اغلاق

الودائع المحلية في البنوك الاردنية ترتفع الى 28 مليار دولار في عشرة اشهر


جراسا -

 قالت بيانات رسمية ان اجمالي الودائع المحلية المودعة لدى البنوك المرخصة العاملة في المملكة سجلت ارتفاعا قياسيا خلال الشهور العشرة الماضية بلغ 2ر28 مليار دولار في حين تراجعت الودائع بالعملات الاجنبية خلال هذه الفترة بنسبة 4ر7 بالمئة.

وذكرت بيانات صادرة عن البنك المركزي فقد بلغ اجمالي الودائع المحلية المودعة لدى البنوك المرخصة العاملة في الاردن حتى نهاية اكتوبر الماضي 2ر28 مليار دولار مقابل 5ر25 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة مقدارها 5ر10 بالمئة.

واضافت ان الودائع تركزت في بند الودائع بالدينار الاردني الذي سجل حتى نهاية اكتوبر الماضي ارتفاعا بلغ 1ر3 مليار دولار وبزيادة مقدارها 8ر16 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2008 في حين تراجعت الودائع بالعملات الاجنبية خلال هذه الفترة بنسبة 4ر7 بالمئة.

وعلل مصرفيون زيادة الودائع بالدينار الاردني لارتفاع سعر الفائدة على الدينار مقارنة بالعملات الاجنبية وثبات سعره مقارنة بتقلبات اسعار العملات الاجنبية.

وقالت البيانات ان الودائع المودعة لدى البنوك والعائدة للقطاع الخاص المقيم في المملكة استاثرت بالجزء الاكبر من حجم الودائع وبنسبة 6ر78 بالمئة من اجمالي حجم الودائع لتحتل بذلك المرتبة الاولى من حيث الاهمية النسبية لتوزيع الودائع على القطاعات المختلفة.

واضافت ان ودائع القطاع الخاص غير المقيم احتلت المرتبة الثانية من حيث الاهمية النسبية للتوزيع وشكلت مانسبته 3ر11 بالمئة من مجمل حجم الودائع وجاءت ودائع القطاع العام في المرتبة الثالثة وبنسبة 2ر9 بالمئة من اجمالي حجم الودائع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات