نادر الذهبي يلتقى نظيره المصري يوم الاثنين بالقاهرة


جراسا -

تعقد اللجنة الوزارية الاردنية – المصرية اجتماعا لها يوم السبت بحضور وزير التجارة والصناعة عامر الحديدي وزيرة التعاون الدولي المصرية فايزة أبو النجا للإعداد لأعمال الدورة الثانية والعشرين للجنة العليا المشتركة التي تجتمع بالقاهرة يوم الاثنين المقبل برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

وعلى ضوء انعقاد اجتماعات اللجنة الاردنية – المصرية سوف يلتقى رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي بنظيره د. أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري.

وسيقوم رئيس الوزراء نادر الذهبي بتسليم رسالة من الملك عبدالله الثاني الى الرئيس حسني مبارك تتعلق بآخر المستجدات العربية والاقليمية ، ودعم التعاون القائم بين البلدين الشقيقين.

وتبحث اللجنة قضايا التبادل التجاري بين البلدين وعدد من الملفات الخاصة بمجالات العمل والنقل والصحة وتسجيل الدواء والزراعة والتنسيق لاتخاذ إجراءات عملية في اتجاه إنشاء اتحاد جمركي إضافة إلى تنسيق المواقف المشتركة في الجامعة العربية.

وتستعرض الاجتماعات ما تم تنفيذه من اتفاقيات وبروتوكولات للتعاون خلال الدورة السابقة وتقنين أوضاع العمالة المصرية وتسجيل الأدوية المصرية في الأردن.

كما تستعرض اللجنة آخر المستجدات المتعلقة بتشغيل خط الغاز العربي في ضوء عمليات الفتح التجريبي والاجتماع الذي شهدته القاهرة في شهر سبتمبر الماضي.

وتناقش اللجنة العليا آلية انهاء التكدس في ميناءي العقبة ونويبع خاصة في فترات المواسم والذروة وكذلك بحث سبل زيادة الاستثمارات بين البلدين.

وتختتم الاجتماعات اللجنة بالتوقيع على العديد من اتفاقيات ومذكرات للتفاهم وبروتوكولات للتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات من بينها مجالات الربط الكهربائي ومشروع الغاز العربي وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتنظيم أوضاع العمالة المصرية بالأردن واقامة المشروعات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات