اغلاق

منتخب الكرة يصل رام الله بعد رحلة سفر متعبة


جراسا -

الاسرائيليون يتأخرون في اصدار التأشيرات حتى مساء الجمعة

 بعد ساعات طويلة من الانتظار على الجسر الفاصل بين الاردن واراضي السلطة الفلسطينية، تمكنت بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم من التوجه مساء يوم الجمعة الى مدينة رام الله، بهدف التحضير للقاء الودي الذي سيجمع بين منتخبنا الوطني وشقيقه الفلسطيني مساء يوم  الاحد، في ستاد الشهيد فيصل الحسيني، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية العالمية والآسيوية والعربية.

الارهاق نال من اجساد "نشامى المنتخب" لكنه لم ينل من معنوياتهم، بعد ان تباطأ الاسرائيليون في اصدار تصاريح السفر، رغم ان الاتحادين الدولي والاردني قاما بالاجراءات حسب الاصول وقبل وقت كاف، ورغم علم الاسرائيليين بأن سفر المنتخب من اجل مباراة ودية دولية نظمها الاتحاد الدولي، في اطار دعمه الرياضي للاشقاء الفلسطينيين، وما خفف من وطأة التعب على نجوم المنتخب كانت تلك المعاملة الانسانية التي اعتاد "نشامى الاجهزة الامنية" على اتخاذها لتسهيل عبور المواطنين والضيوف.

الامير علي يتابع الموقف

ومنذ يوم اول من امس الخميس وهو الموعد الفترض لسفر المنتخب الى فلسطين، كان سمو الامير علي بن الحسين يجري اتصالات مستمرة مع اسرة اتحاد الكرة، يستفسر فيها عن التطورات واحتياجات المنتخب، مبديا سموه اسفه واستياءه من التصرف الاسرائيلي غير المبرر بحق الرياضيين الاردنيين.

وحسب عضو مجلس ادارة الاتحاد محمد عليان فإن سموه اكد لاسرة الاتحاد بأن التعامل مع اي فرد من افراد الاتحاد الاردني، هو تعامل مع الاتحاد بالكامل، وان التعامل بهذه الصورة امر غير مقبول.

وشدد عليان على تواصل الاتصالات بشأن تذليل الصعوبات امام بعثة المنتخب وتمكينها من السفر الى فلسطين، مشيرا الى ان نائب رئيس الاتحاد الاردني المهندس نضال الحديد وضع عددا من مسؤولي الاتحاد الدولي بصورة ما حدث مع المنتخب من تأخير غير مبرر.

واشاد عليان بالجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات الامنية الاردنية المختصة بتسهيل الاعباء على بعثة المنتخب، من خلال توفير كافة الاحتياجات الضرورية لهم.

قطيشات يوضح المعاناة


من جانبه اكد المدير الاداري للمنتخب الوطني احمد قطيشات، بأن بعثة المنتخب قد حضرت الى الجسر في ساعات صباح يوم امس بهدف كسب الوقت والوصول الى فلسطين في وقت ملائم يمكن اللاعبين من الاستراحة ومن ثم التدريب تأهبا للمباراة الودية، بيد ان تأخر التصاريح اصاب اللاعبين بالارهاق الشديد دون وجود تجاوب حقيقي من الاسرائيليين لتسهيل المهمة، ولولا الاجهزة الامنية الاردنية لكان الوضع النفسي والجسدي للاعبين غير مريح، اذ تم توفير الطعام والشراب وادى الجميع صلاة الجمعة عند الجسر، ورغم اجتياز اللاعبين الجسر باتجاه الجانب الاسرائيلي عصرا، الا ان البعثة بقيت تنتظر عدة ساعات اخرى لحين وصول الموافقات الامنية الاسرائيلية لعدد من افراد البعثة.

فينجادا: ما حدث ليس جيدا

المدير الفني للمنتخب نيلو فينجادا اكد بأن لاعبي المنتخب عانوا كثيرا من تأخر موعد السفر، اذ تم تجميعهم صباح يوم اول من امس الخميس وبعد تأخر التصاريح تم اجراء جرعة تدريبية في ستاد عمان ومن ثم توفير فندق لنوم اللاعبين بعد تعذر السفر، وصباح امس كانت البعثة متواجدة عند الجسر لكن ما حدث امر محزن ومخيب، اذ قضت البعثة ساعات طويلة في الانتظار دون مبرر، وهذا امر ليس بالجيد لمنتخب محترف يتأهب لخوض مباراة دولية ودية احتفالية، ويكفي ان اللاعبين كانوا يشربون الماء والبسكويت ويتناولون قليلا من الطعام طوال ساعات الانتظار.

استقبال فلسطيني حافل

وحظيت بعثة منتخبنا الوطني باستقبال دافئ فور وصولها الى مدينة رام الله، بعد رحلة السفر المتعبة وتناول اللاعبون طعام العشاء ومن ثم تم اجراء مران خفيف لفك العضلات، على ان يكون اليوم المران الاساسي قبل اللقاء الودي.

بعثة المنتخب

ويضم وفد المنتخب أحمد قطيشات مديرا للمنتخب، البرتغالي نيلو فينغادا المدير الفني، المدرب البرتغالي جواو ارنالدو، المدرب جمال أبو عابد، مساعد المدرب عبدالله أبو زمع، مدرب حراس المرمى أنيس شفيق، الدكتور عصام جسام، المعالجين بشير النسور وأشرف صقر، مسؤول اللوازم جرير المخامرة، بالإضافة إلى اثنين وعشرين لاعبا وهم:

لحراسة المرمى: عامر شفيع (الوحدات)، لؤي العمايرة (الفيصلي).

للدفاع: محمد منير، حاتم عقل، علاء مطالقة (الفيصلي)، أنس بني ياسين (العربي)، بشار بني ياسين (الجزيرة)، عبد الإله الحناحنه (الفيصلي)، عمار أبو عليقه (البقعة).

للوسط: بهاء سليمان (الفيصلي)، أحمد عبدالحليم (الوحدات)، رائد النواطير (الجزيرة)، عامر وريكات (البقعة).

للهجوم: عامر ذيب، محمود شلباية (الوحدات)، لؤي عمران (الجزيرة)، عبد الهادي محارمة (الفيصلي)، محمد عبد الحليم (البقعة)، واعتذر عن عدم السفر كل من مؤيد ابو كشك وحسن عبدالفتاح وقصي ابو عالية وعدنان سليمان.
 



تعليقات القراء

الالوافيرا
نتت
27-03-2013 10:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات