اغلاق

العامة للغذاء والدواء" تحذر من استخدام مستحضر "اكومبليا تابليتس""


جراسا -

  حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء من استخدام مستحضر (اكومبليا تابليتس) الذي يستعمل لعلاج السمنة والوزن الزائد رغم عدم توافره في السوق الاردني .

وقررت المؤسسة وفق مديرها العام الدكتور محمد رواشده عدم السماح باستيراد المستحضر الذي سجل في الاردن في نيسان الماضي بناء على تقارير السلطات الدوائية الاوروبية(الوكالة الاوروبية للادوية) التي علقت تسويقه بسبب ظهور تأثيرات جانبية على مستعمليه ومن اهمها الاكتئاب.

واوضح ان دراسات وابحاث ما بعد التسجيل والتسويق لهذا المستحضر الدوائي الذي سجل في 18 دولة اوروبية منذ عام 2006 أظهرت ارتباطه بمضاعفات زيادة فرصة الاصابة بالاضطرابات النفسية للاشخاص الذين يتناولونه.

ونبه الرواشدة الاشخاص الذين يستخدمون هذا المستحضر ـ رغم عدم توافره في الاردن ـ الى ضرورة مراجعة الاطباء لتقييم وضعهم الصحي والنفسي وتحويلهم الى علاج بديل مشيرا الى احتمال حصول احد الاشخاص على هذا المستحضر من احد الدول الاوربية المسجل بها .

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات