البنك الدولي يمنح الاردن قرضا بقيمة 300 مليون دولار


جراسا -

وافق البنك الدولي على منح الأردن قرضا بقيمة 300 مليون دولار أميركي لدعم جهود المملكة في معالجة تبعات الازمة الاقتصادية العالمية على الاقتصاد الوطني .

وقال البنك في بيان صحافي امس الجمعة ان الموافقة جاءت خلال اجتماع لمجلس المدراء التنفيذيين وهو أعلى سلطة في البنك عقد اول أمس الخميس بمقره في واشنطن.

ووفق البيان سيتم تسديد القرض على مدى 20 عاما وبفترة سماح خمس سنوات بهدف تقليص المخاطر الناجمة عن عجز المالية العامة من خلال توسيع الإطار الضريبي وترشيد الإنفاق العام وتنشيط القطاع المالي من خلال تطوير الرقابة وتسهيل الحصول على مساعدات مالية اضافة الى تحسين مناخ مزاولة الأعمال لتشجيع استثمارات القطاع الخاص ودعم البرامج الاجتماعية.

واعرب مدير دائرة الشرق الأوسط في البنك الدولي هادي العربي عن تقديره لتعاون الاردن مع البنك الدولي لتحقيق الإصلاحات المالية والتزامه بمعالجة اثار الازمة العالمية وتحقيق التنمية المستدامة ومكافحة الفقر والبطالة .

ويتركز برنامج عمل البنك الدولي حاليا في الأردن في مجالات التربية والتعليم والحماية الاجتماعية والتنمية الحضرية والبيئة والنوع الاجتماعي بقيمة 5ر288 مليون دولار اميركي .

(بترا )



تعليقات القراء

مواطن طفران
يعني الله يعز حكومتنا يصير عندها قروش وتدفع لينا حقوقنا ؟؟؟
21-11-2009 03:51 PM
طيب
هلكتونا
21-11-2009 04:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات