الأسيرة المحررة عطاف عليان تطالب بوضع ملف الأسيرات ضمن صفقة شاليط


جراسا -

طالبت الأسيرة المحررة عطاف عليان آسري الجندي الصهيوني جلعاد شاليط، بضرورة وضع ملف الأسيرات في سجون الاحتلال ضمن "صفقة مغلقة " ليتم للإفراج عنهن جميعا.

وأوضحت عليان في تصريحات صحفية عقب الإفراج عنها الخميس (23/10)، أن الاحتلال يختطف الأسيرات ويحكم عليهم بالسجن 40 شهراً لأسباب بسيطة جداً، حيث حكم عليها لأنها قامت بزيارة اجتماعية لعائلة أسيرة، مشيرة إلى وضع الأسيرات داخل السجون، والمتمثل بمنع زيارات الأهالي وعدم التواصل فيما بينهم والمعاملة من قبل سجانيهم.

وأضافت عليان "الأسيرة داخل سجون الاحتلال والتي يحكم عليها خمسة سنوات تعد ذات أحكام عالية في ظل الظروف الاجتماعية ومسؤوليتاها"، قائلة " نأمل أن نصل لنتائج بالإفراج عن اكبر قدر ممكن من الأسرى ذوي المحكوميات العالية، إضافة للإفراج عن كافة الأسيرات بصورة عامة".

أما على صعيد كيفية الإفراج عنها قالت المحررة عليان "فوجئت بالقرار"الإسرائيلي" للإفراج عني اليوم، حيث من المقرر أن يكون جلسة لقرار الاستئناف المقدم قبل ثمانية أشهر بشان الإفراج بعد قضائي ثلاث سنوات في الاعتقال الإداري"، موضحة أن المحكمة العسكرية الصهيونية قد حكمت عليها ست سنوات.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال أفرجت مساء الخميس، عن الأسيرة عطاف داود عليان (44 عاما) من مدينة رام الله، بعدما أمضت 14 عاماً خلف قضبان سجون الاحتلال على أربعة اعتقالات، خاضت خلالهما 20 إضراباً مفتوحاً عن الطعام كان أخرهم 40 يوماً متتالياً تم الإفراج عنها على أثره.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات