اليسار الاردني جاء ليلغي العشائريه


كلنا ابناء عشائر بغض النظر عن اصولنا ومنابتنا,, حتى رسولنا الكريم عليه افضل التسليم ينتسب الى قريش وهي من كبار العشائر في حينه,, بمعنى اننا كعرب جذورنا عميقه وانتماءاتنا بعد الوطن هي للعشيره,, الا ان متعاطي السياسه على سذاجتهم قد شيطنوا العشيره وفككوا بنيتها التي تقوم على معاني نبيله,, ليدخلوا الاحزاب وهي رقيعه ودخيله جاءت مستورده من بقايا الاشتراكيه التي فشلت على أرض من انشأوها وأخرى البسوها اسماء غير قريبه على موروثنا الحضاري والجمعي منهم المحافظون والليبراليون وغيرهم مما لم ينزل بها الله قولاً..

لقد دأب مروجوا السياسه ممن لا ينتمون الى تاريخ عميق وعريق الى امتطاء صهوة التغيير التي تبحث عنه أجهزة الدوله لاحداث التغيير المشروط بانتماءاته لخارج الوطن للاحلال بدل العشيره لما تتمتع به العشيره من فضائل ولا تقبل المهادنه ولا المراوحه لقاء فتات..هل هناك في الاردن حزبٌ غير الاخوان لديه اكثر من تعداد عشيره مغموره في اقصى بوادينا واريافنا؟؟ جميعهم ممن ذهبوا لينهلوا العلم للارتقاء بمسيرة الوطن فعادوا بلا علم وبخفي حُنين وبمجلدات الاشتراكيه وغيرها من فكر اثبت فشله الى جانب الرأسماليه ايضاً..

لماذا لا تقبل الدوله ممارسة السياسه من خلال قوائم للعشائر لا للاحزاب على مستوى اقاليم الوطن الاساس في الشمال والوسط والجنوب؟؟ هناك في الوطن رجال يشار لهم بالبنان ولاء وانتماء وعلم ومعرفه قادرون على تصحيح مسيرة الوطن التي شابها النكوص والخذلان على ايدي حفنه من المارقين بدعوى الخصخصه واللصلصه حتى بات الوطن مسجّى على طاولة صندوق النقد الدولي في انتظار أعطيات دول العالم.. نحسبهم يرأفون بنا وهم يريدون ان نكون غوانتناموا الشرق الأوسط, بلد المهجرين ممن تركوا الاوطان,,امعاناً في كسر ارادة الشعب والأمه,,هم انفسهم احفاد البروستريكا وغورباتشوف زرعوا الفتنه ولن تُجتث ابدا..

من هم اليسار في الاردن حتى يسلموا القوس وباري القوس مهمش خارج خطوط الملعب؟؟نحترم اي فكر ولكن اذا ما حاول تهميش مكوننا الاساس الا وهي العشيره بفضائلها وتاريخها النضالي للحفاظ على الوطن فهذا فكر دخيل أسس له لتفتيت وحدة الوطن وشرذمته ليكون مطواع بأيدي من يضمرون شراً لنا وللوطن وللدين.. لم أكن يوماً اخوانياً ولن أكون لقناعاتي ان الدين لا يُسيّس,, وعندما تم تسييسه انقلبت الطاسه ولم نعد نرى او نسمع بفتوى تلامس احاسيسنا, لكن هناك تاريخ للاخوان ليس في الاردن فحسب ولكن في كل اصقاع المسلمين يتم استهدافه اما بدعم المتطرفين او اقصاء المعتدلين والنتيجه واحده.. اقصاءهم عن المشهد السياسي.

اعود الى الهجمه الشرسه على المكون الاساس للمجتمع الاردني والمتمثل بالعشيره كوحدة بناء تم تشويهها بافتعال العنف الجامعي وتشييخ من ليس أهل لها,, واحلال الاحزاب وجميعها دخيله لم تنبت في ارضنا ولهذا لن يكتب لها النجاح ان لم تلامس احتياجات المواطن والوطن في حياه حره كريمه,, وكلمه جريئه تؤسس لمستقبل الاجيال القادمه..نرفض تقزيمنا وترئيس من لا يستحق علينا بدعوى الاحزاب والحكومات الحزبيه..نحن وطن نحرص على وحدة الأمه,, نحترم موروثنا الثقافي المبني على وحدة العشيره والعقيده السمحاء..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات