وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية : لم تسجل اصابات بانفلونزا الخنازير بين الحجاج الاردنيين


جراسا -

أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الفتاح صلاح رئيس بعثات الحج الاردنية سلامة حجاجنا وعدم تسجيل اية حالة اشتباه او اصابة بمرض انفلونزا الخنازير.

وقال صلاح ان الاستعدادات تجري لترتيب وتسهيل صعود الحجاج الى عرفات ، مضيفا ان مساكن الحجاج ملائمة وانها قريبة من الحرم المكي ولا تتعدى المسافات في اقصاها 1800 متر لابعد مسكن للحجاج الاردنيين.

من جانب اخر أكد رئيس البعثة الطبية الدكتور محمد الروابدة توفر جميع الادوية في مراكز البعثة الطبية الثلاث، مبينا ان الادوية التي تستنفد ويتم شراؤها من السوق السعودي.

وبين الدكتور الروابده ان جميع الحجاج يتمتعون بصحة جيدة ولم تسجل اية حالات استثنائية وان جميع المراجعات في مراكز البعثة الطبية في اطارها الطبيعي كالامراض المزمنة ، مشيرا الى انه تم اجراء عملية زايدة لحاج أردني
.

وقال الدكتور الروابدة أن حجاج 1948 بخير بعد أن وزعتهم البعثة في وقت سابق على مساكنهم في المدينة المقدسة حيث تقدم لهم بعثات الحج الإدارية والإرشادية والطبية خدماتها بشكل طبيعي على مدار الساعة.

الى ذلك بدأت لجنة الفحص الفني التابعة لدائرة ترخيص السواقين والمركبات المرافقة لبعثة الحج الأردنية بفحص الحافلات الناقلة للحجاج للتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها لتصعيد الحجاج إلى عرفات يوم الأربعاء المقبل، وفق رئيس البعثة في مكة المكرمة محمد مبيضين.

وقال المبيضين في تصريحات صحافية للبعثة الإعلامية انه سيتم في وقت لاحق من هذا الأسبوع عقد لقاء موسع مع إدارة المرور في مكة المكرمة بحضور سائقي الحافلات لاصطحابهم في جولة ميدانية لتعريفهم بالخطة المرورية للوصول إلى جبل عرفات والنفرة إلى مزدلفة بعد مغرب يوم الخميس المقبل التاسع من ذي الحجة.

وأضاف أن البعثة تتابع عملية تجهيز مخيمات الحجاج الأردنيين وحجاج 1948 في عرفات ومنى لضمان جاهزيتها قبل الصعود إلى عرفات يوم الأربعاء المقبل.

من جهته ،قال رئيس لجنة الفحص الفني الملازم جهاد الزيود انه يتم إجراء الفحوص الفنية اللازمة لحافلات الحجاج على أربع مراحل في عمان قبل الانطلاق وفي مدينة الحجاج في معان وفي مدينة حجاج البر بالمدينة المنورة والأخيرة في منطقة الليث بمكة المكرمة.

وأضاف أن اللجنة وحرصا منها على توفير مختلف سبل الراحة والسلامة للمواطنين تعمل ومن خلال إدارة ترخيص السواقين والمركبات على فحص المركبات نقلت حجاج بيت الله الحرام من أجل أداء فريضة الحج بشكل دوري للتأكد من سلامتها.إلى ذلك، أكد صلاح أن الوزارة ستعمل على تطوير منطقة استقبال الحجاج في غور نمرين وفق آلية توفر لهم الخدمات كافة بما في ذلك تخصيص مواقف عامة للسيارات.

وشدد صلاح خلال لقائه مساء أول من أمس وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الدكتور محمود الهباش في مقر البعثة بمكة المكرمة على أهمية توفير المتطلبات التي يحتاجها الحجاج لتسهيل أدائهم مناسك الحج والعمرة.

بدورة، ثمن وزير الاوقاف الفلسطيني للأردن ملكا وحكومة الدعم الذي تقدمه المملكة للشعب الفلسطيني في المجالات كافة .

من جهتهم، أعرب حجاج عرب 48 عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبد الله الثاني على مستوى الخدمات التي تقدمها لهم وزارة الاوقاف منذ وصولهم إلى الأراضي الأردنية وحتى عودتهم إلى ديارهم بعد أدائهم مناسك الحج.

(الرأي - طايل الضامن)



تعليقات القراء

علي
سمعت ذات يوم في التلفزيون أن وزيرنا الأكرم وعد بأن يكون سكن الحجاج في مكة المكرمة بجانب المسجد الحرام
لكن للأسف فإن السكن بعيد جدا جدا عن الحرم
ربما كان يعني معاليه أن سكن البعثة التي سيكون فيها شخصيا
لأنه لا يهمه أي حاج فهم مجبورون رغما عنهم ان يذهبوا عن طريق وزارتهز
اتق الله في الحجاج يا معالي الوزير
22-11-2009 09:08 AM
حاج العام الماضي والدليل ان سكن مكه العام كان اقرب بكثير عن السنه
السكن في مكة يبعد 5كم المخيم في عرفه يبعد 4كم عن جبل الرحمه المخيم في منى يبعد 3 او4 كم عن رمي الجمار وبما ان الجاج الاردنين شباب .....؟ لذلك لا يستطيعون مغادرة المخيم في عرفة والذهاب الى مسجد نمره او جبل الرحمه ولا يستطيعو الرجم لبعد المسافه فيوكلو غيرهم ولا يستطيعو طواف الافاضه فيوجلوه الى الاخر مع طواف الوداع واذا اشتكى احد الحجاج الجواب من البعثه لا تخرب حجك يا حاج ....لا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج ومعالي الوزير يعقد الاجتماع الصحفي الساعه 3 فجرا مع ثله من المنافقين من الحجاج والصحفين المرتشين وبالله عليكو اسئلو محمد الوكيل لانه كان العام الماضي على كل حال الله يتقبل من الحجاج وان يعودو الى بلدهم سالمين غانمين
22-11-2009 11:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات