حوار مع متخاذل


كنت في جلسة كان جل ُ الحديث فيها ما يدور في فلسطين من انتفاضة مباركة ضد الصهاينة الملاعين , استثارني بل استفزني راي احد المتنطحين المهزومين حينما قال بالحرف الواحد ( ان ما يحدث تخريب وزعزعة للامن بطريقة مقصودة من بعض المتهورين من الشباب المتأثرين ببعض الحركات الاسلامية في الضفة , وكل ما يقومون به انتحار بطريقة بعيدة عن الجهاد والدين , فمن الغباء ان تواجه مدفع بسكين اوحجر , وفي النهاية يموت هؤلاء الشباب برصاصة , ولصالح من ما يحدث ؟ وما الداعي له ؟ كل هذا يهدف لتخريب الاتفاقيات مع اسرائيل وتأجيج الصراع من جديد ) انتهى حديث هذا المأزوم .

حينها لم استطع تمالك نفسي فقلت له , ايرضيك ما يقوم به الصهاينة في الاونه الاخيره من تدنيس للاقصى , واقتحام لباحاته من قبل المجندين والمجندات النجس , ايرضيك ما يقومون به من مداهامات للبيوت واخراج ساكنيها وبث الرعب بداعي البحث عن مطلوبين , وبشكل متكرر بهدف تهجير ساكنيها , ايرضيك الاستغلال السافر للاراضي وزرع المستوطنات فيها , وخاصة في القدس , حتى باتت المستوطنات تزنر محيط الاقصى , ايرضيك ما يقومون به من حفريات في حرم الاقصى الذي بات يقف على اعمدة , لكثرة الحفريات من اسفله .

ايرضيك ايرضيك .......ام تريد ان يصمت هؤلاء الابطال حماة الارض والعرض حيال كل ذلك , وتقول ما الداعي لما يفعلون ؟؟

واستطرت قائلاً , ماذا قدمت الهدنة بين حماس ويهود , وعن ماذا اسفرت اللقاءات والاتفاقيات بين منظمة التحرير ويهود .

هل اوقفت التعديات على الاراضي وجمدت بناء المستوطنات ؟ هل اوقفت الانتهاكات للمقدسات وعلى رأسها الاقصى الشريف ؟ هل افرجت عن الالاف من المسجونين في سجون الصهاينة ؟هل وهل ....؟؟؟

قل لي بالله عليك الا تعتبر كل هذا مبرراً لقيام هذه الانتفاضة ؟

اريد ان اقول لك , ان الصهاينة هم من بدأو بالاستفزاز , فهم منذ اشهر وهم يعملون على اثارة مشاعر المسلمين بانتهاكات متكررة لحرمة الاقصى , وخاصة من المتشددين , والذين ينادون بهدم الاقصى جهاراً نهاراً , وكأنه تكتيك واستراتيجية تهدف للتعرف على ردود الافعال , في ظل الصراع القائم في المنطقة العربية , لان الخطوة التالية في ظل الصمت , هدم الاقصى .

لقد زعزع هؤلاء الشباب الابطال , كيان الصهاينة , وبثوا الرعب في قلوبهم , واجهضوا مخططاتهم لهذه المرحلة , لان اليهود لا ينفع معهم الا لغة القوة فهذا ديدنهم , فالعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم .

وبعد كل هذا تقول ما الداعي للانتفاضة ومقارعة القوة العسكرية بسكين وحجر . قل خيراً يا رجل او فصمت .

وللاسف امثال هؤلاء المحبِطين كثر . ولا يسعنا الا ان ندعوا الله ان يكون مع اهلنا في فلسطين , ويمدهم بالقوة , وينصرهم على عدوهم , انه ولي ذلك والقادر عليه .



تعليقات القراء

د. منصر الصوباني
مقالة في غاية الروعة , تجسد واقع المتامرين والمتنفعين من القضية على حساب دم الشهداء , هؤلاء كما قال الكاتب الكريم الذين يدافعون عن الارض والعرض
22-10-2015 12:28 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات