الأمير سلطان يعود إلى الرياض والعاهل السعودي أول المستقبلين


جراسا -

عندما حطت طائرة ولي العهد السعودي، القادمة من أغادير المغربية، مساء الجمعة 11-12-2009 في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، كان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز على رأس مستقبلي وليّ عهده الذي يعود بعد غياب دام أكثر من عام عن البلاد.

كما حرص العاهل السعودي، الذي كانت كاميرات التلفزيون تنقل خطواته الهادئة قبل لحظات من وصول وليّ عهده، أن يكون الوجه الأول الذي يشاهده أخوه عندما يُفتح باب الطائرة، فلم ينتظر في صالة التشريفات في مطار الملك خالد الدولي، كما هي عادته حين يستقبل القادة والملوك في زياراتهم للمملكة.

وبعد "عناق" دام دقائق، تبادل فيها الملك عبدالله مع وليّ عهده الكثير من العبارات والابتسامات، حيّ الملك عبدالله أخاه الأمير سلمان بن عبدالعزيز، قبل أن يغادر مطار الملك خالد الدولي، ليُعطي أخاه الفرصة ليصافح الحشود التي جاءت لتهنئته بسلامة الوصول.

وحظي الأمير سلطان بن عبدالعزيز باستقبال من أعلى المستويات، حيث شهدت الصالة الملكية وجود المئات من الأمراء والمسؤولين الذين حضروا قبل ساعات من وصول طائرته القادمة من أغادير.

وكان ضمن قائمة المستقبلين الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة، والأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، وعدد كبير من الأمراء.

إلى ذلك، أمر الملك عبدالله بالعفو عن بعض سجناء الحق العام، الذين لا يشكلون خطراً على الأمن العام أو النظام، بمناسبة عودة ولي العهد إلى المملكة.
 
كلمة ولي العهد

وقدم الأمير سلطان في كلمة له بعد وصوله أخلص المشاعر وأصدقها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على ما غمره به من لطف وتخفيف معاناته بكريم متابعته وشرف زيارته ودائم سؤاله وعذب كلماته وصادق دعواته.

وأعرب عن تهنئته للمملكة العربية السعودية وللمسلمين بنجاح موسم حج هذا العام الذي تحقق بتوفيق من الله ثم بمتابعة خادم الحرمين الشريفين، والأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا.

وأبدى أشد الألم للأحداث المأساوية التي تعرضت لها محافظة جدة جراء الأمطار، مشيداً بأمر خادم الحرمين الشريفين بتعويض المتضررين وتشكيل لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق في أسباب هذه الفاجعة.
 
 
رحلة العلاج

رحلة الأمير سلطان الطويلة تخللتها زيارات إلى مدينتي جنيف ونيويورك لإجراء فحوص طبية. فيما أكد البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي أن ولي العهد يتمتع بصحة تامة.

من جانبهم، احتفى أهالي منطقة الرياض بعودة ولي العهد، بإقامة مشروعات إنسانية في العاصمة حملت اسم "برنامج الأمير سلطان للطوارئ والخدمات الإسعافية".

من جهة أخرى، وجّه الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدعوة للمواطنين لحضور الاحتفال الذي يقيمه بعد غد الأحد بمناسبة عودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لأرض الوطن سالماً بعد رحلته العلاجية وتناول طعام العشاء، وذلك بالصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت غرينتش.
 
 
الرياض تتزين

العاصمة السعودية وسائر المناطق اكتست حلة بهية وزاهية من الفرح الذي اتخذ أشكالاً متعددة فيما بدأت الجهات والدوائر الحكومية والخاصة الرسمية وغيرها تدشين فعاليات احتفاء خاصة بالمناسبة، ففي كل أنحاء العاصمة الرياض انتشرت لوحات الترحيب، هذا فيما رحب أمراء المناطق والمسؤولون بعودة ولي العهد، وتوجهوا بالتهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين بمناسبة العودة المباركة، مؤكدين أن الوطن يحتفي برجل الخير والسلام الذي يحظى بمكانة خاصة في قلوب الشعب ناتجة عن تفاعله معهم وممارساته لخدمة وطنه وكونه المساند المخلص والقوي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وكان الأمير سلطان بن عبدالعزيز قد عاش رحلة علاجية طويلة بدأها في أمريكا وأجريت له عملية جراحية وصفت بعد نجاحها بأنها استكمالاً لبرنامج الاستشفاء الذي قرره الفريق الطبي المختص، وبعدها غادر إلى أغادير في المملكة المغربية لقضاء فترة نقاهة، حيث لم يغِب خلالها عن متابعته لمسرح الأحداث في السعودية وتفاعله معها بالتوجيه لمرؤوسيه في القوات المسلحة رسائل ينقلها مساعده للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان، كما كان يتابع خطة الحج أولاً بأول بحسب رسائل تبادلها مع المسؤولين عن خطة الحج نشرتها وكالة الأنباء السعودية.
 
 
"التربية والتعليم" تحتفي

هذا فيما أعدت التربية والتعليم احتفاء خاصاً بالمناسبة، حيث أوضح المشرف العام على الإعلام التربوي الدكتور فهد بن عبدالله الطياش أن الوزارة جهزت مسابقة وطنية كبرى تختص بتجسيد مشاعر أبناء هذا الوطن من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات في مجالات القصة والشعر والمقال والرسالة الموجهة لولي العهد والرسم والمسرح المدرسي ورسوم الكمبيوتر والتشكيل الفني بالخط، وستكون هذه المشاركة رافداً للعمل الوطني وبما يحقق المردود الإيجابي للمشارك في المسابقة وللمستفيدين من نتائجها من منتسبي الوزارة.

وأضاف أن الوزارة ستخصص يوم الاثنين المقبل للاحتفاء بعودة ولي العهد في كل مدارس التعليم العام، وسيضم برنامج الاحتفاء فقرات في الإذاعة المدرسية، ومشاركات في اللوحات الحائطية والمعارض الطلابية وكل الأنشطة المدرسية على اختلافها ووفق إمكانات المدارس للتعبير عن مشاعر منتسبي المدارس بهذه المناسبة.
(العربية)



تعليقات القراء

بدو الوسط
الحمدلله على سلامتك
12-12-2009 09:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات