اغلاق

طائرة خاصة لنقل شاليط .. حماس تخشي اختطاف شليط في اللحظات الاخيره


جراسا -

كشفت مصادر إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجرى اتصالات هاتفية مع وزراء حكومته، قبيل انعقاد الاجتماع الوزاري الموسع يوم الأحد، وتبين من المكالمات،  أن غالبية الوزراء الإسرائيليين، يوافقون على إتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، عدا وزير الخارجية افيجدور ليبرمان، الذي أبلغ نتنياهو بأنه سيتغيب عن حضور جلسة المصادقة على الصفقة، خلال اجتماع المجلس الوزاري، الذي سينعقد فور حصول الوسيط الألماني "ارنستون أورلا"، على الرد النهائي من قيادة حماس والحكومة الإسرائيلية، فيما يتعلق بنقاط الخلاف الأخيرة لإتمام الصفقة.

واشارت المصادر الإسرائيلية، إلى أن الاجتماع الوزاري الخاص بالتصديق على الصفقة، سينعقد يوم الجمعة القادم، على أن يتم عرض الصفقة للتصويت في الكنيست يوم الأحد الموافق 6 ديسمبر، وفي اليوم التالي يتم عرض الأسماء على موقع مصلحة السجون الإسرائيلية، ليتسنى للمنظمات الإسرائيلية التي تعارضها، تقديم التماس لمحكمة العدل العليا، والتي من المتوقع كالعادة أن ترفضها.

وأوضحت المصادر أن المسؤول الإسرائيلي عن ملف الصفقة "هداس حجاي"، طلب من وزير المخابرات المصرية عمر سليمان، الإذن بإرسال طائرة لمطار العريش أو مطار شرم الشيخ، في حالة الموافقة على الصفقة من قبل الجانبين، بهدف نقل شاليط، وفقا لما اتفق عليه بين الأطراف ذات الصلة.

وعلى الجانب الآخر، قال مصدر مطلع إن حركة حماس لن تعلن عن الموعد الدقيق لتسليم الجندي شاليط، إلا قبل دقيقة واحدة أو اثنتين لا أكثر، وربما يتم نقل شاليط من منطقة أخرى غير معبر رفح المراقب إسرائيلياً على مدار الساعة، حيث تخشى حماس أن تكون إسرائيل قد نصبت فخاً لاصطياد ناقلي شاليط، وشاليط شخصياً، قبل وصوله لمعبر رفح، وقبل أن يدخل الأراضي المصرية.

وقال المصدر "لا أمان لإسرائيل وعملائها"، فمن المتوقع أن يتم تسليم شاليط في موعد غير معلن، وبعيد عن الأنظار، حتى لو كان برفقة مسؤولين أمنين مصريين والوسيط الألماني، حيث أن إسرائيل باستطاعتها القيام بعملية إنزال للامساك بشاليط، قبل وصوله إلى الأراضي المصرية بمتر واحد، فكل الاحتمالات واردة، وحماس تأخذها بالحسبان.

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر فلسطينية وأوروبية مطلعة أن الاتفاق الجاري بلورته حاليا، يتضمن جزءا غير معلن، يقضي برفع القيود التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية على قطاع غزة، بعد أسر الجندي شاليط، بما يشمل إدخال وإخراج البضائع من غزة، وإعادة فتح معبر رفح الحدودي، مؤكدة أن البعثة الأوروبية للرقابة على المعبر، مستعدة للعودة لأداء دورها، والإقامة في مصر بدلا من إسرائيل.
(تلفزيون نابلس)

في غضون ذلك، لا تزال الوساطة الألمانية والمصرية في المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس مستمرة، ومن المرتقب أن تشهد زخما بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، في محاولة للتوصل إلى اتفاق تبادل شاليت بأسرى في السجون الإسرائيلية.

وأفادت المصادر الأوروبية بأن قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، أوصت الحكومة الإسرائيلية بتخفيف القيود الشديدة المفروضة على قطاع غزة، حال التوصل إلى اتفاق بشأن شاليط، وهو امر من شأنه أن يرفع من شعبية حماس في الشارع الفلسطيني بصورة مضاعفة، قبيل الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.



تعليقات القراء

bmb
قربببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببت
29-11-2009 03:30 PM
ابن القدس
حماس رجال يعرفون كيف يتصرفون الله معهم / لكن الخوف من العملاء الفتحاوية الذين يخدمون اليهود في غزة كما خدموهم أيام الحرب عندما كانوا يعطون اشارات للطيران الإسرائيلى كي يقصف المواقع الهامة وأماكن توجد المقاومين وهذا انكشف لدى المقاومين
29-11-2009 08:33 PM
المواجـــــدة
شاااليط مقااابل البرغوثي.......
وللحديث بقية....؟!!!!؟

29-11-2009 09:22 PM
ابن الضفة الى ابن القدس
الجواسيس هم الي سلموا عماد عقل لاسرائيل وهم الي سلموا سعيد صيام لاسرائيل وهم الي وضعوا جهاز توجيه في كرسي احمد ياسبن وهؤلاء هم ابناء حماس العملاء الذين يشرون بثمن بخس . واذا رجل انكر اعتراف حماس بهؤلاء الخونة الذين ذكرتهم واعدامهم. اما ابناء القتح فقد اذاقوا الموساد وغيرها الامرين في ميونخ وبيروت ولارنكا وكل العالم , وصادوا اكبر رؤوس ضباط الموساد مش جاي حضرتك مفتخر انت وحماس بولد بيشخ على حاله وشكله اهبل (شاليط).
فعلا اتبدلت غزلانها بقرودها.
30-11-2009 02:17 AM
حاتم ساكت الزغول
الحظر مطلوب اسرائيل نم ما الها امن خائنه العود
30-11-2009 07:46 AM
يوسف / عمان رد على ابن الضفة
يا ابن الضفة لماذا تتهم حماس بالعمالة والعالم كله يعرف أين العملاء ومن يبوس لحا الصهاينة وينسق معهم ويحارب المقاومين ليس من حماس بل من جميع الفصائل / وذكرت بطولات فتح في ميونخ ؟ يبدو أنك مغفل لا تعرف شيء / هل فتح السابقة التي كانت تحارب اليهود مثل فتح اليوم التي تتحالف معهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أين أبو إياد ؟؟ أين سعد صايل ؟ أين فتح التي كانت تحارب ؟؟؟؟ فتح الحالية رفضها الشعب ووضعها في مزبلة التاريخ عندما أسقطها في الإنتخابات ؟ ولا يستطيع أحد في الدنيا المزاودة على حماس التي صمدت في غزة أثناء الحرب التي شاركت فيها فتح ضد حماس بقيادة المجرم العميل دحلان وتستهتر بشاليط بأنه أهبل / هل اسرائيل تضع في جيشها هبايل ؟؟ انك تضحك على نفسك
30-11-2009 03:36 PM
Mouslim
اخي ابن الضفة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لست من دعاة الفتنة ولا من موقظيها ولكن يا اخي لا ينبغي بأي حال من الاحوال ان تتهم ابناء وطنك بالخيانة وكلكم في خندق واحد في مواجهة العدو الغادر الذي يقتل ولا يفرق بين حمساوي ولا فتحاوي ولا شجر ولا حيوان
اخي وحبيبي في الله تذكر قول المصطفي صلي الله عليه وسلم
(مثل المؤمنون في توادهم وتعاطفهم وتراجمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الاعضاء بالسهر والحمي)
اللهم حرر الاقصي من دنس اليهود
02-12-2009 08:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات