ما الذي حدث لتلغى تعليمات الانتساب لنقابة المعلمين؟


اليكم الحكاية .....
واؤكد بداية انني كنت في صف الفريق الذي نادى بالزامية العضوية اثناء اقرار قانون النقابة تحت القبة ، ولا زلت عند موقفي واشدد على الالزامية مرارا وتكرار ونحن على علم جميعا ان للمعلمين خصوصية تختلف عن كل اصحاب المهن الاخرى ولو تركت العضوية اختيارية لاضحى الانتساب لها عند الاغلبية العظمى مرهونا بمصلحة محددة قرض او غيره ناهيك عن فريق لديه حسابات واصطفافات انتخابية تجعله ملتزما بالاشتراكات والنقابات المهنية كثيرة وللجميع الحق بالسؤال والتأكد من هذه الفرضية ، ولولا الالزامية لكانت نقابة المعلمين بحاجة لزمن طويل حتى تتمكن من بناء اساساتها على اقل تقدير !

وحول التعليمات التي صدرت مؤخرا في الجريدة الرسمية بخصوص تعليمات الانتساب للنقابة التي استندت لنص القانون والتشريع الذي اكد على الزامية العضوية في نقابة المعلمين ، واعتبر هذا النص الذي ورد في الجريدة الرسمية عملا ومنجزا كبيرا يخدم النقابة ويحقق لها استقرار ماليا لا يمكن انكار اهميته ابدا .

و فور صدور تلك التعليمات ابرق وزير التربية والتعليم للمعنيين باقرار هذه المواد التشريعية وصرح عبر وسائل الاعلام ان اقرارها لم يكن قانونيا ابدا !

و حسب ما بلغني فيبدو ان زملائنا في المجلس لم يقوموا بمخاطبة الوزارة عند قيامهم باتخاذ الاجراءات السليمة والمؤسسية التي تدعم استقرار العمل ، وبالتالي فيبدو ان طبيعة الشروع في اقرار تشريعات من هذا النوع لمؤسسة يرتبط منتسبوها بدائرة حكومية تحتم على المؤسسة هنا ان تخاطب رسميا المشرعين من خلال الدائرة الحكومية ووزارة التربية هنا معنية بهذا التشريع وملزمة بتنفيذ مواده ، وهي التي ستقوم باقتطاع الاشتراكات .

وقد تبين هنا ان قانونية هذا التشريع الذي صدر في الجريدة الرسمية لم يلغى الا بعد اكتشاف هذا الخلل !!!

وعليه من يتحمل المسؤولية ؟
مجلس النقابة الذي اجتهد لاقرار امر هام جدا ؟
ام الوزير الذي استطاع وقف التعليمات بطريقة محنكة ؟



تعليقات القراء

مجلس النقابة منيتحمل
انني احمل مجلس النقابة كل ما يجري لوكان مجلس قوي كان ايام الاضراب وضع حدا الى تدخل معالي الوزير في النقابة واليهمنت عليها واضعافهاوالسبب الرئيسي الى مواقف مجلس النقابة يهيمن عليه الاخوان
16-07-2015 10:31 AM
معلم
مش فاهمين شي بس بنتمنى تضل على مواقفك وما تغيرها لاجل فلان وعلان او لمصالح . فاما تكون كلمتك صادقه وواضحه وبدون اهواء او لا . لا تعن الظالم ولا تسحج للباطل . اصلا نقابه فاشله اللي بتخصم دينار بس .
19-07-2015 04:34 AM
معلم قرفان
مخطئ من يظن ان الحكومه سوف تترك النقابه تنفذ برامجها. والسبب ان هذه البرامج تتعارض مع ما تخططه الحكومه الخفيه ولذلك لن تهدأ حتى تصبح النقابه صوريه
25-07-2015 02:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات