الهامل الداشر


يعرف الجميع معنى الهامل والداشر (أجلكم الله) فهي تطلق في العرف الأردني على الشخص الذي لا يراعي التقاليد العامة في المجتمع ويقوم بأفعال منافية للحياء العام ولا يقيم وزنا للأعراف والدين والأخلاق.

ولكن أتعرفون من هو الهامل الداشر الحقيقي في المجتمع الأردني؟
قبل الإجابة نقول: آه يا وطن كم هامل داشر على ثراك الطهور يصول ويجول، وقد دنس ترابك وقابلك بالعقوق ونكران الجميل، سرق ونهب مقدرات الوطن وضيع حقوق العباد

لم يراعي القوانين والأنظمة والتعليمات بل خالفها عامدا ومتعمدا ليقولون عنه انه فلان. اعتاد على الرشوة والمحسوبية في تحقيق مصالحة فأكل الحقوق وحصل على وظيفة ليست له. ومن عرف فاسد وستر عليه، من نفذ مشرعا في الأردن قائم على الغش وعدم مراعاة المواصفات والمقاييس فهو مستحق للفظ عن جدارة. من زور في عقود رسمية، فهو من نفس الشاكلة. أعرفتم من هو الهامل الداشر بالمعنى الحقيقي.

الغريب بان الهامل الداشر المعروف في الشارع قد لا يحمل مؤهل علمي وتسرب من المدرسة منذ صغره. لكن الهامل الداشر الفاسد الذي سرق ونهب مقدرات الوطن يحمل بعضهم درجة علمية إما ماجستير فساد بدرجة امتياز، وبعضهم نال درجة الدكتوراه في الفساد مع مرتبة الشرف . يا ترى من أي المدارس تخرج هؤلاء؟ ومن هو المعلم الذي درسهم هل هم أردنيون تخرجوا من مدارس أردنية أم مستوردون من الخارج؟ إنهم وباء يجب الخلاص منه للأبد. فالقضية هنا هي قضية انتماء للوطن وتراب الوطن. فحق الوطن كبير، لأنه الأرض والسماء والحرية، ومكتسب يجب الحفاظ عليه مهما كلف الثمن فالهامل الداشر بالمعنى الحقيقي والمجازي وجهان لعملة واحدة في هذا البلد. حمى الله الأردن وأبقاه عزيزا كما كان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات