طلاب إيرانيون يحرقون صور الخميني وخامنئي ونجاد


جراسا -

شهدت مدن إيرانية عدة مظاهرات طلابية حاشدة الاثنين 7-12-2009 في ذكرى يوم الطالب الإيراني.

وكانت الحكومة الإيرانية حذرت من استغلال التيار الإصلاحي ليوم الطالب في الوقت الذي شهدت المظاهرات إحراق صور الرئيس الإيراني والمرشد الأعلى علي خامئني والإمام الخميني.

برغم كل التهديدات بقمعها فقد عمت التطاهرات هذا اليوم جميع الجامعات الايرانية خصوصا في طهران والأهواز ومشهد واصفهان واراك وتبريز.

ونشرت السلطات نشرت قوات الأمن وراكبي الدراجات في الشوارع. وتم اعتقال عشرات الناشطين الطلاب وأحيطت جامعة طهران بسياج أمني كما غطت لافتة عريضة جدا المدخل الرئيس في شارع انقلاب للتغطية عما يجري داخل الجامعة التي أعلنتها السلطات مكانا وحيدا للتجمعات المرخص بها.

وانضم زعماء وقادة الاصلاح إلى المظاهرات لكنهم منعوا من دخول جامعة طهران، كما منعت زوجة الزعيم الاصلاحي مير حسين موسوي الأستاذة الجامعية زهراء رهنورد من دخول الجامعة.

وحصلت مواجهات في مناطق مختلفة من العاصمة وفي المدن الاخرى، ونقل شهود عيان ان قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع على نطاق واسع لتفريق المتظاهرين خارج جامعة طهران واشتبكت بالهرأوات مع المتظاهرين الذين حاولوا تقديم الزهور الرجال الأمن.

وانطلقت المظاهرات من ساحات فلسطين وانقلاب وفردوسي وهفتم تير وهنعام وازادي وصادقية وولي عصر في دائرة عريضة وواسعة جدا شكلت جامعة طهران مركزا لها. وأكد شهود ان أجهزة الأمن استخدمت الرصاص حيث سمع اطلاق أعيرة نارية في محيط جامعة طهران وفي ميدان فلسطين وهنغام وأماكن اخرى وفي المدن.

واطلقوا المتظاهرون شعار الموت للديكتاتور وبعضهم وصف المرشد أية الله علي خامنئي بالقاتل وأحرقته صوره وصور أحمدي نجاد كما تم احراق صورة لخامنئي مع الامام الخميني الراحل وهو ما ندد به زعماء الاصلاح، وأعلن رسول منتجب نيا وهو نائب للزعيم الاصلاحي مهدي كروبي ان الاصلاحيين يتبرؤون من هذه التصرفات التي اعتبروها مخططا من المحافظين لتبرير قمع الحركة الاصلاحية والاحتجاجات.

وأحيت مظاهرات يوم الطالب ذكرى قمع نظام الشاه مظاهرات العام ١٩٥٣ حيث قتل ثلاثة طلاب، وأشاد الزعيم الاصلاحي مير حسين موسوي بنضال الطلبة المستمر، وقال ان الطلاب هم عماد الحركة الاصلاحية وندد بمحاولات قمعها قائلا في بيان ان السلطة المستبدة ستواجه تظاهرات يومية.

وعلمت "العربية" ان القيادي الاصلاحي محمد علي أبطحي دعا زعماء الاصلاح إلى ان يتجنبوا الحديث عن " تزوير " الانتخابات ورفض التشجيع على اضطرابات الشارع وعدم الاساءة للمرشد علي خامنئي .

واعتقل أبطحي بعد الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في يونيو حزيرإن الماضي وحكمت عليه محكمة الثورة بالسجن لست سنوات ولكنها أفرجت عنه بكفالة قدرها 700 ألف دولار لحين الانتهاء من الاستئناف.
 
وكالات



تعليقات القراء

ياسر / الخليل
هؤلاء أتباع شاه ايران العميل الأمريكي الذي كان يحكم ايران وكان حليفا لإسرائيل والولايات المتحدة / كان في عهده قوات أمريكية وصواريخ عابرة موجهة للإتحاد السفيتي منصوبة شمال ايران / وجاء الخميني وخلع الشاة وأغلق السفارة الإسرائيلية ورفع علم فلسطين فوقها وطرد اليهود من ايران وأعدم الكثير من قادة الجيش المرتبطين بأمريكا / والاّن أمريكا وزعماء العرب يدعمون هؤلاء لزعزعة الوضع في ايران التي تدعم المقاومة ضد اليهود بحجة أمريكا التي خططت لها في العراق لتقسيمه ولإيقاع حرب مذهبية سنة وشيعة ليقضوا على بعضهم لصالح الأكراد الذين هم شبكة أمان للموساد / وحكام العرب هم عملاء لأمريكا يخافون على كراسيهم من المقاومة الإسلامية فهم يحاربون من هو مسلم ويتسترون هم والأغبياء من الشعوب العربية وراء كلمة شيعة ورافضة وأنهم ضد السنة / هذا كله ضحك على الذقون والحقيقة ظاهرة مثل الشمس / هؤلاء الحكام لايريدون أي دولة اسلامية سواء سنية أو شيعية فهم يحاصرون غزة ولا يريدون لحماس الحكم وهي التي فازت في الإنتخابات الحرة وأنا عملت فيها وحماس سنة / وهم لا يريدون لطالبان بحكم أفغانستان ولا تنظيم القاعدة ولا شيء اسمه اسلام بل يصفوه بالإرهاب ويساعدون أمريكا واليهود في محاربته ولا يسعني إلا أن أقول اللهم عليك باليهود وأمريكا ومن يقف معهم حسبي الله ونعم الوكيل على كل العملاء الخونة الذين يساعدون اليهود
07-12-2009 07:57 PM
فهد
اللهم انصر الإسلام والمسلمين وارفع راية الإسلام واهزم أمريكا واليهود ومن تعاون معهم / اللهم دمرهم تدميرا واعلي كلمة الحق اّمين يارب العالمين
07-12-2009 08:18 PM
قارئة
يا اخ ياسر من الخليل انت بتدافع للاسف عن الخميني واتباعه على اساس انهم رفعوا علم فاسطين لكن للاسف ما حدا عارف انو العلم الي رفعوا رفعوا حتى يجر الناس وراءه ونوع من التحايل وهادي هي اسلوب الشيعة لو تعرف عن الشيعة وافعالهم وافكارهم وعقيدتهم كان كرهت تشوف علم فلسطين في بلدهم من عقيدتهم المغلفة بالدين من الخارج وباطنها الكفر من الداخل واذا كانوا الاصلاحيين والطلاب هدول حرقوا صورهم لانهم بالفعل رافضين افعال الخميني ونجاد الخ وعرفوا العقيدة الفاسدة الي معيشينهم فيها والفجور والفسق وسب الصحابة والسيدة عائشة رضي الله عنهم والاستهزاء بالذات الالهية استغفر الله فانشالله يقدروا انهم يوصلوا للي بدهم اياه وانصحك وانصح الكثيرين بالدخول الى المواقع التي تظهر حقيقة الشيعة وفسادهم للاسف شيء تقشعر له الابدان لان الفجور عندهم بشكل علني يمارسونه ويحللونه فهناك موقع اسمه موسوعة الرشيد وموقع على اليوتيوب (الشيعة) عندما تدخلوا وتقراوا وتشاهدوا الفيديو انا اكيدة ان كل من يتحدث عنهم على اساس انهم ثورة اسلامية سيرى انهم ثوره فاجرة تسير حسب اهواءها المرضية وانحلالها الخلقي والقضاء على كل سني
07-12-2009 08:41 PM
بلال
أنا مع اتجاه ايران السياسي ومع كل دولة في العالم تدعم المقاومة ضد اليهود بغض النظر عن هل شيعة أوغيره / وكلا م ياسر هو صحيح مئة بالمئة / لماذا لم يظهروا مناوئي الشيعة قبل الإ&حتلال الأمريكي للعراق ومثال ذلك كل حكام العرب وقفوا ضد صدام لأنه لم يخضع لأمريكا وها هم الاّن يقفون ضد ايران لأنها تدعم المقاومة وتقف في وجه اسرائيل وأمريكا ويتهمونها بأنها كافرة وو هل أمريكا مسلمة وجنودها يدمرون المسلمين ويدوسون على القراّن والدول الغربية تهاجم النبي محمد ( ص ) ويرسمونه بصور بشعة ويمنعون الاّذان ؟؟؟؟ أين العرب ؟؟؟ هل هؤلاء هم أفضل من ايران ؟؟؟ اللهم عليك باليهود والغرب وزعماء العرب الخونة ومن يؤيدهم
07-12-2009 09:17 PM
محمد
الى الاخ ياسر هل تعتقد ان عقيدة الشيعه صحيحه الم تحضر برنامج كلمه سواء الم تسمع وترى الشيخ عدنان العرعور ثبته الله وهو يعري الشيعه الم تسمع بالمتعات التي تتم داخل مساجدهم او مايسمى الحسينيات الم تسمع بالتقيا الشيعيه اقرا وشاهد تعرف من هم الروافض وماذا يريدون من رفع العلم الفلسطيني ثم مادخل الحكام العرب بايران سبحان الله الهاشميين على مر التاريخ قدموا الكثير وما زالوا يقدموا لم اسمع يوما من قال الهاشميين فعلوا اما الخميني الله لايرحمه تقولون رفع العلم اتقوا الله وانصفوا والى بلال عليك بنفسك اولا لوانك حاكم لاقدر الله لخضعت وخنعت اكثر منهم وصدام شخصيا قال انني اعثر الحكام واخيرا كيفما تكونوا يولى عليكم والذي يهب الحكم لاحد او ينزعه هو الله فاتقي الله الشيعه هم الكاذبو ن وهم المدلسون انضر اليهم انهم يحجون ويطوفون حول قبر قاتل عمر ويدعون الله ان يحشرهم مع ابو لؤلؤة المجوسي اللهم احشرهم معه وكل من ساندهم ووقف معهم اما الامريكي فهو كافر فلا تنتضر منه شيء اما الشيعي فهو يدعي الاسلام ويقتلك كسني فدمك بالنيبة له دم نجس فانت بنضره ناصبي يتقرب الى الله بقتلك الم ترى كيف قتلوا صدام حسين يو العيد هل نسيتم ياخواننا الفلسطينيين الدعم الذي كان ياتيكم من صدام الله المستعان
08-12-2009 06:55 AM
عدي اردني
مع احترامي للجميع الي بيأيد الشيعه غلطان لانه هما اصل الفساد لانه كل صور الخميني بيبوس في رابين ونتنياهو فا خصوصا انتا يا ياسر اتأكد قبل ما تحكي
10-12-2009 12:17 PM
عدي سيدني
احنا شعب بندور على ابطال كان برشلونه ويلا ريال مدريد ويلا صدام حسين ويلا نصر الله بس الفرق انه الزلم اخراتها تموت شهيده زي صدام حسين مش زي نصرالله وشيعة الخميني حايمونو فطايس
10-12-2009 12:28 PM
المواجـــــدة
" نجاااد : سأكسر رجلين كل معارض ".... انا شايف انهم هم اللي رايحين يكسّروا اطرافك!؟ حرقووووووكم وعمائمكم.. وسيحرقون كل الملالي عبدة الـ !!!!!!؟
تجرعوا من سم العراااااق يا مجوووووووس.. واللعنة ستطاردكم ...
" لولا ايران لما سقطت كااابل وبغداااااد " لولا ايران لما وجد بؤر تخريبية في المنطقة العربية.
15-12-2009 09:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات