حمامات الجامعة الأردنية


لم يعطي تصريح رئيس الجامعة الأردنية الطروانه في لقاء " افطار مع الرئيس " والذي يتم بشكل دوري بين رئيس الجامعة وطلاب الكليات ؛ أية حلول يمكن من خلالها تخليص الطلاب من آزمة حمامات الجامعة الأردنية ، ورغم ديمقراطية الحوار الذي تم بثه على أثير اذاعة الجامعة الأردنية كاملا إلا أن قصة الحمامات الخاصة بالطلاب كانت أكثر ما أثار اهتمامي لأن ما هناك جزء من الحوار تم طرحه يقدم حقائق تمثل كارثة للعملية التعليمية الجامعية في البلد.

وأول هذه الحقائق أن الطلاب لاتتمثل لهم في تلك الحمامات أي احساس بالانتماء للجامعة ودورها في بناء شخصياتهم وتطوير فكرهم وفتح ابواب المستقبل لهم ، وطرح الرئيس مثالا بان الطلاب بقومون بالقاء علب المشروبات في مصارف الحمامات مما يؤدي الى اغلاقها وتتحول الى مكرهة صحية .

والحقيقة الثانية التي وقفت عندها " ذهنيا " مطولا تتمثل في تصريح الرئيس بكل وضوح وصراحة بان تلك الحمامات تحولت مكانا لتعاطي المخدرات ؟ ، وبالتالي نحن نتحدث عن حالة تستحق الوقوف عندها مطولا ، لأن المخدرات في الجامعة الأردنية انتشرت ويتم تعاطيها في حرم الجامعة وداخل الحمامات والرئيس يعلم بوجود هذه الحالة ، ولكن لايعلم ماذا يفعل في مشكلة الحمامات التي اصبحت بؤرة للتعاطي وفي نفس الوقت مكانا يتم فيه انتهاك هيبة الجامعة من قبل ابناءها الطلبة .

وربما يجد البعض في طرح هذا الحديث ليس في مكانه أو وقته ، ولكن حقيقة تلك المخدرات وسوء ادارة ملف الحمامات في الجامعة الأردني أخذ من تفكير رئيسها نتيجة لحجم الشكاوي الكبيرة التي وصلته من قبل الطلبة ، وهنا نقول بان هناك طلاب وهم كثر في الجامعة يصبح همهم الرئيس ليس التحصيل العلمي بل البحث عن مكان أمن وسليم صحيا كي يقضوا فيه حاجتهم الطبيعية ، وهذا الأمر سيؤدي الى أن ذهاب الطالب للجامعة يمثل هما كبيرا أكثر أهمية من تحصيله العلمي ؟ .



تعليقات القراء

طالب في جامعة مؤتة
للاسف حمامات جامعة مؤتة مكرهة صحية
10-08-2015 11:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات