العربي والكلاب


يحكى أن ، عربيا كان يمتلك قطعانا من الأغنام ترعى في الفلاة ، وقد أنهكت الذئاب القطعان ، ولم يكن يمر أسبوع دون ان تهاجم الذئاب خروفا وتفترسه. لم يستطع الرعاة حماية القطعان ، فالأراضي شاسعة ، والأغنام بالآلاف والذئاب بالعشرات.

قرر ذلك العربي ان يستعين بالكلاب ، فأحضر منها فيلقا قويا وشرسا من كلاب الحراسة المتمرسة ، وصار الفيلق يخوض معارك شرسة مع الذئاب التي تنوي مهاجمة القطيع.

وهكذا تم منع الذئاب من مهاجمة القطيع ، ولم يعد العربي يخسر خروفا من قطعانه كل أسبوع لكن العربي كان يضطر كل يوم أن يذبح عشرة رؤوس من الغنم لإطعام الكلاب.

ويقال بأن العربي اكتشف متأخرا ، بأنه صار يخسر أضعاف أضعاف ما كان يخسره حين كانت الذئاب تهاجم القطيع ، إذا كان قطيع الذئاب يحمي القطيع أيضا من قطعان الذئاب الأخرى.

ويقال أيضا بأن االرجل حاول استبعاد الكلاب لكنها رفضت مغادرة القطيع ، وهددت الرجل شخصيا بأنه إذا لم يقدم لها الخراف الدسمة في موعدها ، مع المازات والمشروبات ، فإنها ستأكل محاشمه.

.. وهكذا كان العربي حريصا على تقديم الخراف للكلاب يوميا.

القطيع يتناقص.. وإذا بقي الأمر على هذا الحال ، فان الكلاب ستبقى وحدها قليلا بعد ان تأكل آخر العنقود: العربي طبعا.. ثم تبحث عن قطيع جديد لعربي آخر حتى (تحميه).

 

ghishan@gmail.com



تعليقات القراء

مستحيه
بالواقع ان الكلاب عند العربي لحماية محاشمه فقط
09-12-2009 11:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات