اغلاق

الصرايرة يتهم وزارة العمل بانتشار الرشاوى والقفز فوق القانون وتغذية السوق السوداء لبيع تصاريح العمالة الوافدة


جراسا -

أثار قرار وزارة العمل إيقاف طلبات الاستقدام والاستخدام للعمالة الوافدة ردود فعل نقابة المقاولين يوم أمس، حيث اعتبرت النقابة قرارات وتصريحات وزارة العمل اجراء استفزازيا ضد قطاع المقاولات.

وقد صرح نقيب المقاولين ضرار الصرايرة بأن وزارة العمل أخلت باتفاقيات سابقة كان قد تم الاتفاق بشأنها مع العاملين في قطاع المقاولات والانشاءات وفق تعليمات ومذكرات تفاهم لتنظيم العمالة الوافدة والإفادة منها.
مؤكدا بأن وزارة العمل ممثلة بالوزير نقضت الاتفاقيات المشار اليها بعيدا عن الموضوعية والمنهجية في معالجة المواضيع التي تقتضيها المصالح المشتركة.

وألمح الصرايرة الى دور وزارة العمل في تغذية ظاهرة السوق السوداء حيث تباع فيها تصاريح العمل جهارا ونهارا وبمبالغ خرافية تحت مسمعها ومرأها، وتغاضي الوزارة كذلك عما يجري من تجمعات للعمالة الوافدة غير المرخصة التي تنتشر في احياء عدة من العاصمة بشكل غير حضاري.

ولفت الصرايرة كذلك "الى ان هناك اطرافا في وزارة العمل متضررة من التنظيم والشفافية لأسباب لا نعلمها الامر
الذي سيؤدي حتما الى انتشار سوق سوداء جديدة مرة أخرى تستفيد منها شريحة غير معنية بقطاع الانشاءات".

وحذر نقيب المقاولين ضرار الصرايرة من ردة فعل المقاولين ومطالبتهم مجلس النقابة الطلب من المقاولين التوقف عن العمل والاعتصام أمام رئاسة الوزراء احتجاجا على وزارة العمل وإجراءاتها التي وصفها النقيب بغير المسؤولة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة المقاولين ليوم أمس، طالب الصرايرة وزارة العمل التوقف الفوري عن تصريحاتها التي تتسبب في احداث الخلل وايجاد السوق السوداء وانتشار االرشاوى والقفز فوق القانون.



تعليقات القراء

مازن
هو بس وزارة العمل يالي بترتشي
29-10-2008 05:46 PM
ابراهيم
خلي العالم تترزق
29-10-2008 05:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات