مستوطنون يحرقون مسجدا شمال الضفة والادارة المدنية الاسرائيلية تستنكر


جراسا -

اضرم المستوطنون الاسرائيليون فجر اليوم الجمعة، النار بالمسجد الكبير في قرية ياسوف شرق مدينة سلفيت، شمال الضفة الغربية، مما ادى الى احتراق اجزاء كبيرة منه.

وقال رئيس مجلس قروي ياسوف عبد الرحيم مصلح لـ"معا" ان عددا من المستوطنين اشعلوا النار في الطابق الثاني من مسجد حسن خضر الكائن وسط البلدة عند الساعة الرابعة من فجر اليوم، بعدما حطموا الباب الرئيسي للمسجد وسكبوا مادة البنزين داخله.

وأضاف مصلح ان النار التهمت مكتبة المسجد الخاصة بالمصاحف بالكامل، واجزاء من السجاد، قبل ان يهب اهالي القرية باطفاء النار بالتعاون مع اطفائية بلدية سلفيت.

واكد مصلح ان المستوطنين كتبوا شعار باللغة العبرية على ارضية المسجد تقول "الانتفام لنار ايفي" واخرى تقول "سنحرقكم كلكم"، مضيفا ان محافظ سلفيت العميد منير العبوشي والاجهزة الامنية الفلسطينية والارتباط الفلسطيني والاسرائيلي وصلوا الى المكان وفتحوا تحقيقا بالحريق.

ورجحت مصادر امنية فلسطينية لـ"معا" ان مستوطنين من مستوطنة تفوح المحاذية للقرية هم من قاموا باحراق المسجد.

ويذكر ان المسجد الذي احرق اليوم يعتبر المسجد الاحدث والاكبر في قرية ياسوف وهو واحد من اربعة مساجد في القرية ويبلغ عدد سكات القرية 2000 مواطن وتقع الى الشرق من سلفيت وجنوب مدينة نابلس وتحيط بها عدد من المستوطنات الاسرائيلية اقربها تفوح.

رئيس الادارة المدنية الاسرائيلية في الضفة الغربية يستنكر احراق المسجد

اعرب رئيس الادارة المدنية الاسرائيلية في الضفة الغربية يوئاف مردخاي عن استنكاره الشديد لما فعله المستوطنون في قرية ياسوف شمال مدينة سلفيت.

وقال مردخاي لوكالة" معا" انه سيتم ملاحقة الفعالة الى حين محاسبتهم، موضحا انه اجتمع منذ ساعات الصباح الباكر مع محافظ سلفيت العميد منير العبوشي وقادة من الاجهزة الامنية لبحث حدث احراق المسجد.
(معا)



تعليقات القراء

فلسطيني
يحق لهم أن يعملوا ما يشائون لأن سلطة لحد دايتون تحميهم ولا تسمح لأحد مقومتهم لأن كل من يقاوم اليهود مصيره القتل في سجون دايتون عباس / حسبي الله ونعم الوكيل على السطة العميلة /
11-12-2009 07:45 PM
المواجـــــدة
لو الخبر معكوس :-
مسلمون يحرقون معبد يهودي.!!!!!!؟؟؟؟
والله لتدخل مجلس الامن
لتدخلت هيئة الامم
لخرج علينا الناطق الرسمي في البيت الاسود
لتدخلت منظمة المؤتمر الاسلامي
لتدخلت الجامعة العربية
شجب.. استنكار. .الحضارات.. الاديان
لتدخلت كل الفضائياااات العربية والاجنبية شجب واستنكاااار ... وتحليل وتوقعاااات وووووو
لكن .......... حسبي الله ونعم الوكيل.
11-12-2009 07:54 PM
الحفار
المتسوطنين الصهاينة يحرقون مسجد في فلسطين
وعباس في عمان بيصلح ضروصه ( اسنانه)!!!!!!!!!
عباس والمتراس
ما زال يصقل سيفه هذا العباس
11-12-2009 08:14 PM
هس
اخبار سارة ابشرو ابشرو ابشرو ضلكم خلف حسني حتكسبو ولن تندمو ابد والى الشعب المصري الساكت عن الحق الذي تجرع مرارة المبارة خليكم خلف حسني مبارك وبو الغيط انتم كسبانين يوم تقلب وجوههم في النار يقولون ياليتنا أطعنا الله وأطعنا الرسولا (61) وقالوا ربنا إن أطعنا سادتنا وكبرائنا فأضلونا السبيلا (62) ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا ابشرو ابشرو ابشرو اللهم اني اشهدك انا بريء من حسني مبارك وبو الغيط
11-12-2009 11:25 PM
مسلم
والله لا ندري / ماذا سنقول ؟ هل الأجهزة الأمنية أفضل من المستوطنين / لا لا وألف لا ؟؟ المستوطنين هم أعداء العرب والمسلمين أكثر اليهود تطرفا حرق واحد منهم المسجد ولكن الحاخامات استنكروا ذلك وقالوا بأنهم سيصلحون المسجد وأن هذا العمل يعتبروه كفرا ها ما ورد في وكالة معا الإخبارية واتصل الحاخام مناحيم فرومان بالوكالة وأخبره أن يوم غد الأحد سيتوجه المستوطنون لإصلاح المسجد بالتعاون مع أهل المنطقة ؟؟؟؟؟ لكن ويجب على الكل أن ينتبه / ما ذا تقولون يا مسلمين في أجهزة عباس التي تعتقل المجاهدين الشرفاء من أبناء حماس والجهاد وتعذبهم وتقتلهم وتدوسعلى رايات التوحيد وعلى القراّن ويمنعون المعتقلين من الصلاة ويقولون أن الله في درج الطاولة وفي جيوبهم ووو/ حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
12-12-2009 10:42 AM
الجميل
القنوات المصرية اقامت الدنيا واقعدتها لحرق علم مصر ودوسة بالسيارة من قبل متعصبين جزائرين ولكن للأسف لم نسمع تعليق واحد على حرق المسجد او دعس مستوطن لشاب فلسطيني بسيارتة ..
12-12-2009 01:13 PM
لا اله الا الله محمد رسول الله
حسبي الله ونعم والوكيل
22-12-2009 10:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات