نادي كرواتي لكرة القدم يشتري 19 راهبة للدعاء لفريقه


جراسا -

أقدم نادي هايدوك سبليت الكرواتي المعروف على عقد صفقة هي الأغرب في سوق البيع والشراء بتاريخ كرة القدم. فقد أقدم النادي، الذي حصل مراراً على بطولة الدوري في كل من يوغوسلافيا السابقة (9 مرات) ثم كرواتيا المستقلة (6 مرات) على " شراء " 19 راهبة من إحدى الكنائس بمحافظة زادار الكرواتية... مهمتهن الدعاء لفريقه بالنصر.

صحيفة " فيتشرني ليست " الكرواتية الواسعة الانتشار، التي تعد من الصحف الرصينة في البلاد، نشرت أول من أمس أن الصفقة تقضي بدفع 3500 يورو شهرياً عن كل راهبة. وصرّحت الراهبة أنسيلما في حديث للصحيفة قائلة: " لقد تم توقيع العقد فعلاً بين الكنيسة وإدارة هايدوك، وأعلمنا بأننا أصبحنا تابعات للفريق، ولكن ليس لدي تفاصيل أخرى... فتلك التفاصيل في عهدة محامينا، وكل ما نعرفه نحن هو أن نقوم بالدعاء للفريق ".

الجدير بالذكر، أن علاقة النادي بالكنيسة ليست جديدة. فهو أسس عام 1911 واتخذ لنفسه اسم هايدوك، وهو المسمى الذي عرف به أشقياء العصابات الكرواتية المسيحية التي كانت تقاتل العثمانيين. وعندما صمّم مؤسّسو النادي شعاره عهدوا إلى مجموعة من راهبات أحد أديرة سبليت مهمة استنساخ الشعار وتوزيعه على الجمهور



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات