عجز موازنة الاردن يرتفع بنسبة 78 % في 10 شهور


جراسا -

أظهرت بيانات اولية لوزارة المالية ارتفاع عجز موازنة الاردن الى 7ر891 مليون دينار للشهور العشرة الاولى من العام بزيادة نسبتها 3ر78 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2008 بسبب زيادة الانفاق وانخفاض المساعدات الخارجية .

وتتضمن أحدث الارقام الاولية 5ر144 مليون دينار فقط مساعدات خارجية من الدول المانحة لتغطية جانب من عجز الميزانية في حين بلغت هذه المساعدات 493 مليون دينار للشهور العشرة الاولى من العام الماضي .

وتشير تقديرات الحكومة الى ان عجز موازنة 2009 سيبلغ 1ر1 مليار دينار بما يعادل سبعة بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي .

وسجل اجمالي الايرادات - ويشمل الضريبة العامة على المبيعات وضرائب الدخل والمساعدات الخارجية- ماقيمته 66ر3 مليار دينار بانخفاض نسبته 4ر13 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2008 .

وارتفع الانفاق الحكومي الى 56ر4 مليار دينار من 38ر4 مليار دينار نتيجة اقرار موازنة عام 2009 في وقت مبكر وبدء الصرف منها مطلع العام.

(بترا)



تعليقات القراء

ESMAEIL ABU QADOUM
اكيد لازم كل مواطن اردني وبالذات الفئة الفقيرة يجب ان يحرث ليل ونهار لكي يوفر قوت يومه لافراد اسرته ويدفع رسوم وضرائب وغيرها
عشان حكومة الذهبي تشبع نهب .... في السنة الي كل العالم بعاني من وضع اقتصادي سيء احنا حكومتنا زادت بذخ وزادت فرفشة
من شان الله وين مكافحة الفساد
انا براي يجب عمل لجنة مكافحة فساد لاصحاب المناصب ويشوفو مصروفهم بس ويشوفو ابناء اصحاب هذه المناصب وين بسهرو وشو بندفع في يوم واحد للبارات والنوادي الليلة وقسما بالله انه هاذي اكبر مسخرة واستخفاف فينا كمواطنين اردنين وهذا اكبر دليل على انه حكومتنا مستخف فينا هولنا وصفتنا بانا ............. لانو حكومتنا عطتهم الانباع هذا وفهمت العالم ان الشعب الاردني هيك

والله حرام كل هاي المصاريف ... اتقو الله والله في ناس لغاية الان عايشين بجمعو حطب لانو ما معاهم يشترو جرت غاز وبامكلنك يا دولة الذهبي التاكد من ذلك
17-11-2009 08:47 AM
مواطن غيور على الاردن
بس تنظفوا البلد من الحراميه لكبار بتتعدل موازنة البلد لكن والله عمرها ما بتزبط معكم لانه مستحيل بعض المرضى ما يسرقو ا بيموت ولا يقولوا عنه شريف اخخخخ يا رب اخذ بثارنا منهم .
17-11-2009 10:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات