في الهجرة وقفات


يودع المسلمون سنة هجرية أخرى ، تنقضي هذه السنة ولا نرى معها أفق انفراج ، فهاهي الأمة تودع سنة مليئة بالاقتتال والدماء المسفوكة والأعراض المنتهكة ، والأموال المنهوبة ، والبيوت المدمرة ، التشريد والضياع ، اللجوء والنزوح والغربة ، ترمل وتيتم الآم وجراح ، مئات الالآف يقتلون ، الملايين مصابون ، مئات الملايين تركوا بيوتهم في بحث عن فرصة حياة ، وهاهي الجراح تزيد نزفا في كثير من جوانب الجسد المريض اصلا .

ياحسرة عليك أيتها الأمة التي تركت واجبها في حمل الرسالة التي تفضي إلى نشر العدل والإحسان والأمن والأمان ... ،ونشر قيم الإنسانية العظيمة من تعاون وألفة ومحبة ... ، فغاب دورها في رفع الضيم والحيف حتى عن ذاتها ، وأصبحت مسلوبة في كل شئ ، ضيعت أمانة التمسك برسالة تجعلها سيدة الأمم وتمسكت برسائل جعلتها آخرالأمم.

ونحن نستذكر الهجرة ، الهجرة تتطلب هجر الاقتتال والتناحر والتدابر والتنافر والتناجش والبغضاء ، هجر الأفعال الدنيئة التي باتت تنتشر دون وجل ، هجر الجهل ، هجر التبعية العمياء ، هجر السلوكات الدخيلة ، هجر مالا يناسبنا في الهوية ولا في المنهج ، هجر وسائل الإلهاء وتضييع العمر فيما لايرضي ولن إلى خير يفضي هجر السبات العميق .

آن الأوان يا أمة العرب والإسلام أن تعودي إلى رشدك ، وان تعلمي أن موضعك الآن بين الأمم ليس بالموضع المناسب ، فنحن أمة لها ارث رباني كلفت به منذ زمن لتكون شمس حرية تضئ حيثما حلت وقمر منير يبدد الظلام ، ونجوم يهتدى بها ، أمة قيادة وريادة ، كفانا مانحن فيه وعلينا أن نتعلم مما أصابنا ، وان يكون كل ما جرى درسا نزداد به فهما ووعيا ، وأن لامناص من العودة إلى ما صلح به أمر الأمة في أولها ، وأسال الله أن يكون القادم من الأيام خيرا ، وان تتبدد الظلمات وان يزول القهر وان يفرج الله كل الهموم والغموم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات