"آبل" تحظر التطبيقات التي تجمع بيانات شخصية عن المستخدمين


جراسا -

أ.ف.ب - قررت "آبل" أن تسحب من متجرها الإلكتروني "آب ستور" مجموعة من التطبيقات تعتمد خدمة الترويج الصينية "يومي" المتهمة بجمع بيانات شخصية عن مستخدمي هواتف "آي فون" وأجهزة "آي باد" التي حملت عليها.

وكشفت المجموعة الأميركية "رصدنا سلسلة من التطبيقات تعتمد رزمة تطوير برمجيات (اس دي كاي) من إعداد يومي ... وتجمع بيانات شخصية ... وتوجه هذه المعطيات إلى خادوم الشركة".

وكتبت "آبل" في رسالة إلكترونية حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها "إنه انتهاك لقواعدنا الأمنية وتلك الخاصة بحماية البيانات الشخصية".

واضافت "ستسحب التطبيقات التي تعتمد رزمة +اس دي كاي+ التابعة ليومي من متجر آب ستور وسترفض جميع التطبيقات الجديدة التي تعتمد النظام عينه".

وأكدت المجموعة المعلوماتية أنها تتعاون مع مطوري التطبيقات المعنية لمساعدتهم على تحديث هذه الأخيرة بطريقة آمنة تتماشى مع معاييرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات