبل الصناعة إضافة إلى مرشح مستقل فيما تتنافس كتلتا الصناعة والتطوير والتغيير على مقاعد غرفة صناعة الزرقاء .

ويتنافس على انتخابات القطاعات الصناعية 16 مرشحا معظمهم مرشحون في العاصمة بينهم سيدة واحدة ومرشح في الزرقاء ، فيما فاز مرشحو قطاعات الصناعات البلاستيكية والمطاطية والأخشاب والأثاث والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات والتعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية بالتزكية.

ويشترط القانون لعقد انتخابات الغرف الصناعية حضور (50% +1) من اعضاء الهئية العامة اي ما يعادل 446 ناخب من غرفة صناعة عمان و 74 ناخب من غرفة صناعة الزرقاء و 65ناخب من غرفة صناعة اربد.

وتتشكل مجالس إدارة الغرف من تسعة أعضاء لكل غرفة بما فيهم الرئيس فيما تتشكل غرفة صناعة الأردن من 19 عضوا هم رؤساء الغرف الصناعية بالإضافة لثلاثة ممثلين من غرفة صناعة عمان وممثل لكل من اربد والزرقاء علاوة على الفائزين من القطاعات الصناعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات