السعود: أين أنت من المسؤولين "السكرجية" يا دولة الرئيس


كتب النائب يحيى السعود يقول الله سبحانه وتعالى في محكم تنزيله ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾ صدق الله العظيم .

و عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم.

أستغرب واستهجن وحالي حال الكثيرون من أبناء هذا الوطن من وجود محلات تبيع الخمر دون ترخيص ودون أي مسائلة قانونية من قبل الجهات المعنية، والأمرُّ من ذلك أن نرى المسؤولين عن تلك الجهات يتبجحون أمام الناس بأنهم يزورون هذه المحلات ويتناولون انواع الكحول المختلفة لا بل أصبحوا يدعون من قبل أصحاب هذه المحلات لتذوق الاصناف الجديدة واعطاء رأيهم فيها.

هل هكذا تدار دولة اسلامية يا دولة الرئيس وحرمات الله سبحانه وتعالى تنتهك من قبل من وليتموهم على مصالح الناس وجعلتم منهم أصحاب قرار يتخذونها وهم في حالة سكر وتوحد مع الذات؟ هل هكذا كنا نرجو منك وانت الرجل الذي صلينا خلفه مرات عديدة في مجلس النواب؟ يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم" كلكم راعٍ وكلكم مسؤولية عن رعيته" وأنت شارفت على الثمانين من العمر وقلت أمام مجلس النواب بأنك تتحمل المسؤولية كاملة عن تصرفات هؤلاء الأشخاص.

ألم يأن الأون أن نحسن اختيار المسؤولين في وطننا وأن نولي على مؤسساتنا العامة من يخافون الله في حقوق الناس، ومن يسعون في نهارهم لمساعدة ابنائنا ويسهرون ليلهم في خدمة المواطنين وليس في خدمة أصحاب النوادي الليلة والخمارات؟ ألم يأن الأون كي نتقي الله في حقوق عباده وأن تكونوا على قدر من المسؤولية التي حملكم اياها جلالة الملك؟ ألم يأن الأون يا دولة الرئيس أن تضع الأسس الصحيحة لاختيار أصحاب المناصب في المؤسسات المهمة والتي تقدم خدمات مهمة لأبناء الوطن؟

إن الأردن أكبر من أن يمثله مثل هؤلاء "السكرجية" الذين يسهرون ليلهم في النوادي والخمارات، وحق الأردن علينا أن ندحرهم وأن نضع مكانهم من يخاف الله كي نضمن المساواة والعدالة في توزيع الخدمات بين الناس فمن يخاف الله سبحانه وتعالى سيكون على قدر كافٍ من المسؤولية في تحقيق التنمية المستدامة لأردننا العزيز ومدينتنا الفاضلة التي تحقق خدمة حقيقة وعادلة للمواطنين.

أعتبرها رسالة أخوية يا دولة الرئيس وغضبة لله سبحانه وتعالى ولتراب الوطن وأدعوك كي تذهب في المساء إلى مطعم وسبرز لترى بعض المسؤولين وهم يشربون الخمر امام الراقصات دون خجل او حياء من الله عز وجل او من الناس.
اللهم اني قد بلغت ... اللهم فاشهد
والله من وراء القصد.



تعليقات القراء

متابع عن كثب*

اشهد الله أنك رجل بمعنى الكلمة وصاحب موقف ويخاف على مصلحة البلد .....
16-09-2015 07:10 PM
الايهم
أين الافتاء من ذلك ؟
نريد فتوى من قبلكم :
هل يجوز للدولة التي دينها الاسلام كما في الدستور السماح بفتح محلات لبيع الخمور ؟
وملاهي ليلية
وبنوك ربوية
ومصانع للتبغ
واوراق يانصيب ؟؟؟
رد بواسطة كمل يا الأيهم
والعاب اطفال ومدارس بنات وجامعات مختلطة ومطاعم مختلطه .... يعني باختصار رجعنا للعصر الحجري احسن
رد بواسطة كله مختلط يا سيد اﻻيهم
ومواصﻻت عامه مختلطه ودوائر ومؤسسات حكوميه مختلطه ومشتشفيات مختلطه وشركات قطاع خاص ومحﻻت تجاريه مختلطه وباختصار كله خلط ودولة رئيس الوزراء مقصر فعﻻ لعدم القيام بالفرز.
16-09-2015 08:02 PM
زاردشت
سعادة النائب محق حيث انه ﻻ يعقل قيام المسؤولين باتخاذ قرارات وهوم في حالة سكر وتوحد مع الذات ويتوجب اخضاعهم لفحوصات دوريه للتاكد من نسبة الكحول في الدم.
16-09-2015 08:07 PM
صراحة
لا احب صراخك وانفعالاتك العصبية في المجلس ، لكن كلماتك هذه اكثر من رائعة
16-09-2015 08:18 PM
أبو عبدااله
لا تكن للرجال ولا اعني الذكور بمعنى الكلمه
16-09-2015 08:52 PM
هاشم السميحيين
ليت كل اعضاء مجلس النواب يحيى السعود جزاك الله خير الجزاء ايها الرجل الفاضل
16-09-2015 09:25 PM
صرخة
من الواجب على الجميع النواب والشعب والحكومة والصحافةالمطالبة بتحريم كل محرم وان لا نقول بترخص وبدون ترخيص
16-09-2015 09:39 PM
عبد الرازق ردالى كمال وكله مختلط
ردالى كمال وكله مختلط شو دخل العاب الاطفال والجامعات المختلطه والمواصلات العامه وكل تعليقاتكم شو دخلها بمحلات الخمور وحرمتها / انتو بتخلطو الصح مع الغلط علشان تمشو الغلط / على اولة الشوام بنجدبها
17-09-2015 08:02 AM
ابراهيم كرك
والله انك تدافع عن ديننا الاسلامي اكثر من جميع المشايخ في هذا البلد
17-09-2015 08:34 AM
مش حرام
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَٰلِكَ يُبَيِّ
17-09-2015 09:08 AM
الشيخ عبد الكريم
دعايه انتخابية له وليس اكثر ، وإذا كلامه صحيح عليه ان يذكر اسماء ولو اسم واحد وغير ذلك هو دعايه انتخابية ، ادعو الله ان يخلصنا من هذا المجلس .
17-09-2015 12:12 PM
نائب محترمم
أثبت هذا النائب انه من أفضل وأجرأ النواب في قول الحق
17-09-2015 01:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات