هارتس : شكرا الى المقاطعة العربية .. انهيار دبي يقفز فوق الاسرائليين


جراسا -

كشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية عن وجود (استثمارات اسرائيلية) في مدينة دبي لها صلات تجارية مع الحكومة ذراع التطوير لشركة دبي العالمية وفقا الى الصحفية.

حيث اضافت الصحيفة تحت عنوان (شكرا الى المقاطعة العربية,انهيار دبي يقفز فوق الاسرائليين),ان شركة دبي العالمية قد طلبت من الاسرائليين مدة ست اشهر لتجميد مدفوعات الفائدة على 59 مليار دولار من الديون الاماراتية,محملة دبي الازمة المالية التي تعرض لها بعض الاسرائيليين وفقا الى الصحيفة.

وكشفت الصحيفة ان العديد من الاسرائيليين يحاولون القيام باعمال تجارية في دبي في جميع المجالات الاقتصادية والاتصالات والخطط الاستثمارية,مضيفة ان بيني شتاينميتز وعيدان عوفر زارا دبي مرات عديدة,وان نوتشي دانكنيز استثمر في بنك كريدي سويس وفقا الى الصحيفة.

واضافت الصحيفة ان العمالقة الاسرائيلية وهما اسحق تشوفا وليف ليفيف تشاركا بمشروع مشترك في سنغافورا بين مجموعتهم (ايلاد الامريكية) ومجموعة دبي العالمية مع شركة سنغافورية لبناء مشروع عقاري بقيمة 1,77 مليار دولار,ويشمل المشروع على المكاتب والفنادق والشقق الفاخرة ومراكز التسوق والمرافق الترفيهية وفقا الى الصحيفة.


وكشفت الصحيفة ايضا ان ليف ليفيف يملك اثنين من محلات المجوهرات في دبي التي تتعلق ببورصة دبي للالماس وفقا الى الصحيفة.


ونقلت الصحيفة عن رجل اعمال اسرائيلي قوله ان الازمة المالية العالمية قد وصلت الى دبي وان دبي ليس لديها نفط,وباتوا يعيشون على التجارة الدولية والديون وفقا الى الصحيفة.


وكشفت الصحيفة ان هنالك محاولات ونشاطات اسرائيلية من قبل شركات البناء الاسرائيلية للمشاركة في المشاريع العقارية الضخمة بداخل دبي,مضيفة ان ((الاسرائيليين مسموح لهم دخول دبي بجوازات سفر اجنبية وان هنالك تمثيل اسرائيلي غير رسمي في دبي مما يساعد الاسرائيليين على تلقي الموافقات اللازمة بعد موافقة السلطات المحلية في دبي)) وفقا الى الصحيفة.


وكشفت الصحيفة ايضا ان تصدير الفواكة والخضراوات الاسرائيلية يتم الى دبي بواسطة الاردن,وان الشركات الاسرائيلية استثمرت في محطات تحلية المياه بدبي بالتعاون مع شركة امريكية,وكذلك شركات البرمجيات الاسرائيلية لبناء الانترنيت الاماراتية من خلال وسطاء امريكان واوربيين وفقا الى الصحيفة.



تعليقات القراء

متابع
هذه رؤيتي ودتنا بداهيه لو يتذكروا قول الله تعالى لتسألن يومئذ عن النعيم لما وصلنا لهذا
30-11-2009 01:42 PM
مقدسي / فلسطين
العرب كلهم تحت السيطرة الإسرائيلية / والذي ينفي ذلك غبي لا يعرف شيء
30-11-2009 02:11 PM
اكبر خازوق
خلال حديث مع احد الاصدقاء في العام الماضي كان مداره دبي ومستوى لرفاهية التي وصلت اليها ؟؟ الابراج والمشاريع العملاقة اكبر مول واطول برج واعرض ..... لغير ذلك من مشاريع العرب المطعمة بكهة الغباء والاهدف .. قال صديقنا في ذلك الوقت ان دبي هي كالمراة البشعة تزين بمساحيق التجميل حتى تبدو جميلة ولكن لابد وان تاتي موجة من السيول لتزيل كل هذا التجمل وتظهر الحقفيقة من اسفل منها ليست الا فقاعة بالون منتفخة ... السيل العرم جاء وكالعادة نحن العرب في دبي والاردن وغيرها تكبرنا وعزلنا انفسنا عن العالم وصدعنا بالصوت العالي لنعلن ان الحماية الالهعية ترعانا وان لامشاكل لدين ولا ديون فكل الامور مستنتبة .. مسكنانت ومكياجات نحاول فيها ان تغطي بشاعة ما نحنت عليه حقا اننا شعوب مستهلكة مترهلة بالكسل .... لم تخجل اقوى اقتصاديات العالم ان تعلن وللعالم اجمع ان كارثة مالية في الطريق وانه لا بد من البدء باجراء السياسات التي تعالج هذه الازمات .. امريكا اوروبا اليابان بل وحتى الاقتصادات الناشءة لم تخجل ان تعترف بالمشكلة اما نحن فكعادنتنا فليس لنا لا بالثور ولا بالطحين فنحن بعيدون فبي المقام السامي فوق خوازيقنا وابراجنا نتفرج على العالم .
ربما ان ما حدث في دبي وغيرها هو درس لحكومات العرب ان الاقتصاد الحقيقي ليس اقتصاد الديون والتسهيلات والماستر كارد وان الاقتصاد الحقيقي هو لذي يبنيه ابناءة صناعة وزراعة وتصدير ... حكومتنا ليست بعيدة عن تقافة دبي ولكننا تعرينا وتجردنا بسرعة كبيرة كما هو متوقف ..اطول برج واكبر كبسة هذه اقتصاديات العرب وهذه ثقافة العرب
30-11-2009 05:57 PM
حالد
من الطبيعي ان تتاثر كافة الدول العربية بطريقة مباشرة او غير مباشرة بهذا الانهيار الاكبر
30-11-2009 06:05 PM
مواطن
دبي تحت سيطره حاكم ....
30-11-2009 06:17 PM
زاهد
افامنوا مكر اللة فلا يامن مكر اللة الا القوم الخاسرون.
يمحق اللة الربا ويربي الصدقات.
ولتعلمن نبأة بعد حين
وتحبون المال حبا جما
ان هؤلاء يحبون العاجلة ويذرون وراءهم يوما ثقيلا
30-11-2009 06:29 PM
الى 3
شكرا لك على هذا التوضيح الحقيقي وقد تمنيت ان توجزه ببناء بيت بدون اساس المعلم اجنبي المهندس اجنبي الطبيب اجنبي العامل اجنبي الجالس تحت الابراج اماراتي مثال بسيط المهندس الذي اشرف وبناء برج العرب وهو هولندي ذهب الى هولندا ليستثمر الاموال التي جناها من المشروع وقام ببناء ثلاثة مشاريع تدر بالسنه اربع اضعاف ما يدره برج العرب الى الاقتصاد الهولندي وغني يا هيفاء وارقصي يا فيفي
30-11-2009 11:05 PM
ابن القدس
والله حكام الخليج بيستاهلوا بالذي يحدث لهم لأنهم يطردون الفلسطينية ويشغلون اليهود والأمريكان وغيرهم فهم الذين سيدمرون كل دول الخليج وينهبون ثرواتهم /بيقول المثل العربي ((( مال الخسيس بيروح لإبليس )))
01-12-2009 08:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات