الملكة رانيا تتفقد سوقي البخارية والبلابسة في وسط عمان


جراسا -

جالت جلالة الملكة رانيا العبدالله يوم الاحد في أسواق وسط البلد للتواصل مع المتسوقين والتجار والاطلاع عن كثب على الأوضاع التجارية في هذه الفترة لاسيما في ظل الحركة التي تشهدها الأسواق التجارية قبل عيد الأضحى المبارك.

وتبادلت جلالة الملكة رانيا خلال الجولة التي بدأت من أمام سوق البخارية الحديث مع المتسوقين والتجار حول الأوضاع العامة ونقلت جلالتها إليهم تحيات ومباركة جلالة الملك عبدالله الثاني بقدوم عيد الاضحى المبارك.

وجالت جلالتها كذلك بين المحلات التجارية تسأل وتستمع لأصحابها حول الحركة التجارية قبل العيد، مثلما تبادلت جلالتها في بعض من تلك المحلات الحديث حول البضائع المتوفرة وخاصة المعروضة كهدايا بعد عودة الحجاج من بيت الله الحرام من مسابح وسجاد صلاة.

وقدم أحد أقدم تجار السوق، محمد البخاري (أبو محمود)، شرحاً عن السوق الذي أنشىء عام 1942، ويعرض مجموعة من البضائع تتنوع بين اكسسوارات، وعطور وملابس حيث كان السوق يعتبر من أول المجمعات التجارية في ذلك الوقت.

وفي جولة جلالة الملكة لسوق البلابسة الذي احترق في السادس من آب الماضي، تبادلت جلالتها الحديث مع تجار السوق ممن تضرروا في حادث الحريق حيث اطلعت جلالتها على التجديدات التي شهدها السوق بعد شهرين و20يوماً من أعمال الصيانة والتجديد.

وتبادلت جلالتها الحديث كذلك مع أحد أعضاء اللجنة الاجتماعية لسوق البلابسة، التاجر يحيى العوامرة (ابو يزن) الذي أوضح لجلالتها حجم الأضرار التي لحقت بالسوق وبعض التحديات التي تعترض التجار بعد الخسارة التي ألمت بهم.

ويعتبر سوق البلابسة من الأسواق القديمة في وسط عمان وقد أنشىء في الخمسينيات ويضم محلات تجارية متنوعة ليشكل نقطة تسوق شاملة.

(بترا) 




تعليقات القراء

أماني منير عودة
مولاتي صاحبة الجلالة
كنتي ولا زلتي...كما عهدناكي دائما...قمة الأناقة والتألق والجمال والكرم والتواضع والحنان...
هنيئا لنا بمليكة رائعة مثلك...
حفظ الله جلالتك وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين من كل سوء...
يا أروع ملكة في تاريخ الأردن الحديث..
وكم أتمنى أن أكحل عيني برؤيتكي ورؤية جلالة الملك حيث أن ذلك حلم حياتي...
أماني منير عودة
23-11-2009 01:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات