اغلاق

مافيا التكسيات طفح الكيل ؟


التعميم خطأ حيث يظلم البعض وهكذا التكسيات هناك فئة واصبحت تزداز كل يوم من سائقي التكسيات تفرض البلطجة والخاوة على الناس وتستغل حاجاتهم. نعم هناك حاجة للمتابعة الدائمة من الامن العام والاجهزة الامنية , نعم لقد ازدادت خاوات بعض سائقي التكسي من خلال طلب مضاعفة قيمة العداد او المفاصلة بالمقطوع . نعم المواطن اصبح الحلقة الاضعف يا حكومة المواصلات العامة, ازفت من الزفت , هناك ممارسات يندى لها الجبين من بعض سائقي التكسي , انظر الى لباس البعض , انظر لاستخدامه الهاتف الخلوي طوال الرحلة معه , التدخين دون استئذان والمواطن الذي يتذمر يقف السائق ويقول له اجارك ومع السلامة , هذه سيارتي وانا حر بها .

لقد سجلت عشرات الملاحظات ولكن لمن أقدمها خاصة ان هؤلاء مافيا حقيقية والمطلوب كسر احتكار هذه المافيا من خلال سحب السيارة العمومي من كل من يسيئ الادب ويفرض خاوة على المواطن , ويقول البعض التشريعات لا تسعف وأقول التشريعات يمكن ان تتغير وان تصبح العقوبات رادعة , الموظفين اصبحوا هدفا للابتزاز من البعض , والمطلوب من الحكومة تأمين موظفيها بالمواصلات نظرا لغياب المواصلات العامة , اما قضية السرعة والشتائم من الزنار وتحت فحدث بلا حرج .

نعم انا من مستخدمي التكسيات وادفع شهريا حوالي 160 دينار تكسيات ما بين المنزل ومستشفى البشير وما بين البشير ووزارة الصحة ووزارة الصحة والنقابة و ولا بد من التأكيد ان معظم الجيل القديم من السائقين محترم ومؤدب ويستحق الاحترام ولكن هناك جيل اصبح يحتاج الى التقيم قبل السماح له بقيادة تكسي عمومي , هناك استغلال لغير الاردنين من البعض وبشكل بشع , وهناك تحايل من خلال اطالة امد الطريق باللف والدوران ان لم تكن تعرف الطريق جيدا , اساليب ما أنزل الله بها من سلطان .

وهنا اطالب وبقوة من مدير الامن العام ومدير دائرة السير ان يلزموا السائق بوضع اللوحة التعريفية وان يضاف اليها هاتف يستطيع المواطن الشكوى من خلاله .

نعم نريد فرض هيبة القانون واعادة الامور الى نصابها وان لم يرتدعوا فيجب فتح السوق لمن يرغب مقابل تعهدات معينة لكسر احتكار التكسي وبخصوص التكسي المميز فهناك البعض يستغل الناس بكل معنى الكلمة وهناك تشيل للتعرفة الليلية اثناء النهار , نعم هناك استهتار بالمواطن يا حكومتنا الرشيدة ممثلة بمعالي ابو ماهر وزير الداخلية , والمطلوب كسر ظهر هذه المافيا الغريبة العجيبة وبالسرعة الممكنة فهي كالسرطان ان استفحلت قتلت , والمطلوب اجراءات عملية تنصف المواطن المثقل بالهموم .

واخيرا تحية لكل سائق ملتزم بأخلاق المهنة , وتحية لكل سائق تكسي يلتزم بالاداب العامة ولا يشتم ويسمع الراكب معه , نعم نريد عنبا يا حكومة ولسنا معنين بغير حماية المواطن , القضية خطيرة وتتفاقم خاصة عندما يعلوا الشيب رأسك ولا يقف السائق الا للبنات ويترك كبار السن على قارعة الطريق , نعم القضية تتفاقم والحل معروف الضرب بيد من حديد على ايدي العابثين والشكر والتقدير للملتزمين وبعضهم اعطى صورا باهية وزاهية عن المواطن الاردني عندما وجد احد السائقين مبالغ كبيرة واعادها لاصحابها لانه صاحب خلق ودين .

نريد حلا يا حكومة والكرة في ملعبكم ====

 - رئيس لجنة حماية المستهلك النقابية . نص الخبر



تعليقات القراء

وائلة
سلم الله لسانك يا دكتور باسم والله اني لاشعر ان عندك المزيد والمقالة لا تتسع منها السائق الذي يدعي ان ليس معه صرافة وحصل معي بان رجعوا لي عملة غير اردنية دون ان انتبه والحديث عنهم لا ينتهي
02-10-2015 10:29 AM
محمود العبادي...5
هناك تنافس للخدمة الافضل ؟؟
02-10-2015 03:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات