المنتخب الوطني لكرة القدم يشد الرحال الى طهران


جراسا -

يحزم المنتخب الوطني لكرة القدم حقائبه ليشد الرحال الى ايران اليوم في مهمة اسيوية تجمعه مع نظيره المنتخب الايراني عند الرابعة والنصف مساء يوم السبت على ستاد ازادي بالعاصمة طهران.
واجرى المنتخب امس آخر تدريباته على ستاد البترا بقيادة المدير الفني عدنان حمد تركز في شدته على جوانب عديدة شملت الاحماء واللياقة البدنية والتمرينات ضمن مجموعات قبل الدخول في تطبيق الخطط من خلال عناصر بدا عليهم تمثيل التشكيلة الاساسية واختتمت الوجبة التدريبية بتنفيذ الركلات الركنية.
وظهرت على اللاعبين الجدية والروح العالية الى جانب الروح الاسرية والثقة والراحة النفسية.
وقال المدير الفني حمد عقب انتهاء التدريب الى الرأي: لقد انجزنا كجهاز فني متطلبات التحضير للمباراة المقبلة ولكن ستكتمل بصورتها النهائية في الايام التي تسبق المباراة، وانا والجهاز التدريبي والاداري مرتاحون للوضع الفني للمنتخب بدنيا وفنيا ونفسيا.
واضاف ان الفترة الاخيرة من التحضيرات شهدت تركيزا عاليا على كثير من الجوانب وفي مقدمتها اللياقة البدنية، وان اللاعبين لم يعودوا ينظرون الى الخلف -في اشارة الى الظروف التي واجهت استعدادهم- مبينا ان المنتخب خضع منذ مطلع الشهر الحالي الى وحدة تدريبية لمعالجة بعض الامور التي واجهت اللاعبين سواء الاخطاء اثناء المباريات الودية الاخيرة او من اجل الارتقاء بعنصر اللياقة.
وحول المنتخب الايراني وما نقلت عنه وسائل الاعلام من اخبار حول وضعه الفني وابعاد بعض لاعبيه المعروفين على الصعيد الايراني والدولي قال حمد: لدى الايرانيين كم هائل من اللاعبين ونحن لا ننظر الى ابعاد او استعانة لاعب مميز في المنتخب الايراني، فهذه امور تحدث مع كل المنتخبات ومنها المنتخب الوطني ، الذي ابتعد عنه مهند المحارمة وعدي الصيفي وحسن عبدالفتاح بسبب ظروف قاهرة وهم يشكلون ركيزة رئيسة في المنتخب .. يهمنا منتخبنا.
وتمنى حمد لو توفر للمنتخب مباراة ودية قبل ملاقاة المنتخب الايراني الذي بدوره واجه منتخب ايسلندا امس وفاز عليه 1/0 في مباراة جاء قوام تشكيل المنتخب الايراني خلالها من سيد رحمتي، محمد نصرتي، هادي عقيلي، هاشم بيك زاده، حاجي صفي، بجمان نوري، تيموريان، خلعتبري، معدنجي، برهاني، مجيدي.
واستدرك حمد ان اللاعبين الذين جاء بهم مؤخرا الى المنتخب سيشكلون مع زملائهم صورة مرضية وان انضمام حسونة الشيخ يمثل اضافة طيبة للمنتخب لما يمتلكه من خبرة وروح في القيادة وانه يحظى بثقة واحترام زملائه.
وكان محمد العرسان عضو مجلس ادارة الاتحاد تابع جزءا من التدريب الاخير والذي تمنى ان يظهر المنتخب بصورة مثالية اثناء مواجهة ايران وكذلك العودة بنتيجة ايجابية تعزز حظوظه في التأهل لنهائيات الدوحة 2011.

اللاعبون يصرحون
ورغم ان اللاعبين منعوا من التصريح لوسائل الاعلام ، الا ان عددا منهم وتحديدا من ذوي الخبرة قالوا الى ""الرأي"" بعد الانتهاء من التدريب( نحن نلعب لبلدنا ولا يهمنا ما يصدر من كلام مثبط او للنيل من قدراتنا ولا نخشى المواجهة ، ونريد ان نترك في هذه التصفيات سمعة لنا كلاعبين فهي الفرصة الاخيرة لنا في المنتخب الذي سيواصل فيه من بعدنا عناصر وجيل آخر تمثيل الوطن).

التل يرأس الوفد
وكان اتحاد كرة القدم شكل الوفد الذي يغادر صباح اليوم برئاسة عضو الاتحاد صقر التل وعضوية محمد عليان عضو مجلس الادارة وخليل السالم امين سر الاتحاد ومعتصم الحنيطي المسؤول الاعلامي الى جانب المدير الفني عدنان حمد والجهاز المعاون ومدير المنتخب مهند محادين والطاقم الطبي ومسؤولو اللوازم.
وضمت قائمة الوفد 22 لاعبا هم عامر شفيع ومعتز فتياني ومحمد شطناوي وحاتم عقل وبشار بني ياسين وانس بني ياسين وباسم فتحي وشادي ابو هشهش وعلاء مطالقة واحمد عبد الحليم وبهاء عبد الرحمن ومحمد جمال وقصي ابو عالية ورائد النواطير ومؤيد ابو كشك وسعيد مرجان ومحمد خير وعامر ذيب وعبدالله ذيب وحسونة الشيخ ومحمد عبد الحليم ومحمود شلباية.
كما جرى استثناء اللاعب حسن عبد الفتاح من الوفد وكذلك خروجه من حسابات المباراة المقبلة والتي تليها في الاياب بعدما قرر الجهاز الفني وعلى ضوء تقرير الجهاز الطبي استبعاده وابلاغ اللاعب وناديه حتا الاماراتي بذلك.

المشجعون
وسيرافق الوفد عدد من مشجعي المنتخب والاندية : خالد سمامعة، مازن البني، رائد النسور، سعيد الصيرفي، يوسف ابو غالية، غازي السموعي حيث سينضم المشجعون الى الجالية الاردنية في ايران لمؤازرة المنتخب.

اشادة بكوادر
ستاد البترا
من جهة اخرى اثنى الجهاز الفني على جهود كوادر ستاد البترا ولخدماتهم التي قدموها على امتداد استعدادات المنتخب وتدريباته وخصوصا ان هذه الكوادر واصلت الدوام الى ما بعد ساعات العمل الرسمي.



تعليقات القراء

منتقـــــــــــــــــــــــــد
يا عمي ليش هيك صاير منتخبنا بالمره والله بطلنا نسمع عنو شي
صار نفسنا نفرح فرحه رياضيه لمنتخبنا
ما عمبنسمع الا والمنتخب خصران شو القصه؟؟؟
11-11-2009 03:08 PM
ابو العبد
سجلوا النتيجة من الآن ايران x الاردن
4 : صفر


والى اللقاء بالتصفيات القادمه
12-11-2009 11:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات