أوراق لا تذبل في الشرق الأوسط


سيناريو سمعناه سابقا أثناء الحرب الطاحنة بين الأفغان والروس في أفغانستان قبل عقود تكرر بدعوة إلى الجهاد في سوريا. نشرت قناة العربية أن 52 من الدعاة، بعضهم أعضاء في "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" أصدروا بيانا موقعا انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يدعون فيه "القادرين من خارج السعودية إلى تلبية نداء الجهاد" في سوريا، والقتال مع الجماعات المتطرفة في مواجهة القوات الروسية. ولاقى الكثير من الردود منها الجهاد لتحرير فلسطين والقدس والأقصى أحق من غيرها في هذه الفترة من الجهاد في سوريا. والجميع يتابع ما يحدث في الأقصى والضفة الغربية من انتهاكات وتعذيب وإعدام ميداني كما حدث مع الشاب الفلسطيني فادي علوان وإسراء عايد وهديل وغيرهم وقتل وتدمير منازل مواطنين أبرياء. والحث على تسليح المستوطنين لقتل الشباب الفلسطيني الأعزل. ومن يقف معهم من العرب والمسلمين...؟؟؟

سوريا اختلطت فيها الأوراق وازدادت سوءا بعد توقيع الاتفاقية النووية بين الغرب وإيران . أدارة اوباما لم تعي تماما ما يدور واستعانت بالحرس الثوري الإيراني في العراق لقتال داعش ولكن تبين لكل منهم هدف واستراتيجيه . وقتل الآلاف من السنة في العراق وتهجير الكثير.

إيران وروسيا لم تتخلى يوما عن الأسد والأسطول الروسي مرابط على السواحل السورية والحرس الثوري اُسر وقتل منه الكثير في المعارك الدائرة في سوريا وقبل يومين اعترفوا بمقتل الجنرال حسين همداني. ولم يتخلى أيضا حزب الله عن النظام السوري وهو يعلم جيدا من قتل عماد مغنية في دمشق .

معظم دول العالم ساهمت في قتل وتعذيب الشعب السوري ودمار منازلهم ومصانعهم ومحاصيلهم ومدنهم . ومحاصرتهم وتجويعهم وتشريدهم وقتل الأطفال. ووصل عدد الشهداء الأطفال (15935) حتى تاريخ 30/9/2015. وأعداد كبيرة جدا جرحى ومعاقين نتيجة الحرب. والسبب هو لان الشعب يطالب بالحرية والديمقراطية ولم يعي بأنها محرمة على العرب.

الكرت الأحمر للعدو الصهيوني الورقة الأكثر نفوذا وفعالية في كل ما يجري في سوريا والشرق الأوسط . فالتدخل السوفييتي ليس عبثا وإنما لحماية امن العدو الصهيوني من النفوذ الإيراني في سوريا مما سيعزز شوكة حزب الله . وللقضاء على المجموعات الجهادية التي ولدت أثناء الحرب وبالأخص جبهة النصرة التي كانت غير موجودة أصلا على حدود العدو الصهيوني وتجمعت وسيطرت على الجولان أثناء الحرب. هذا من ناحية ومن ناحية أخرى لزعزعة هيبة أميركا الدولية وإحراجهم . وإعادة تواجدهم في المنطقة وتخفيف الضغوط الداخلية التي تعاني منها. والروس قاموا بعمل لم يقوموا به منذ 15 عاما.

اجتماع الحلف الأطلسي وإصدار بيان بعدم السماح لروسيا بمساس أي دولة من الأعضاء بداية الحرب الباردة ولكن أهدافهم واحدة ولغتهم مختلفة .

وعادت روسيا لتعلن انهيار سياسة القطب الواحد في العالم . ورجمها سوريا بالصواريخ من البحر الأسود دليل على إثبات وجود . هذا فيما بينهم ولكنهم جميعا ضد أي تقدم وحرية وديمقراطية تولد في الشرق الأوسط.

ابتز الغرب وأميركا الشرق الأوسط ونهب آلاف المليارات وباع كميات كبيرة من الأسلحة واستخدم الكثير منها منذ حربه على داعش وحرب اليمن وليبيا ومصر والعراق.. هذا حث روسيا على التقدم لنيل حصتها من السوق العربي ووضع حد لابتزاز الغرب نكاية ما يقومون به من عقوبات اقتصادية ضد روسيا وانخفاض أسعار النفط . الذي أدى بدوره إلى إفلاس العديد من البنوك في روسيا.

أهم الأوراق الطافية على السطح إذا هي امن العدو الصهيوني . وضع حد لنفوذ الإيراني وحزب الله في سوريا والجماعات الجهادية المعارضة . والأكراد ومثلث القبضة الحديدية العراقية الإيرانية التركية . وامن الأردن والسعودية . والورقة الاقتصادية نهب خيرات العراق ووضع اليد على كل ثروات البحر الأبيض المتوسط من الغاز . ويبقى التضليل الإعلامي وجرائم الحرب والظلم والاستبداد تطغى عليه دعاية الحرب ضد الإرهاب. أي إرهاب وهم يعتبرون المقاومة التي حماها قانون هيئة الأمم لتحرير الأوطان إرهاب. والغرب من يعتدي على سيادة الدول . ويقومون بالقرصنة والقتل. في ظل غياب تام لدور الجامعة العربية ومناصرة كاملة من هيئة الأمم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات