سعر غرام الذهب «21» يرتفع إلى 23.47 دينار


جراسا -

واصلت أسعار الذهب في السوق المحلي ارتفاعها، حيث وصل سعر اونصة الذهب إلى 835.68 دينار، أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 0.39 في المئة. ووصل سعر الذهب عيار 24 إلى 26.81 دينار، مقارنة مع 26.60 بنسبة ارتفاع وصلت إلى 0.38 في المئة. ووصل سعر عيار الذهب 21 إلى 23.47 دينار، مقارنة مع 23.29 دينار، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 0.38 في المئة. ووصل سعر الذهب عيار 18 إلى 20.11 دينار، مقارنة مع 19.95 بنسبة ارتفاع تصل إلى 0.4 في المئة.
إلى ذلك، بين عدد من تجار الذهب في منطقة وسط البلد أن ارتفاع اسعار الذهب يؤدي إلى استمرار انخفاض طلب المواطنين على الذهب، في الوقت الذي توقعوا فيه تحسنا للطلب خلال موسم الصيف الذي كثرت فيه المناسبات كقدوم شهر رمضان في موسم الصيف وعيد الفطر وأخيرا عيد الاضحى، وما ترتب عليه من مصاريف مرتفعة بسبب ارتفاع أسعار الملابس ومستلزمات العيد، وشهدت اوضاع المواطنين الاقتصادية نوعا من ضيق ذات اليد، لتوفير احتياجاتهم خلال العيد.

ويقول التاجر عمر كارم، حول ارتفاع اسعار الذهب وضعف اقبال المواطنين، إن السوق لا يشهد إقبالا إلا من الناس المتفرجين على الذهب والمتابعين لانخفاض او ارتفاع اسعار الذهب، لكي يتسنى لهم شراء الذهب عند انخفاض أسعاره.

ويضيف عمر، أن مقتنيات المواطنين من الذهب والمجوهرات قد نفدت خلال قدوم شهر رمضان واقبال عيد الفطر والتي كانت تساعدهم على توفير السيولة اللازمة لشراء احتياجاتهم كالملابس والحلويات وغيرها.

فيما يرى التاجر خليل حسن، ان السبب الرئيس لارتفاع اسعار الذهب في السوق يعود إلى تداولات في بورصة نيويورك وشرء البنك المركزي الهندي 400 طن من الذهب من صندوق النقد الدولي، إضافة إلى هبوط اسعار الدولار الامريكي وتأثيره على الدينار الأردني في السوق.

عالميا، ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي جديد عند 1181 دولارا للاونصة في أوروبا أمس الأربعاء، مع تنامي الإقبال على شراء المعدن الأصفر المدعوم بهبوط الدولار، وظهور تقارير ذكرت أن البنك المركزي الهندي قد يدرس شراء مزيد من الذهب، إضافة إلى التعاملات الآسيوية أمس الاربعاء المدعومة بطلب من المستثمرين بسبب مخاوف التضخم.

إلا أن المعدن النفيس ما زال يلقى دعما من طلبات الاستثمار على اساس احتمال ارتفاع معدلات التضخم وحصول مزيد من مشتريات الذهب من جانب القطاع الرسمي.

ويشار إلى ان الذهب ارتفع 12 في المئة منذ بداية تشرين ثاني، حينما ظهرت انباء شراء البنك المركزي الهندي 200 طن من الذهب من صندوق النقد الدولي. ومنذ ذلك الحين اعلنت روسيا وسيريلانكا ايضا عن مشتريات من الذهب.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات