حربُهم لشيخ الإسلام .. خارج حدود العقل !



لا نَعْجبُ – في هذا الزّمان - مِن كثيرِ البُهتان ، ولا الجَور والزور حين ينتشران !


ولا غرابة إذا استنسرَ – في أرضِنا – البِغثان ، ولا أيُّ طائرٍ حقيرٍ كان !
والبغثانُ : جمْعُ بغاث ؛ وهو طائرٌ صغير لونه لونُ الغبار بطيء الطيران ..

فإنّها : \" سَنواتٌ خدّاعات ؛ يُصَدَّقُ فيهَا الكاذِبُ، ويُكذَّبُ فيها الصَّادِقُ، يُؤْتَمَنُ فيها الخائِنُ، ويُخَوَّنُ فيها الأَمِينُ، ويَنْطِقُ فيها الرُّوَيْبِضَةُ ... الرَّجُلُ التَّافِهُ يتَكلَّمُ في أَمْرِ العَامَّةِ \" !

دينِهِم وسُنّةِ نبيّهم العدنان ...



ويا ليْت أكثرَهم تكلّموا في أمْرِنا – دَعوةً إليه أو إظهاراً له – بل مُحْدِثين فيه ، ورادّينَ له ، وطاعنين في أئمتِه وأعلامِه ؛ فكانوا كعُتاةِ شياطين الإنس والجان !


وواللهِ ما تجرؤوا – فينا! – إلّا لهواننا وتفرّقنا ، وهُمود زرعِ الأوّلين في أرضنا ، وتكثيرِ أسْوَدِها وتكسيرِ أسُودِها!

كمِثل شيخِ الإسلام ( ابن تيميّة ) يُرامُ له الإسقاط ، ويُرادُ فيه – عند الناس - الإسخاط !!

ومِن ( أبناء جِلْدتنا) !
خارج حدود العقلانيّة خوضُ أولئك ( حرْباً فكريّة ) ضدّ شيخ الإسلام ، أو مجرّد التفكير في تشويه منهجه السّلفيّ العلميّ النقيّ المُذهل !
قام لهذا حقّ القيام؛ يهدم مبانيَ أهل البدع والهوى والكلام ، وينصر السّنة ويقدّمها في كلّ مقال ومقام ، ، فحفظ الله به بيضة الإسلام ، ونصرَ دينَه على مِلَلِ الأنام .

وأسوقُ - ها هنا - شهادة مَنْ أتقنَ علمَ الرجال ، وصالَ بين أخبارهم وجال ، وأوفى حقَّ أئمة ديننا الجبال ؛ هو الإمام المتفنن أبو عبد الله شمس الدين الذهبي قال :

\" هو شيخنا ، وشيخ الإسلام ، وفريد العصر ، علماً ، ومعرفة ، وشجاعة ، وذكاءً ، وتنويراً إلهيّاً ً، وكرماً ، ونصحاً للأمَّة ، وأمْراً بالمعروف ، ونهياً عن المنكر ، سمع الحديث ، وأكثر بنفسه من طلبه وكتابته ، وخرّج ، ونظر في الرجال ، والطبقات ، وحصَّل ما لم يحصّلْه غيرُه .

برَع في تفسير القرآن ، وغاص في دقيق معانيه ، بطبع سيَّال ، وخاطر إلى مواقع الإِشكال ميَّال ، واستنبط منه أشياء لم يُسبق إليها ، وبرع في الحديث ، وحفِظه ، فقلَّ من يحفظ ما يحفظه من الحديث ، مَعزوّاً إلى أصوله وصحابته ، مع شدة استحضاره له وقت إقامة الدليل ، وفاق الناس في معرفة الفقه ، واختلاف المذاهب ، وفتاوى الصحابة والتابعين ، بحيث إنه إذا أفتى لم يلتزم بمذهب ، بل يقوم بما دليله عنده ، وأتقن العربيَّة أصولاً وفروعاً ، وتعليلاً واختلافاً ، ونظر في العقليات ، وعرف أقوال المتكلمين ، وَرَدَّ عليهم ، وَنبَّه على خطئهم ، وحذَّر منهم ، ونصر السنَّة بأوضح حجج وأبهر براهين ، وأُوذي في ذات اللّه من المخالفين ، وأُخيف في نصر السنَّة المحضة ، حتى أعلى الله مناره ، وجمع قلوب أهل التقوى على محبته والدعاء له ، وَكَبَتَ أعداءه ، وهدى به رجالاً من أهل الملل والنحل ، وجبل قلوب الملوك والأمراء على الانقياد له غالباً ، وعلى طاعته ، أحيى به الشام ، بل والإسلام ، بعد أن كاد ينثلم بتثبيت أولى الأمر لما أقبل حزب التتر والبغي في خُيلائهم ، فظُنّت بالله الظنون ، وزُلزل المؤمنون ، واشْرَأَب النفاق وأبدى صفحته.



ومحاسنه كثيرة ، وهو أكبر من أن ينبه على سيرته مثلي ، فلو حلفت بين الركن والمقام لحلفت : إني ما رأيت بعيني مثله ، وأنه ما رأى مثلَ نفسِه \"
وهو أكبرُ مِن أنْ يدافعَ عن مِثله – اليوم - الغُثاءُ !

فما نحنُ – اليوم - غير هذا بين الأمم ؟

أخلينا القِمم ، وبرَدت في قلوبنا – للدّين – الهِمم ، وصار أكثرُنا بين طالبِ دنيا لها يعمل ويهتم ، ومبتدعٍ في الدّين ما أصغى للسّنّة ولا استسلم !
والمُصْلِحون الصّالحون قليلٌ غُرباء ..

فأمّا النّاقمون منه فهم طوائفٌ شتّى مشتتة باهتة :
طائفةٌ جَهِلت عِلمَ هذا العَلَم وقَدْرَ عقْله وفهْمِه وفقهه ؛ فظنّوه – لِما صَوَّره المُبْغِضون والمُغْرِضون! – أصلَ ما انتشر من الغُلوّ والتطرّف ،والتكفير المُنْفَلِت والعُنف.

وطائفةٌ – شرٌّ من ذلك !- هُم أهل البدع والكلام من الفرق الضّالة ؛ قد استغلوا الفتن الجارية وما قيل في شيخ الإسلام من البهتان لتصفية حساباتهم معه ! ، والثأر لأسلافهم و ( مشايخهم ) الذين تساقطوا – قديماً – أمامَه ...!
والشيعةُ الرّوافض الذين فاق حِقْدُهم – على شيخ الإسلام – حُدودَ الأخلاق ، ووصلَ غِلّهم وغيظ قلوبهم مراتب الإطلاق ! ؛ فهو من قضّ مضاجعهم ونقض مناهجَهم ، وفضَّ – وفضح – عقائدهم ؛ فكيف لا يفرحون بـ ( فكرة )! حرق ولو كتاب واحدٍ فيه ذِكرُهم؟

فأمّا مَنْ هو مُنتسبٌ – أو مُتعصّب ! – لِسِلك أحزاب ( الإسلام السياسيّ! ) الزائف! ، ومَن تعاطف – أو تكاتف ! – مع منهجهم الحائف ؛ فدفاعُه عن شيخ الإسلام ضرْبٌ مِن ( العَبَث ) - بما فيه مِن ( الخَبَث ) – الذي لا يحيقُ إلّا بأهله .. ؛ فإنّهم الفاتحون لباب الفتن على الأمّة بما سوّل لهم شيطان الرياسة و ( حُكم الشّعب ) حين ركبوا موجة ( الربيع الدّموي )! ، ودخلوا ببلاد المسلمين نفق الدّماء والدّمار والتشريد على ظهر ثورات بائسة عمياء ...

ولو أنّهم كانوا مِن قبلُ يفتحون كُتبَ شيخ الإسلام ، ويقفون على منهجه السّلفيّ السّنيّ النقيّ ، ويستوعبون ما دفع الله – تعالى – به عن الإسلام والمسلمين ... ؛ ما فعلوه !
خاتمة :
إنّ الله – جلّت قدرتُه – يُدافع عن الذين آمنوا .. ؛ بأهل الطائفة المنصورة القائمة على أمْره وسُنّة نبيه – صلى الله عليه وسلّم – وما كان عليه سلفُ الأمّة – علماً وعَملاً واتّباعاً – إلى أنْ يرث اللهُ الأرضَ ومَن عليها .



تعليقات القراء

أبو فيصل
هل تعتقد يا اخ سعيد أن منهجك الذي انت عليه الآن هو الناجي الوحيد والباقي في النار..؟
رد بواسطة سعيد النواصره
تحية لك أخي الكريم

هل تعرف منهجي أخي ؟
رد بواسطة أبو فيصل
نعم أخي سعيد انا اعرف منهجك من خلال كتاباتك وهذا المقال خير دليل.فانت تهاجم وتخطئ من هم ليس على منهجك وهذا واضح.
رد بواسطة سعيد النواصره
أخي الحبيب :
أولاً : أنا أرجو الله - تعالى - أن أكون على منهج سلف الأمة الأول أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم الناجون ومن تبعهم بإحسان وكل من يشاقق سنتهم فهو على خطر عظيم لقولهعليه السلام :
رد بواسطة سعيد النواصره
: فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي .. وذلك عند الاختلاف
فأرجو أن نكون وإياكم ممن يتبعون منهج السلف .
ثانياً : في مقالي انتقدت من يطعن في شيخ الإسلام بلا هدى ولا كتاب منير ..
20-07-2015 09:39 AM
سعيد النواصره
ثالثاً : أرجو من أخي الكريم أبي فيصل الرجوع لحديث النبي - صلى الله عليه وسلم - : تتفرق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة ..

فستجد في شروحه جواباً كافياً من أهل العلم

وبارك الله فيك وشكر لك حسن الحوار
20-07-2015 06:59 PM
أبو فيصل
أخي سعيد سوف إقراء شرح الحديث الشريف واتمعن في معانيه وشكرا لك على سعة صدرك.
20-07-2015 07:34 PM
عطوة
شيخ الإسلام ودستوره ودليله هو القرآن الكريم .. ومن المحزن أن نرى الكثيرين يتحدثون عن العلماء والشيوخ أكثر مما يتحدثون عن القرآن .. فما حاجتنا للفتاوى حول التحريق والتترس والقرآن فيه التسامح والأحكام
23-07-2015 09:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات