بيان صادر عن اسبوعية المحور ينتقد قرار امين عمان بحجب المواقع الالكترونية


جراسا -

- انتقدت اسبوعية المحور قرار امين عمان المهندس عمر المعاني بحجب المواقع الالكترونية عن اجهزة امانة عمان الكبرى والمبررات التي ساقها الامين في اتخاذه لمثل هذا القرار.
وقال ناشر جريدة المحور الزميل هاشم الخالدي في بيان صادر عن الجريدة ان هذا القرار يتعارض مع مبادئ حقوق الانسان وحق الحصول على المعلومة داعيا نقابة الصحفيين للتحرك من اجل اتخاذ موقف ضد هذا القرار الغريب من نوعه.

واضاف الزميل الخالدي ان امين عمان برر موقفه بحجب هذه المواقع انطلاقا من مصلحة المواطن متهما انشغال موظفي الامانة بانه يعيق معاملات المواطنين وهو تبرير غير منطقي خاصة اننا نتحدث عن عالم منفتح على المعلومة في ظل عصر اصبحت فيه الكرة الارضية مجرد قرية ولا وجود لحجب المعلومة فيها.

وتساءل الزميل الخالدي عن سبب توقيت مثل هذا القرار الذي اتخذه امين عمان بحجب المواقع الالكترونية والذي جاء متزامنا مع الانتقادات التي نشرتها الصحف المحلية والمواقع الالكترونية ضد قرارات امين عمان فيما يتعلق بالمكافآت التي اغدقها على كبار موظفي الامانة واحالة العطاءات التي احيل على شركة تعود ملكيتها لاحد اعضاء مجلس الامانة.
وطالب الزميل الخالدي بوقف هذا القرار كونه يأتي مخالفا لحرية الاعلام ومتناقضا مع ابسط حق من حقوق الانسان وهو الاطلاع على المعلومات


من ناحية اخرى تقدم الزميل هاشم الخالدي بشكوى رسميه لمجلس نقابة الصحفيين حول قرار الامين جاء في نص الشكوى ما يلي
اتقدم منكم بهذه الشكوى ضد قيام امين عمان الكبرى المهندس عمر المعاني بحجب المواقع الالكترونية عن اجهزة امانة عمان والذي ساق مبررات غير مقنعة في تصريحات صحفية نشرت له على احد المواقع قال فيها انا سبب حجب هذه المواقع "خطوة تحمي مصلحة المواطن" وان مشاهدة الاف الموظفين لهذه المواقع "يؤخر معاملات المواطنين ويجعل مصلحتهم في مهب الريح".
وانني ايها الزملاء ادعوكم للوقوف الى جانب زملائنا في المواقع الالكترونية والتصدي بحزم ضد قرار امين عمان الذي جاء قراره بحجب هذه المواقع متزامنا فقط عبث قيام الصحافة المحلية المكتوبة والالكترونية بنشر انتقادات حول قراراته الاخيرة المتعلقة بالمكافآت والعطاءات.
الزملاء الكرام
اخطر ما في هذا القرار انه قد يؤسس ويشجع مؤسسات اخرى لاتخاذ قرارات مماثلة مما قد يعرض سمعة الاردن في مجال حقوق الانسان الى ما لا نرغبه خاصة ونحن نتحدث عن تطوير قانون المطبوعات والنشر وقانون حق الحصول على المعلومة راجيا اتخاذ موقف نقابي ضد قرار امين عمان

مقدم الشكوى
هاشم حسن الخالدي
عضو نقابة الصحفيين
ناشر اسبوعية المحور



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات