اغلاق

اين تذهب .. اموال التبرعات في الجامعات


في كثير من الاحيان نرى اشخاصا يقومون بجمع التبرعات المادية والعينية للجمعيات الخيرية ... وهم يقومون بهذا العمل ضمن قانون جمع التبرعات لغايات متعددة ويحصلون على الموافقات الكاملة بدءا من وزارة التنمية وانتهاءا بالجهات الامنية اضافة الى انهم جهات مرخصة من قبل وزارات يتبعون اليها تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية .. ولديهم الايصالات والوثائق التي تثبت استلامهم التبرع وصرفه في مكانه الصحيح.


ما يثير التساؤل ان هناك طلابا من الجامعات يقومون بجمع التبرعات تحت مسميات كثيرة وأعذار مثيرة بدون أي ضابط قانوني ، الا ينطبق عليهم قانون جمع التبرعات المعمول به ؟

اسئلة كثيرة تدور في ذهني ..اين تذهب هذه الاموال التي يجمعونها وهل يدفعون منها شيئا لما جمعت من اجله ، هل حصلوا على ترخيص لجمع التبرعات هل لديهم وثائق وإيصالات مالية باسم الحملة ، هل حصلوا على موافقات ، من الجهات المعنية ، هل يتم مراقبة اعمالهم،هل هناك جهة ترعى عملهم وتتحمل المسؤولية ؟

اتساءل اين ادارة الجامعات ووزارة التنمية وباقي الجهات المعنية ..من تطبيق القانون عليهم كما هو الحال على الجمعيات..وغيرها من حملات جمع التبرعات القانونية .
لنحيا بسلام ... رب اجعل هذا البلد آمنا.



تعليقات القراء

حمدية
ما تقوله صحيح .كلامك كلمك ينطبق على التبرعات المرخصة ايضا اين تذهب
26-07-2015 08:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات