في رسالة قاسية الى الذهبي .. النائب الرواشدة: لماذا تصر الحكومة على شرذمة الوطن وتشتيت أبنائه ؟!


جراسا -

خاص- بعث النائب وصفي الرواشدة رسالة الى رئيس الوزراء نادر الذهبي ضمّنها انتقادات حادة للحكومة في معرض تهميشها لأبناء لواء الشوبك على الرغم من الزيارة الاخيرة لرئيس الوزراء التي تم التأكيد خلالها على مطالب ابناء اللواء، هذا الى جانب ما تضمنته رسالة النائب الرواشده لما وصفه بالاجراء المتعمد لتهميش الكفاءات العلمية والاكاديمية من تشكيلة مجالس أمناء الجامعات على خلاف الاسماء التي تم تعيينها والتي وصفها النائب الرواشدة في رسالته بأنها لم تحدث على واقع التعليم الا مزيدا من التراجع.

وختم الرواشده رسالته المشار اليها بأن هناك من يقتل الانتماء ويوئد الولاء بقصد وترصد لشرذمة الوطن وتشتيت ابنائه.

وتاليا نص الرسالة نوردها كما حصلت عليها "جراسا نيوز" :

دولة رئيس الوزراء السيد المهندس نادر الذهبي المحترم

السلام عليكم وعلى من اتبع الهدى وبعد:

أما وقد قلت لدولتكم في خطاب الثقة قبل عامين "ان العدل أساس الملك" وكذلك "ابناء الشوبك مشاريع استشهادية وقت الحرب وحراس وقت السلم" فلا مدير عام ولا محافظ او عين او امين عام.." كنت اقصد تنبيه الحكومة وبطريقة النقد المؤدب إهمالها لأبناء هذا اللواء الذين كانوا ولا زالوا شامخون بقيادتهم الهاشمية ملتفون حولها قولاً وفعلاً انتماءً وولاء وما كان ليعبر عن ذلك خير تعبير إلا قوافل الشهداء الذين رووا تراب فلسطين والجولان والكرامة وتراب الوطن الغالي.

ثم حدث أن تمت مقابلة ثلة من أبناء الشوبك لدولتكم بدار الرئاسة نهاية العام الماضي وطرح موضوع تجاهل الحكومة لأبناء الشوبك في مواقع الدولة المختلفة وقمتم بتسجيل ملاحظة بذلك.

واليوم وقد مضى على ذلك عامين كاملين ولم يتم التنبه لما كنت قد اشرت اليه وما كان بعد اعلان مجالس الامناء للجامعات وما نراه فيها من بعض الاسماء ممن لن يحدثوا على واقع التعليم الا مزيداً من التراجع، ولتوزيع الاسماء توزيعاً غير عادل على حيث كان التوزيع يرتكز على أسس عائلية او مناطقية بعينها وبشكل واضح، فإن ذلك شكل صدمة للخيرين من ذوي الكفاءات في هذا الوطن الذي قدر له - لسوء حظه - ان يكون اصحاب القرار فيه عامدين على قتل الانتماء لدى ابناءه ووأد الولاء الذي تجذر فيهم عن قصد وسبق اصرار لشرذمة الوطن وتشتيت ابناءه وقتل روح الابداع والمثابرة لديهم.

لقد ابدعت حكومتكم فيما ابدعت لما ذكرت بأعلاه ولكن كان حقاً لمن بذل دمائه على من ينعم بمردود هذه الدماء الزكية ان ينصف ابناء الشوبك لا ان يتجاهلهم رداً للجميل فهم لا يستجدون ذلك وقادرون على الفعل الذي يدفع بحكومتكم للالتفات اليهم ولتعرف دولة الرئيس ان ابناء الشوبك ان امتحن الوطن :واسأل الله ان يحفظه ويحفظ قيادته الهاشمية من كل مكروه" ستجد صدورهم اول درع يصد غدر الغادرين ويدحر كيدهم وستجدهم جبالا شامخات في السماء راسخات في تراب الوطن صامدون صابرون كما عاهدوا قيادتهم منذ تفجر ثورة العزة والكرامة الثورة العربية الكبرى وعلى المدى ولكن من لهم ينصفهم من الظلم الذي اوقعته بهم حكومتكم الموقرة المبدعة.
والله ولي التوفيق والله من وراء القصد
النائب المهندس وصفي علي الرواشدة



تعليقات القراء

وزير سابق ومستشار قانوني حاليا
نعتذر
10-11-2009 05:32 PM
شوبكي
نعتذر
10-11-2009 05:40 PM
ميسرة زريقات
يعني مش عارف الواحد شو بده يحكي .. قبل فترة نفس الحدث تكرر حيث عاتب المناصير رئيس الوزراء لانه لم يعطي مجموعة من المناصب لابناء البلقاء او غيرها مع الاحترام طبعا لكل ابناء البلد بشتى منابتهم ومناطقهم .. يعني بالله عليكم شو هاد الحكي ؟؟ وكأنه فاتحين بسطة بطيخ وبنوزع على الناس .. يا جماعة الخير هذا الكلام غير منطقي وبعيد عن العقلانية .. وانا والله استغرب انه هذا الكلام يخرج من افواه ناس مسؤولين يقودون هذا الشعب والبلد .. يا سيد الرواشده المناصب لا توزع بطريقة توزع الناس جغرافيا او بأي طريقة .. يا سيدي نحن نريد مصلحة البلد واذا بدنا نمشي للامام ونلحق الناس والعالم الي تحضر لازم ما نهتم مين الي يستلم المنصب المهم هل هو كفؤ لهذا المنصب ام لا . هذا هو المهم اما ابناء شوبك , عمان , اربد , طفيلة بقعة صويلح مش مشكله كبيرة .

ما بيزبط نضل ماشيين بهذه العقلية لانه بنضل مكانك سر واحنا بدنا نمشي للامام ولازم كل ابناء البلد نتعاون مع بعض لتحقيق هذا الهدف ..
10-11-2009 06:05 PM
نائب قرفان المجلس
النواب بدهم حصص في كل شيء لا يهمهم الا مصلحتهم .........
10-11-2009 06:21 PM
عقله يقول
يجب ان يكون لكل عشيره مندوب فى مجلس عشائر الجامعات هكذا يريدون المناصب اما ان يفكرو بمشاريع انتاجيه تجيب الخير للبلد فهذا ممنوع التفكير به المهم المناصب ولو كانت فارغه من اى مضمون و لا تفيد الوطن فى شىء.
10-11-2009 06:53 PM
الاردن اولا
يا سيدي هذا الكلام حقيقه لا يقبله العقل ابدا هل البلد كعكه نريد اقتسامها شي مخزي والله ما يهمنا كاردنيين اولا مصلحة البلد قبل كل شي ولو تطلب الامر ان ياتي الماني او سويدي ويكن كفؤ لكي يترأس اى مؤسسه ليعود خيرها على وطني لا اعرف كيف يصدر كلام من نأئب امه كهذا ندعوا الحكومه لوضع الرجل المناسب في المكان المناسب يكفينا تخلف وجهل ومزايدات اقليميه ظيقه لمصلحه شخصيه كفى استهتار
10-11-2009 07:36 PM
Wajdi
عنجد اشي بضحك ومع ذلك انا مع دعوة النائب الرواشدة لأنه لو تم توزيع المناصب في الاردن حسب الكفاءات فلن تجد ابن عشيرة واحد في اي منصب وشكرا
10-11-2009 07:39 PM
ابو الطماير
اصبت يا عقله تعليق 5
هؤلاء يركضون وراء المناصب الفارغه التي تعيبر بنظرهم وجاهه لا اكثر .........
لان النيابه بنظرهم كذلك ونوابنا مصلحجيه وكذابين .
10-11-2009 07:46 PM
وزير سابق ومستشار قانوني حاليا
الرجاء نشر تعليقي اذا كنتم موقع يحترم الراي الاخر
10-11-2009 07:49 PM
وزير سابق
نعتذر
10-11-2009 07:52 PM
كركي
اعرف الكثير من ابناء الشوبك والذين هم على كفاءة عالية وتم ويتم تهميشهم. بالفعل مجالس الامناء فيها اسماء غريبة عجيبة. ولكن يا سيدي النائب الواسطة والتنفيع وصلة القربى والنسو تعمل العجايب في الاردن ولا انت مو داري؟ معالي د. عيد دحيات اكاديمي مخضرم وصاحب فكر، لماذا يتم تغييبه؟
10-11-2009 08:47 PM
من الجنوب وافتخر
كلانو 100 % صحيح
10-11-2009 11:02 PM
فرعون
اشعر بخيبة امل عندما ارى نواب الوطن هم من يكرس الشرذمة في اردننا الحبيب وهل مجالس الامناء اذا خلت من احبتنا ابناء الشوبك وهم اكفاء في كل مناحي الحياة تصبح خاوية المضمون يا رواشدة لايجوز لك مهما كنت القا التهم كيفما اتفق .................
11-11-2009 07:38 AM
غليص الرفايعة الى رئيس الوزراء
تحيه كبيرة الى المهندس وصفي الرواشدة ابن الشوبك شوبك الابطال والشجعان ابعث برسالة الى رئيس الوزراء على شاكلة ما قدم المهندس وصفي الرواشدة لماذا كل هذا التهميش لا احد يعلم مع العلم ان ابناء الشوبك من الجنود الوفياء ولو تراجع السجلات الامنية لشهدت بذلك يوجد اكثر من 50 شخص يحملون رتبة عميد ولواء ومنهم من استلم في مراكز حساسة جدا ولقد اثبتوا جدارتهم ومنهم فوق 100شخص يحملون شهادة الدكتوراة بكافة التخصصات والتاريخ يعرف من هم الشوابكة سوا في الشوبك او في باقي المدن الاردنية
11-11-2009 04:17 PM
عمر يوسف الحجاج (الغنميين)
يا جماعة الخير الشكله ليست فقط تهميش ابناء الشوبك ايضا تطنيش الشوبك في خارطة الاردن السياحيه ولا يتم ذكرها علما بأن قلعتها اقدم القلاع في الاردن
06-02-2010 01:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات