الامير علي يتراس اجتماع الاتحاد ويؤكد على شفافية ونزاهة الانتخابات


جراسا -

اطلع سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم على كافة الترتيبات الاداريه التي انجزها الاتحاد حول النظام الجديد وانتخاب المجلس الجديد للاتحاد وذلك خلال ترؤس سموه جلسة للاتحاد عقدت امس الاول وفقا لما اعلنه خليل السالم امين السر.
وابدى الامير علي ارتياحه لكافة الخطوات التي اتخذت واكد سموه خلال الجلسه على اهمية شفافيه الانتخابات ونزاهتها متمنيا ان تفرز مجلسا قادرا على مواصلة الانجازات وبحيث يكون اضافة هامة لمسيرة الكرة الاردنية.
وبارك سموه قرار الاتحاد بدعوة الهيئة العامة للاجتماع غير العادي الذي حدد له الساعة الرابعة من بعد ظهر الاحد 22 من الشهر الجاري وبحيث يتضمن جدول اعماله البنود التالية:
* اقرار النظام الجديد للاتحاد.
* اقرار تشكيلة الهيئة العامة.
* تشكيل لجان خاصة بالانتخابات حسب التعليمات واللوائح.
واضاف السالم الذي كان يجيب على استفسارات الراي انه تم توجيه الدعوة كذلك لاعضاء الهيئة العامة لمراجعة أمانة السر لدى الاتحاد لاستلام نسخة من النظام الجديد وتسمية ممثل النادي لاجتماع الهيئة الغير عادي موقعا من أمين السر ورئيس النادي وممهورا بختم النادي.
وتم خلال الجلسة كذلك اعتماد قائمة باسماء 20 عضوا تحت بند الاعضاء المعترف بهم يتقدمهم سمو الامير علي بن الحسين الذي بايعته الاندية وكامل اعضاء الهيئة العامة لولاية جديدة بفضل دعم سموه اللامحدود للكرة الاردنية على امتداد اكثر من عشر سنوات حيث شهد الاتحاد بعهد رئاسة سموه لمجلس ادارته نقلة نوعية تاريخية شملت انجازات غير مسبوقه لكافة المنتخبات الوطنية والاندية في المحافل العربية والقارية والدولية اهمها تاهل منتخب الشباب لنهائيات كاس العالم وتاهل المنتخب الوطني لنهائيات كاس اسيا وفوز المنتخب النسوي ببطولة غرب اسيا وتاهل منتخب الناشئين لنهائيات كاس اسيا. الى جانب فوز فريقي الفيصلي وشباب الاردن ببطولة كاس الاتحاد الاسيوي وبلوغ الفيصلي المباراة النهائية بدوري ابطال العرب وفوز الوحدات بجائزة الابداع الرياضي العربي.

تعتيم واجتهاد
ومع رفض امين سر الاتحاد الافصاح عن الاسماء والتعتيم عليها رغم اقرارهم بصورة رسمية من قبل مجلس ادارة الاتحاد امس الاول وعدم حصولها على الحصول على نسخة من النظام الجديد رغم ترحيب امين السر بذلك ثم انسحابه من وعده فان الراي وجدت من حقها المهني ان تجتهد من خلال مصادر مختلفة لحصر الاسماء المرشحه بقوة حيث ضمت القائمة الاوليه 25 اسما وتم اختصارها على 20 فقط وذلك استجابة لنظام الاتحاد المعتمد من الفيفا وضمت العديد من الشخصيات التي قدمت جهودا كبيرة لكرة القدم الاردنية ومن ضمنهم الشريف محمد اللهيمق والمهندس نضال الحديد وفادي زريقات و طالب ازمقنا ومن اعضاء الاتحاد الحاليين كل من محمد عليان وعمرو البلبيسي ومصطفى الطباع وصقر التل ود. محمد السكران ود. يحي المحارمة و رشحت المصادر اسماء عدد من رجال الاعمال الذين قدموا كل اشكال الدعم للكرة الاردنية ومن ابرزهم : جمال فريز وزياد خليفة واحمد عرموش ولؤي عميش . ووفقا للمصادر ذاتها فانه من المتوقع ان يتم انتخاب خمسة اعضاء من قائمة العشرين لعضوية مجلس الادارة الجديد وان جهودا كبيرة تبذل لاقناع شخصية بارزة منها لمنصب نائب الرئيس .
من جهة ثانية باشر الاتحاد باجراءات تشكيل روابط للاعبين والحكام والمدربين وذلك استجابة لمتطلبات الفيفا فيما استبعدت مصادر مطلعة ان يكون لاي منها مقعدا بالمجلس القادم للاتحاد .
من جانبها تعتزم بعض الاندية اجراء تعديلات على اسماء ممثليها واشارت المصادر الى ان التعديلات ربما تشمل اندية من الفئة التي تتمتع بحضور كبير فيما بدات مشاورات جانبية بين عدد من الاندية للخروج بقائمة تضم مرشحين عن اندية الدرجات المحترفين والاولى والثانية والاندية التي تمارس النشاط النسوي .
وينتظر ان يصل عدد المرشحين عن المقاعد الثلاثة لدوري المحترفين نحو سبعة مرشحين ابرزهم ممثلون عن اندية الفيصلي والوحدات وشباب الاردن والرمثا واتحاد الرمثا والحسين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات