على الدنيا السلام


مجريات وأحداث ما انزل الله بها من سلطان ، مواقف ومشاهد لا يتصورها العقل ولا تصدقها الأذهان، كأن ترى غزالاً يفترس أسد ، وفأراً يلاحق قط ، وذئباً يحرس الأغنام.......

فعندما يحذّرنا خطباء المساجد من شرب الدخان والتجارة فيه، ذاكرين أضراره الصحية والاقتصادية ، ومصدريين الفتاوى بحرمته وتحريمه ، نقول: بأن الدنيا ما زالت بخير ، لكن ومع مرور الأيام نلاحظ أن بعض هؤلاء الخطباء يشرب الدخان والبعض الآخر له أسهم في محلات السجائر والتبغ...فنقول: على الدنيا السلام.

وعندما يتحدث احد المشايخ في بيوت العزاء ومجالس الرجال عن صلة الأرحام، وأن من أسرار جلب الرزق هو في صلة الأرحام نقول:بأن الدنيا بألف خير ، لنكتشف بأن هذا الشيخ الذي حاضرنا ووبّخنا ونظّر علينا في الأرحام وصلتها تجده قاطع رحمه ومجافي والديه ...فنقول:على الدنيا السلام.
وعندما ترى وعود الرجال وعهودهم بحفظ الزوجات وحقوقهن ، وصون كرامتهن ، نقول:ما زالت الدنيا بخير ، لكن ومع أول اختبار له تراه قد حصل على إخفاق عام في حياته الزوجية ، ليكافئ زوجته بزواج آخر دون أي مبررات وأسباب ... نقول:على الدنيا السلام.

وعندما نرى الفلاحين في أوقات الحصاد وقطف الثمار يبحثون على من ينقذهم من تأدية الزكاة وحق الفقراء ، نقول:على الدنيا السلام.

وعندما تكثر حالات النصب والاحتيال وممارسة أعمال ما يسمى بالتكييش مع أصحاب المحال ، نقول:على الدنيا السلام.

وعندما ترى انتشار واسع للحبوب المخدرة وسجائر الحشيش في القرى وبين الشباب والأطفال ، وتباع في المدارس والأكشاك ...نقول:على الدنيا السلام.

والعجب العجاب هو عندما نشاهد من يدافع عن وطنه وعن الأقصى الشريف ، ويحارب اليهود والمغتصبين بالحجر والسكين ، ويسمون هذا العمل العظيم بالتطرف والإرهاب ...هنا نقول:على الدنيا ألف... ألف سلام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات