4 اطباء فرنسيين وصلوا غزة للكشف عليه صحيا .. 48 ساعة تحدد مصير الافراج عن شاليط


جراسا -

كشف مسؤول فلسطيني مطلع على مفاوضات تبادل الأسرى بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل أن الساعات الـ48 القادمة حاسمة في موضوع إتمام صفقة التبادل أو إرجائها لوقت آخر.


وقال ضياء الكحلوت إن المفاوضات وصلت إلى مرحلة حاسمة، وإن الوسيط الألماني وصل إلى تل أبيب حاملا رد ورؤية حركة حماس على العرض الإسرائيلي الأخير لمبادلة الجندي جلعاد شاليط بأسرى الفلسطينيين.


وأكد المسؤول –الذي اشترط عدم ذكر اسمه- أنه بعدما ينقل الوسيط الألماني رد ورؤية حماس للجانب الإسرائيلي فإنه سيعود إلى قطاع غزة لتسليم رد الجانب الإسرائيلي للحركة.



وأوضح المسؤول أن المفاوضات "شاقة وصعبة للغاية" وأن إسرائيل غيرت بعض مواقفها في العرض الأخير، مضيفا أن المرحلة الحالية هي "الأصعب والأدق" في الصفقة، وأنه إذا ما رفضت السلطات الإسرائيلية طرح حماس فإن الصفقة سوف تؤجل إلى وقت تغير فيه إسرائيل مواقفها.


وكان عضو الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي عن حزب العمل دانيال بن سيمون قد أكد أمس السبت أنه سمع من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن صفقة شاليط ستنجز خلال أسبوعين أو ثلاثة.


وأضاف أنه من المتوقع أن يكون بين الأسرى الفلسطينيين المفرج عنهم بموجب هذه الصفقة القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) مروان البرغوثي.


غير أن مكتب نتنياهو نفى في بيان أصدره أمس تصريحات بن سيمون، وقالت مصادر في المكتب إنه لم يتم أبدا تحديد موعد لتنفيذ صفقة شاليط.


 ومن جهة أخرى ذكرت تقارير إعلامية أن فريقا طبيا فرنسيا أجرى فحوصا لشاليط –الأسير لدى المقاومة في غزة منذ منتصف يونيو/حزيران 2006- وذلك بعد حصول حماس على ضمانات من الوسيط الألماني إرنست أورلاو.

أربعة أطباء فرنسيين للكشف على صحة شاليط

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية في عددها اليوم الأحد عن المصادر التي وصفتها بأنها "موثوق بها" القول إن أربعة أطباء فرنسيين في تخصصات مختلفة وصلوا إلى قطاع غزة الأحد الماضي برفقة أورلاو عبر معبر رفح الحدودي قادمين من القاهرة.


وأضافت أن الفريق الطبي أجرى فحوصا مختلفة لشاليط، وأن الزيارة تمت وسط إجراءات أمنية مشددة من حماس وفي ظل تحليق من طائرات التجسس الإسرائيلية في سماء قطاع غزة.


وفي السياق ذاته أكد والد شاليط لصحيفة يديعوت أحرونوت اليوم أنه ليس لديه علم بإجراء فحوص لابنه على الرغم من لقاءاته المكثفة مع عدد من الوزراء على مدار الأسابيع القليلة الماضية.
وكالات



تعليقات القراء

مسلم
الله يحرقهم جمعيا يعني 4 اطباء لجرذ صهيوني وغزة حرقوها بالفسفور الابيض؟؟؟؟
06-12-2009 05:22 PM
ري ري
انه زمن العهر السياسي... ولا عجب
06-12-2009 05:25 PM
ابن عبدون
الله يحميه و يرجعفو لأهله سالم غانم
06-12-2009 07:06 PM
ابن غزة الصامدة
الله لايسلمك يا ابن عبدون يبدو أنك يهودي مثله ومجرم مثله / هذا يا عميل خطفه الأبطال عن ظهر الدبابة التي كانت تقتل أطفال غزة /
06-12-2009 08:54 PM
مسلم
اللهم احشر ابن عبدون في نار جنم مع حبيبه شاليط
06-12-2009 09:07 PM
الى ابن عبدون
شكله اخوك او ابوك
06-12-2009 09:10 PM
الى أبن عبدون
شكلك أنت من تكتب بأسم أبن عبدون أكيد عميل او جاسوس وجميع كتاباتك تفوح منها رائحت العفن والعمالة ، الله ينتقم من أمثالك ويخلصنا منهم .... أمين .
06-12-2009 09:21 PM
الى ابن عبدون
انشالله ما بسلم فيك ولا عظمة وانشالله بتروح على جهنم
07-12-2009 01:06 AM
ابو عمر
اتمنى ما يكونوا نسيوا السنكرز والكيت كات لانه انحرم منهم طيلة ثلاث سنوات
07-12-2009 08:41 AM
تقني

العجيب في الموضوع ان اليهودي كعادتهم في التعامل معه له حقوق دائمة بدون اي حد

ويقزك العالم ويجلس على الحديث بانه انتهاك لحقوقه ،

بينما المسلم لايملك ادنى حق في اي شي يقتل او يذهب للتهلكة لا يمثل هذا شيئا للعالم

ويعتبر ارهابي عدو حلال فيه سفك الدم

لعنة الله على اليهود
07-12-2009 09:01 AM
زيد
4 اطباء مشان شاليط
4 اطباء مشان يفحصوه يشوفه اذا صابه فلونزا الخنازير
4 اطباء لارضاء حماس بتحرير بعض الاسرى مقايل شاليط
الشعب العربي كثير ورخيص مقابل اسرائيل بخرج الف
07-12-2009 11:30 AM
سمير / الخليل
نفى الأخ محمود الزهار القيادي في حركة حماس الأنباء التي تقول بأن أطباء فرنسيين فحصوا شاليط / هذا ليس من المعقول أن تسمح حماس لأطباء فرنسيين للذهاب لشاليط ومعرفة مكانه / لأن حماس ذكية وليست مثل قيادة صدام حسين عندما سمحوا للمفتشين الدوليين بالبحث عن أسلحة الدمار الشامل وكنا في ذلك الوقت نقول بأنهم جواسيس لأمريكا ولكن جهل القيادة في العراق حصدت نتيجة جهلها باحتلال العراق أما و قصة الأطباء فهم سيكونون عملاء للموساد لمعرفة مكان وجود شاليط / لكن حماس ذكية لن تسمح لأحد بمعرفة مكان شاليط مهما كلف الثمن
07-12-2009 01:34 PM
رد لابن عبدون رقم 3
عبدون وأهلها وعمان وكل الشعب الأردني بريء من النذل الساقط الذي يسمي نفسه ابن عبدون / انه ابن ملعون وليس عبدون
07-12-2009 02:04 PM
ابن الجنوب الفلسطيني الخليل
الى ابن عبدون اولا اقول له انني اتفحص جميع التعليقات على الوكاله واقراء دائما تعليقك فارد هليك واقول على ما اعتقد انك لست من عبدون او غيرها ولا انت حتى بالمسلم بل بالمجرم ولولا مخافة الله لقلت انك صهيوني وملعون والدين او انك عميل ابن عميل انا فتحازي اصيل وفلسطيني اصيل واحب كافة الفصائل الفلسطينيه لان الدم لا يمكن ان يصير ماء مهما اختلفنا فنحن اخوه وهل تعتقد او يعتقد اي واعي ومتعلم في المجتمع ان تكون حماس بهذه السذاجه وتدخل 4 اطباء الى شاليط شو هم انجنوا ان اي فرد في الشعب الفلسطيني يحسب مليون حساب قبل عمل اي شىء وهل تحسب ان حماس تثق بالوسيط الالماني او غيره اذا كان الوسيط نفسه ما سمحوا له مقابلة شاليط كيف بدهم يسمحوا لغيره واخيرا الى ابن عبدون اللي بدعي يرجع شاليط لاهله سالم غانم اقول لك الله لا يسلمك ولا يسلم امثالك من العملاء والجواسيس وان شاء الله تقع بين ادين اليهود وتعرف مين هم اليهود في التحقيق ولعنة الله عليك وعلى امثالك من الساقطين والخونه
07-12-2009 09:02 PM
رد على ابن الجنوب الفلسطيني / حبرون
سلم الله لسانك والله يا ابن الجنوب الفلسطيني والله انك تعجبني في ردك على هؤلاء الخونة العملاء وأشكرك شكرا جزيلا على ارشادك لي لوكالة جراسا / أقول لك تقاعدت وارتحت من الهم
07-12-2009 09:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات