الاردن يدين اقتحام المستوطنين لمسجد ياسوف وحرق المصاحف فيه


جراسا -

دان الاردن اليوم السبت الجريمة البشعة التي قام بها المستوطنون الاسرائيليون باقتحام مسجد ياسوف قرب مدينة نابلس والاعتداء عليه واحراق المصاحف فيه والعبث في محتوياته والحاق اضرار جسيمة فيه معتبرا هذه الجريمة عملا استفزازيا مرفوضا ومدانا من الاردن بشكل مطلق .

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجية ان هذا الاعتداء يشكل خرقا فاضحا للقانون الدولي والانساني وانتهاكا صارخا لحرية العبادة ،مثلما يشكل انتهاكا صريحا لالتزامات اسرائيل بوصفها القوة القائمة بالاحتلال في الاراضي الفلسطينية وما يترتب على ذلك من وجوب قيامها بعدم التعرض لاماكن العبادة وضمان حرية العبادة فيها وسلامتها وعدم المساس بها او تدنيسها باي شكل ومن اي جهة كانت .

وجدد مطالبة الاردن المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بالزام اسرائيل بوقف ومنع هذه الاعتداءات والانتهاكات اليومية والمتواصلة في الاراض الفلسطينية المحتلة والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها والتي تقوض الجهود المبذولة لتحقيق السلام وتزيد التوترات والاحتقان وعدم الاستقرار في المنطقة .

واكد ان هذا الاعتداء من قبل المستوطنين يدلل مرة اخرى على عدم شرعية وعدم قانونية الاستيطان ووجوب وقفه الفوري والتام ووقف كافة الانتهاكات والاجراءات الاسرائيلية الاحادية الجانب بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته والاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وهي الاجراءات والانتهاكات المرفوضة والمدانة من الاردن بشكل مطلق .
بترا



تعليقات القراء

مسلم
الله يحرقهم في نار جهنم دنيا وآخرة
12-12-2009 05:04 PM
بنوته
ذكرتوني بنكتة الادانه قال شباب طنطات طلعوا بمظاهره ضد اللي بعملوه اليهود وصاروا يقولوا او لالا او لالالله والشهيد حبيب الله واحنا هيك قال ادانه قال بانو بنك بتنصرف
12-12-2009 05:18 PM
حمورابي
نحن بحاجة الى شريعة حمورابي
العين بالعيم والسن بالسن
دخلو مساجدنا ودنسوها
بدنا نحل بيوتهم ونخربها
بعديم يحكي المجتمع الدولي ويدن مثل ما بده
ههههههههههههههههههههههههههه


12-12-2009 10:01 PM
بني خالد
لعنة الله على القوم الظالمين
12-12-2009 10:20 PM
حدا
خلص ما دام ادانو هالعمل رح تروح فلسطين تجر وتشحط
12-12-2009 11:34 PM
محمد
إنها سنة الحسم، حكومة المستوطنين برئاسة الثنائى نتنياهو وليبرمان قررت حسم موضوع فلسطين هذه السنة! لم لا والعالم كله معها يؤيدها ويساندهالذلك نرى المستوطنين يحتلون بيوت المقدسيين بالقوة ويقطعون اشجار الزيتون ويسممون الآبار والأبقار ويهاجمون العرب بكل وسيلة حتى الدوس على فلسطينى ذهابا وإيابا على مرآى من الجيش والشرطة الإسرائيلية! لو كانت حكومة إسرائيل تعمل حسابا لمليار ونصف مسلم لما قامت بما تقوم به ولكنها رأت أن رئيس السلطة يندد فقط بحرق المسجد! ! لو كان حقا صادقا فى الإستقالة لأنتهزها فرصة لحل السلطة وهدم المعبد على من فيه!هل نسينا مجزرة الحرم الإبراهيمى وحرق الأقصى؟ القادم أعظم عندما ينم هدم الأقصى!!!
13-12-2009 09:16 AM
لا داعي للقلق
لا داعي للقلق سنعود إليهم بعد أن نفرغ من بناء الجدار الأمني على المعبر وبعد أن نتعافى من وعكة الفلوس التي خسرناها في أمريكا وبعد أن ننتهي من مهرجان سباق الكلاب لاختيار أحسن كلب وبعد أن يسر أخونا الأكبر دايتون وبعد أن ننتشل صخرة الصمود من قعر وادي اليرموك وبعد أن نفرغ من تأهيل المصابين بالإيدز ونفوز في مباريات كرة كأس العالم ونسترد كرامتنا المهدورة من قبل مشجعي الفريق الآخر.وبعد أن نعيدالفدك إلى أهله سنعود لهم لنفهمهم أن مبادرة السلام لن تبقى على الطاولة إلى الأبد
13-12-2009 09:25 AM
واحد مولعه معه
إحنا خلينا ندين بس ماشي
مهو إحنا مش شاطرين غير بالإدانه
الله يعوض
13-12-2009 10:20 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات