اسرائيل ترفض طلب روسي بتزويد السلطة الفلسطينية بعربات مدرعة


جراسا -

رفض وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك طلب امين مجلس الامن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف السماح بنقل 25 ناقلة جنود مدرعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال باراك خلال لقائهما ان هذا ليس الوقت المناسب ".

باتروشيف ترأس الوفد الروسي الذي وصل الى اسرائيل لحضور الاجتماع نصف السنوي مع إسرائيل في مجلس الأمن القومي ، الذي يرأسه البروفسور عوزي اراد. باتروشيف اجتمع أيضا مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس.

وقال كبار المسؤولين الاسرائيليين الذين تعاملوا مع هذه القضية ان الروس محبطين للغاية من جانب اسرائيل لعرقلة تسليم العربات المدرعة على الرغم من وعودات من قبل رئيسي الوزراء السابقين ارييل شارون وايهود اولمرت للسماح لهم بالمرور.

وقال باتروشيف"أنا لا أفهم لماذا لا يتم منح ترخيص لاستيراد ناقلات الجنود المدرعة هذه هي مركبات العزل ، فما هي المشكلة؟"

ووفقا لمسؤولين اسرائيليين فان حلا وسطا أثير خلال المحادثات والتي سوف يتم إرسالها إلى الأردن على افتراض أن عمان سوف توافق على ذلك مع ابقائها متوفرة في معسكرات التدريب الأردني ، حيث قوات أمن السلطة الفلسطينية تذهب هناك لتتدرب تحت اشراف الولايات المتحدة ،.

في إبريل / نيسان 2005 اعلن الرئيس الروسي السابق بوتين خلال زيارته لإسرائيل والسلطة الفلسطينية ان موسكو ستقوم بتزويد السلطة الفلسطينية 50 عربة مدرعة لمساعدتها في مكافحة "الارهاب".

وأثيرت المسألة مع مسؤولين اسرائيليين لكنه لم يحرز أي تقدم بسبب معارضة إسرائيل لذلك ايضا
(تلفزيون نابلس)



تعليقات القراء

ابن غزة
مع اليهود حق والله وهذه خدمة للشعب الفلسطيني لأن هذه العربات تريدها السلطة لقمع الشعب مثلما تفعل الأنظمة العربية بالشعوب المقهورة / كانت مثل هذه العربات في غزة واستخدمتها السلطة البائدة ضد الشعب وضد حماس لكن المقاومين دمروها
06-12-2009 02:38 PM
ابن الجنوب الفلسطيني الخليل
ليش ترفض اسرائيل الطلب هذه العربات لا تخيف اسرائيل وانما تستخدم لقمع الشعب الفلسطيني فياراك يريد ان يعمل معروف مع الشعب الفلسطيني لكي لا يتم القمع بهذه العربات وهو عمل خير مع الشعب لانوا اليهود عندهم رحمه اكثر من السلطه وبعدين شو بدها السلطه في العربات كل شىء انتهى ان شاء الله بدور الدائره على السلطه وتمحق محقا باذن الله
06-12-2009 03:53 PM
مروان / بيت لحم
السلطة الدايتونيية اللحدية القمعية العميلة تريد هذه العربات لسحق أبناء الشعب / والله هذا الشعب لا يخاف لا من عربات ولا من دبابات ولا من طائرات إن غضب وكل العالم يعرف الشعب الفلسطيني و شاهده على شاشات التلفاز كيف كان يقاوم بالحجارة أكبر جيش مدجج بكل أنواع الأسلحة والذي لا يخاف من كل جيوش العرب / حسبي الله ونعم الوكيل على جحيش ودايتون وأعوانهم
06-12-2009 07:56 PM
الى رقم 1+2+3
يا شطور لما بدك تكتب باسماء مختلفة على القليلة غير الاسلوب واستخدام الشحطة المايلة يميل حالك, بس هيك اتعودنا من شلة ...ساعة ابن غزة وساعة ابن بيت لحم ....???
06-12-2009 10:16 PM
عربي
يا اخوا هذه المدرعات لماية الشعب الفلسطيني من الجيش الاسرائيلي
27-12-2009 01:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات