انخفاض مؤشر بورصة عمان الاسبوعي


جراسا -

انخفض المؤشر القياسي الاسبوعي في بورصة عمان 73ر0 بالمئة الى 2573 نقطة مقارنة مع 2592 نقطة للأسبوع السابق.

واسهم في هذا التراجع عمليات مضاربة استهدفت الاسهم القيادية ومتدنية القيمة على السواء.

وعلى الصعيد القطاعي انخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 90ر0 بالمئة متأثرا بتراجع الرقم القياسي لقطاعات النقل والفنادق والسياحة والخدمات التعليمية كما انخفض الرقم القياسي للقطاع المالي بنسبة 88ر0 بالمئة نتيجة تراجع اسعار اسهم العقار والتأمين والبنوك والخدمات المالية المتنوعة.

اما الرقم القياسي لقطاع الصناعة فقد انخفض 11ر0 بالمئة نتيجة لانخفاض الرقم القياسي لقطاعات الأدوية والصناعات الطبية والأغذية والمشروبات والصناعات الهندسية والإنشائية.

ويتوقع مراقبون ماليون ان تستعيد السوق نشاطها الاسبوع المقبل مع ازدياد علمليات المضاربة على اسهم متدنية ومرتفعة القيمة على السواء.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال هذا الأسبوع حوالي 4ر22 مليون دينار مقارنة مع 9ر25 مليون دينار للأسبوع السابق بانخفاض نسبته 5ر13 بالمئة.

اما حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع فبلغ 112 مليون دينار مقارنة مع 7ر129 مليون دينار سجل على مدار خمسة أيام تداول لكل من أسبوعي المقارنة فيما بلغ عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع 7ر93 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 45363 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، احتل القطاع المالي المرتبة الأولى 1ر65 مليون دينار بنسبة 2ر58 بالمئة من حجم التداول الإجمالي وفي المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات وحقق 9ر33 مليون دينار بنسبة 3ر30 بالمئة وأخيرً قطاع الصناعة 9ر12 مليون دينار بنسبة 5ر11 بالمئة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 192 شركة مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 70 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 96 شركة واستقرت أسعار أسهم 26 شركة.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات