شكرا للمواطن " الصحفي"


ماذا حدث اليوم في الاردن ؟ ، يأتيك الجواب ؛ شاهد الفيس بوك وموقع اليوتيوب ، اجابة مرئية وبتفاصيل كاملة واحينا يرافقها تعليق عفوي من مواطن امسك بهاتفه الخلوي وقام بتصوير ما يحدث في الاردن اليوم ، وهو المواطن الصحفي .

ومن خلال متابعة بسيطة لحجم ما تم تنزيله على الانترنت من هذه المشاهد ؛ نجد ان هناك مئات من الدقائق المصورة التي صورت مشاهد الفيضانات التي اصابت الاردن وخصوصا العاصمة عمان ، وهذه المشاهد تم استخدامها من قبل كافة وسائل الاعلام الحكومية منها والخاصة ، ودون الرجوع لحقوق الملكية الفكرية للمادة المصورة ، ودون وجود علامات مائية تشير لمن قام بتصويرها ، ورغم وجود اهتزاز واضح في الصور وتنقل فجائي للمشهد ؛ الا ان بثها من خلال تلك الشاشات اعطى هذه اللقطات مصداقية اكبر من اللقطات التي تم بثها بتنسيق وعن طريق طواقم فنية من مصورين ومهندسي صوت ومخرجين .

وبهذه التسجيلات التي تم انتاجها بعفوية مواطن " صحفي "، وتم نشرها عبر الانترنت وصلت الاحداث لكل مسؤول ودون تمييز ، ووضعت الكثير من هؤلاء المسؤولين تحت المجهر ومراقبة من يعلوهم من مسؤولين ، وكان اكثر الكلمات تكرارا في تعليقات المواطن "الصحفي" هي؛ على كل فاسد ان يخشى يوم شتوه كهذا الشتوه اذا كان يخاف اصلا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات